Sunday, May 22, 2016

مجلس الداخلية يتناول دور تعاون الجمهور مع الشرطة



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 21 مايو 2016 [ME NewsWire]

تناول مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه مفلح عايض الأحبابي في منزله بمدينة العين، "دور تعاون الجمهور مع الشرطة في تحقيق الأمن"، ودعا المجلس إلى ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات المعنية والعمل سوياً على تعزيز الثقافة التوعوية لمختلف فئات المجتمع بمختلف أنواع الجرائم التي قد تهدد أمن واستقرار المجتمع، والعمل على خلق جيل واع ومثقف، وذلك لتفادي شتى أنواع الجرائم مستقبلا.

وأقيم المجلس ضمن المجالس التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأداره الإعلامي خليفة الكعبي.

 وحث المشاركون على ثقافة التبليغ عن الجريمة، مشيرين إلى جهود وخدمات مراكز الشرطة الشاملة والشرطة المجتمعية، والدوريات الأمنية التي تعمل على مدار الساعة ،ودورها الرائد في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

وتطرقوا إلى ضرورة مراقبة الأسرة للأبناء خلال استخدامهم للشبكة العنكبوتية "الانترنت، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي للجرائم الالكترونية وحماية المجتمع من مخاطرها، حيث تعبر حمايتهم مسؤولية أسرية ومجتمعية متكاملة، ولا يمكن التهاون بدور الأسرة بدرجة أولى، ثم المدرسة في حماية الأبناء والعمل على توعيتهم، باعتبارها الأسرة الثانية للأبناء.

كما أكدوا  على ضرورة التصدي لظاهرة التسول والمتسولين، التي تنشط أكثر خلال شهر رمضان الكريم، واعتبارها ظاهرة دخيلة على المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين ، داعين الجميع الى التعاون للقضاء على هذه آفة التسول بكافة مظاهرها .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17948/ar