Sunday, October 26, 2014

تفاهم بين الداخلية وسيسكو العالمية لتطوير الخدمات الإلكترونية بالوزارة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 25 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم وشراكة مع شركة سيسكو العالمية  المتخصصة في مجال الشبكات، وبموجبها يصبح قسم التدريب الفني في الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات مركزاً معتمداً يقوم بعقد دورات متخصصة في مجال الشبكات؛ ومنح شهادات معتمدة من سيسكو العالمية.
وقع المذكرة من جانب الوزارة، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بالإنابة بوزارة الداخلية،  وربيع  دبوسي مدير عام  شركة سيسكو  الإمارات، وذلك على هامش معرض جيتكس الذي اختتم  فعالياته مؤخراً .
 وذكر اللواء الدكتور الريسي أن  المذكرة  تشكل إضافة مهمة ستسهم بالارتقاء بالخدمات الإلكترونية في جميع الإدارات العامة والأقسام الإقليمية لوزارة الداخلية  موضحاً  أن وزارة الداخلية  ستستفيد من خبرات شركة سيسكو وبرامجها التدريبية في مجال الشبكات عبر برنامج "Cisco Network Academy"  وهي الأكاديمية الأولى في العالم التي تقدم شهادات متخصصة بالشبكات تحمل صبغة عالمية .
ومن جانبه  أوضح  المقدم المهندس أحمد حميد السويدي، رئيس قسم التدريب الفني في الإدارة العامه للخدمات الإلكترونية والاتصالات، أنه بموجب  مذكرة التفاهم  سيتم الارتقاء بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية، وضمان رضا المتعاملين، وتزويد إدارة التدريب بنظام متكامل يحتوي على منهاج الدورات والامتحانات والتطبيقات العملية من خلال موقع الإنترنت لشركة سيسكو، حيث يكون لكل متدرب حساب خاص يستخدم لغايات المتابعة والاختبارات على شبكة الإنترنت، أما بالنسبة للفئات المستهدفة، فتشمل موظفي الدعم الفني والشبكات والبنية التحتية وأي موظف متخصص في علم الحاسوب او تكنولوجيا المعلومات.
 حضر توقيع  مذكرة  التفاهم  المقدم ياسر محمد الوهابي،  مدير إدارة البنية التحتية الإلكترونية  وعدد من الضباط.
 ويذكر ان شركة سيسكو العالمية  تعد  من  الشركات العالمية الرائدة  في مجال  تقديم حلول  تقنية المعلومات الشبكية والأمنية .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12563/ar

No comments:

Post a Comment