Wednesday, October 1, 2014

مهرجان أبوظبي السينمائي يكشف عن 13 فيلماً مرشحاً لجائزة حماية الطفل

بالتعاون مع وزارة الداخلية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 1 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

كشف مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته الثامنة عن الأفلام المرشحة لجائزة حماية الطفل التي تقام بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتضم 13 فيلماً من 17 دولة، وتتنوع بين الروائي الطويل، الوثائقي والقصير.

وقال المقدم فيصل محمد علي الشمري، نائب رئيس لجنة جوائز  وزارة الداخلية  للسينما  إن جائزة حماية الطفل أصبحت من ضمن الجوائز المعتمدة لـمهرجان أبوظبي السينمائي، وتم تخصيصها لأفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، بما يعزز من زيادة الوعي بأوضاع الأطفال من ضحايا العنف، أو سوء المعاملة أو الإهمال، وتشمل الأبعاد الأربعة عشر المعتمدة لحماية الطفل.

وأوضح أن الجائزة  تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية، بإطلاق برامج ومبادرات، لزيادة الوعي وبناء ثقافة مجتمعية  وسينمائية؛ تهدف إلى  حماية المجتمع والأسرة والطفل محلياً ودولياً، وفقاً لرؤية وزارة الداخلية، موضحاً  أن الجائزة  بمثابة رسالة تقدير موجهة للسينمائيين، لتعكس الدور الحقيقي الذي  تلعبه السينما والسينمائيون، باعتبارهم نموذجاً للتواصل الوجداني بفاعلية مع العديد من شرائح المجتمع، فالقطاع السينمائي له بصمة واضحة في بناء الوعي المجتمعي، وإيصال الرسائل التوعوية البناءة لأكبر عدد من شرائح المجتمع."

وأشار إلى أن جائزة حماية الطفل تهدف إلى لفت الانتباه للأفلام التي تعزز الوعي بالقضايا المتعلقة بالأطفال وسلامتهم، وتسلط الضوء على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم من سوء المعاملة والإهمال، وذلك على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف: يبلغ مجموع قيمة الجائزة للفئتين 100 ألف دولار، ويتم اختيار الأفلام الفائزة من خلال لجنة تحكيم مختصة من بين الأفلام المشاركة في أقسام المهرجان الأخرى ومسابقاته الرسمية.

جدير بالذكر أن الجائزة انطلقت للمرة الأولى في مهرجان أبوظبي السينمائي خلال دورته السابعة في 2013، حيث ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل فيلم "إلى هذه الطيور تمشي" للمخرجين عمر موليك وبسّام طارق، بينما ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل السيناريو إلى فيلم "الولد سر أبيه" للمخرج هيروكازو كوري إيدا.

وخلال نسختها الأولى بالعام الماضي، نالت الجائزة إشادات العديد من السينمائيين، والشخصيات الرسمية مع نجوم المجتمع والجمهور، كما تم التنويه لها في جلسة المجلس الوطني الاتحادي في شهر مايو – أيار الماضي، واﻹشادة بالنهج الحديث لـوزارة الداخلية في معالجة القضايا المجتمعية واﻹسهام في بناء الثقافة والوعي اﻷمني الاجتماعي.

وانطلق مهرجان أبوظبي السينمائي في عام 2007 ليساعد على بناء ثقافة سينمائية حيوية في جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر المهرجان واحداً من الأحداث الثقافية الرئيسية على أجندة إمارة أبوظبي؛ ويقدم على مدى 10 أيام برامج متنوعة للسينما العربية والعالمية، بالإضافة إلى العروض الافتتاحية للأفلام وعدد من الفعاليات المرافقة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment