Wednesday, October 1, 2014

كوكا كولا تصدر تقرير الاستدامة العالمية لعامي 2013/2014

يسلط التقرير الضوء على التقدم المحرز في تحقيق أهداف الاستدامة الشاملة لعام 2020 مع التركيز على قضايا المرأة والمياه والرفاهية

أتلانتا - يوم الثُّلَاثاء 30 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت اليوم شركة "كوكا كولا" تقريرها السنوي بنسخته الحادية عشر حول الاستدامة العالمية الذي يسلط الضوء على التقدم الذي أحرزه نظام شركة "كوكا كولا" خلال عام 2013 من أجل تحقيق أهداف الاستدامة لعام 2020 المعلن عنها العام الماضي.
وقال مهتار كنت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا": "يمكن لشركة ’كوكا كولا‘ أن تكون صحية، وحيوية ومقاومة على قدر المجتمعات التي تخدمها بكل فخر حول العالم. ولهذا السبب نعمل إلى جانب شركائنا من شركات التعبئة عبر نظامنا لبناء مجتمعات أقوى وأكثر نشاطاً وتعزيز أساليب المحافظة على البيئة. يسمح إطلاق السلطة التعاونية من المثلث الذهبي المكون من المؤسسات التجارية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني بتأثير جماعي أكبر بكثير، محققة بذلك تقدماً أكثر من أي منظمة أو قطاع يأمل بتحقيق ذلك لوحده".
ويعد هذا التقرير الأول من نوعه الذي يتضمن تحديثات عن أهداف الاستدامة القائمة والأهداف العالمية الجديدة للشركة لعام 2020. هذا ويتبع التقرير إطار الاستدامة الخاص بالشركة- تحت عنوان "أنا، نحن، والعالم" – والذي يترسخ في ثلاث أولويات قيادية:
  • المرأة: خلال العام الرابع على التوالي، نواصل مسيرتنا التي تهدف إلى تمكين خمسة ملايين من سيدات الأعمال عبر سلسلة القيمة لدينا بحلول العام 2020 وبواسطة برنامج "5 باي 20". وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة سيدات الأعمال، من زارعات الفواكه إلى الحرفيات، على التغلب على العقبات التي يواجهنها بهدف النجاح في مجال الأعمال التجارية. وبحلول من 31 ديسمبر 2013، ساهمت برامج "5 باي 20" بتمكين أكثر من 550 ألف امرأة في 44 بلداً منذ العام 2010. كما تأثرت بهذا البرنامج أكثر من 255 ألف امرأة خلال العام 2013، من خلال تحقيق زيادة تخطت 50 في المائة مقارنة مع العام السابق.
  • المياه: نعمل على تحقيق التوازن في المياه التي نستخدمها بحلول العام 2020، وتعويض مجتمعاتنا والطبيعة بكمية من المياه تعادل تلك المستخدمة في مشروباتنا وإنتاجها. ونواصل حالياً مسيرتنا من أجل تحقيق هذا الهدف على صعيد المياه. وخلال العام 2013، قمنا بتجديد حوالى 68 في المائة (أي حوالي 108.5 مليار لتر) من المياه المستخدمة في المشروبات المصنعة لدينا من خلال 509 مشروع شراكة في مجال المياه في أكثر من 100 دولة، وقد قمنا أيضاً بتحسين كفاءة استخدام المياه للعام الحادي عشر على التوالي مع تحقيق نمو بنسبة 8 بالمائة مقارنة مع العام 2010.
  • الرفاهية: نواصل عملنا لتلبية الالتزامات التجارية العالمية لعام 2013 بهدف تعزيز الرفاهية والمساعدة على التصدي للسمنة التي تشكل تحدياً رئيسياً في مجال الصحة العامة. وخلال العام 2013، قدمنا ​​أكثر من 800 منتج منخفض أو معدوم السعرات الحرارية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يشكل 25 في المائة من حافظتنا العالمية. كما دعمنا أكثر من 290 برنامج للأنشطة البدنية في حوالى 125 بلداً.
وقدم التقرير أيضاً آخر المستجدات عن التقدم في مجالات أخرى. وبواسطة منظمة "كوكا كولا"، وهي الذراع الخيري العالمي للشركة، قمنا باستثمارت بلغت حوالى 143 مليون دولار (1 في المائة من دخلنا التشغيلي) لدعم المبادرات المجتمعية المستدامة لعام 2013. كما نواصل تطبيق خبرتنا في مجال سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية للمساعدة على توفير الأدوية الأساسية للمجتمعات التي تحتاج إليها من خلال "بروجيكيت لاست مايل" (مشروع الميل الأخير).
ونستمر في العمل لتحقيق أهداف جديدة وطموحة للحد من انبعاثات الكربون من "المشروب الذي في أيديكم" بنسبة 25 في المائة وتوفير المكونات الزراعية الرئيسية بشكل مستدام بحلول العام 2020. بالإضافة إلى ذلك، وخلال يونيو 2014، قمنا بتوزيع أكثر من 25 مليار زجاجة بلاستيكية "بلانت باتل" قابلة لإعادة التدوير بالكامل عبر حوالى 40 دولة منذ إطلاق البرنامج عام 2009.
ومن جهتها أشارت بيا بيريز، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة في شركة "كوكا كولا": "نقوم باستثمارات في مجال الاستدامة لأنه يساعدنا على إحراز النمو في أعمالنا، وإحداث تغيير إيجابي للناس والمجتمعات التي نخدمها، وحماية البيئة التي نتقاسمها جميعاً. وتعكس النتائج في تقريرنا التزام شركة ’كوكا كولا‘ وشغف موظفينا، وصلابة شراكاتنا العديدة".
ويظهر تقرير الاستدامة لعامي 2013/2014 التزام شركة "كوكا كولا" لتحقيق التحسين المستمر، وزيادة الإفصاح وتقييم المخاطر والمشاركة الموسعة لأصحاب المصلحة. هذا ويتوافر التقرير عبر الموقع الإلكتروني للشركة، وعبر منصة "كوكا كولا جورني"، ويتضمن إمكانيات اجتماعية وإمكانيات الوسائط المتعددة. وخلال هذا العام، قامت الشركة بتطوير التقرير في الأساس بالتوافق مع توجيهات "جي4" للمبادرة العالمية لإصدار التقارير "جي آر آي". كما قامت شركة "إرنست آند يونغ" المحدودة، وهي شركة عامة مسجلة في مجال المحاسبة، بتوفير ضمان خارجي على مؤشرات الاستدامة المتعلقة بنسبة استخدام المياه، وعملية التغليف والتعبئة للزجاجات البلاستيكية "بلانت باتل" ومعدل الوقت الضائع في الحوادث، ولصق اسم العلامة التجارية على واجهة المنتج الأمامية وانبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن التصنيع.
لمزيد من المعلومات حول تقرير الاستدامة الذي أصدرته شركة "كوكا كولا" لعامي 2013/2014، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com/sustainability.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 17 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلدٍ عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو ابحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company..
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوكا كولا"
إرين كافري
 +01 404-676-2683





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12273/ar

 

No comments:

Post a Comment