Saturday, January 10, 2015

منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايوانية تحت الأضواء خلال المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية

Taiwan In Focus press conference held by TAITRA at CES (Photo: Business Wire)
لاس فيغاس - يوم السَّبْت 10 يناير 2015 [ME NewsWire]

المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية 2015

(بزنيس واير): عادت جوائز "كمبيوتكس" الراقية للتصميم والابتكار ("دي آند آي")، التي ينظمها المجلس التايواني لتنمية التجارة الخارجية "تايترا" بالتعاون مع منظمة "آي إف إنترناشيونال فورم ديزاين" الألمانية للتصميم ("آي إف")، لتحطّ رحالها مجدداً في لاس فيغاس، في الولايات المتحدة من أجل المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية. هذا وتشكل لاس فيجاس المحطة الثالثة في الجولة التي تقوم بها المنتجات الفائزة بجوائز التصميم والابتكار العالمية التي تمّ الاعلان عنها خلال معرض "كومبيوتكس تايبيه". وتشمل المنتجات الفائزة والمعروضة تصاميم من "كوالكوم"، و"فيليبس"، و"إتش تي سي"، وغيرها.

كما سيستضيف المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية حدثاً آخر من تنظيم "تايترا" وهو المؤتمر الصحفي بعنوان "تايوان في بؤرة التركيز"، الذي يروّج لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايواني ومؤتمر "كمبيوتكس 2015" المقبل. وقد اشتمل المؤتمر الصحفي الذي عُقد في اليوم الأول من المعرض، على خطابات ألقاها كل من موزيس ين، مدير مركز تايوان التجاري في لوس أنجلوس وجايمي تشن من الشعبة الاقتصادية في مكتب تايبيه الاقتصادي والثقافي في لوس أنجلوس. حضر المؤتمر 11 عارضاً شارك في معرض "كمبيوتكس" والفائزون بجوائز  التصميم والابتكار ("دي آند آي"). وجذب المؤتمر الصحفي العشرات من ممثلي وسائل الإعلام من روسيا، وألمانيا، وإيطاليا، وتايلندا، والولايات المتحدة، واليابان، والهند، والصين، وتايوان.

فتح المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية أبوابه هذه السنة يوم السادس من يناير وسيستمر حتى الـ9 منه. ويتوقع من المعرض، الذي يحتضن في أجنحته أبرز الأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة الذكية للمنازل والسيارات، والإنترنت ويسلط الضوء على التكنولوجيا، أن يجذب أكثر من 160 ألف زائر. ووصف جاري شابيرو، الرئيس والرئيس التنفيذي لجمعية الإلكترونيات الاستهلاكية، هذه النسخة من المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية بـ"الحدث المحطم للأرقام القياسية". والجدير بالذكر أن جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية هي منظم المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية.

هذا وألقى كلاً من الدكتور ديتر زيتشه، رئيس مجلس إدارة مجموعة "دايملر أي جي" ورئيس شركة "مرسيدس-بنز"، وبوكيون يون، رئيس قسم إلكترونيات المستهلكين في "سامسونج" كلمات رئيسية قبل المعرض يوم الأحد. وناقش الدكتور زيتشه تنمية القيادة الذاتية، فيما قام يون بمناقشة كيفية خلق عالم متصل تماماً باستخدام "إنترنت الأشياء".

تجدر الإشارة إلى أن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايوانية أثارت ضجة كبيرة مع طرحها منتجات جديدة في السوق. فقد أطلقت شركة "إتش تي سي" هاتف "إتش تي سي ديزاير 826" من مجموعة "إتش تي سي ديزاير" الرائدة الخاصة بها. ويتميز هاتف "إتش تي سي ديزاير 826" بجودة تقنية "أولترا بيكسل" الحصرية مع كاميرا أمامية وخلفية، ما يتيح للمستخدمين التقاط الصورة الذاتية (سيلفي) حتى في الإضاءة الخافتة. كما أطلقت "أسوس" ثلاثة منتجات جديدة في دفعة واحدة، وهي "أسوس ترانسفورمر بوك شي"، "وزين فون 2"، و"زين فون زوم". "زين فون 2" هو الهاتف الذكي الأول المجهز بذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت، وسيتم طرحه في السوق في مارس المقبل بسعر يبلغ 199 دولاراً أمريكياً. أما "أسوس ترانسفورمر بوك شي" فهو عبارة عن حاسوب لوحي بالغ النحافة، وهو يتحدى "ماكبوك آر" كالحاسب اللوحي المفضل لدى المستهلكين.

وبعد المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية، ستتوجه المنتجات الحائزة على جوائز "كومبيوتكس للتصميم والابتكار ("دي إند آي") إلى وجهتها التالية ضمن جولتها حول العالم وهي برشلونة في إسبانيا للمشاركة في المؤتمر الجوال العالمي ("إم دبليو سي"). لا بد من الإشارة إلى أن هذه الجولة العالمية تشكل جزءاً من جهود المجلس التايواني لتنمية التجارة الخارجية "تايترا" لمنح ظهور دولي واسع للشركات الفائزة بالجوائز، ما من شأنه أن يولّد المزيد من الفرص التجارية العالمية. تحتدم المنافسة سنة بعد سنة، مع تفوق المشاركات على سابقاتها من حيث التكنولوجيا والابتكار، والتصميم. تجدر الإشارة إلى أنه تم فتح باب التسجل لجوائز "كمبيوتكس للتصميم والابتكار 2015 ("دي أند آي").

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام

قسم المعارض، "تايترا"

ستايسي فانج/ جايمي لي

 +886-2-2725-5200  : هاتف

 (مقسم 2639/2635)

 +886-2-2725-3501   : فاكس

البريد الإلكتروني: press@taitra.org.tw

No comments:

Post a Comment