Thursday, June 30, 2016

دي إل إن إيه 4.0 تغيّر تجربة المنازل المتّصلة

بورتلاند، أوريغون - يوم الأَرْبعاء 29 يونيو 2016 [ME NewsWire]

أبرز الأخبار:

    تحلّ "دي إل إن إيه 4.0" مشكلة "تنسيق الوسائط غير المدعم" بين الحواسيب، وأجهزة التلفاز والأجهزة الجوالة مع دعم بثّ محتوى التلفزيون ذي الدقة الفائقة (الترا إتش دي).
    "دي إل إن إيه 4.0" هو أوّل برنامج يوفّر فعالية الطاقة للأجهزة المتّصلة.
    سوف تسهّل إضافة شعار "دي إل إن إيه 4.0" الجديد إيجاد وشراء المنتجات التي توفر تجربة المشاهدة السلسة والممتعة إلى أقصى حدّ ممكن.

(بزنيس واير): أعلن تحالف شبكة العيش الرقمي ("دي إل إن إيه") اليوم عن توفّر أحدث المبادئ التوجيهية لبثّ المحتوى الشخصي في المنزل وإمكانية تحميله. يمكّن برنامج "دي إل إن إيه 4.0" مصنّعي المنتجات الاستهلاكية من تقديم تجربة أكثر إرضاء وكفاءة في استخدام الطاقة للمنازل المتصلة بالشبكات، بما في ذلك رؤية محتوى التلفاز عالي الوضوح على أوسع نطاق ممكن من خيارات أجهزة التلفاز والحواسيب والأجهزة الجوالة القابلة للتشغيل البيني.

وقال دونكن بيز، نائب رئيس قسم التكنولوجيا والاستراتيجية لدى تحالف شبكة العيش الرقمي في هذا الصدد: "صُمّم برنامج ‘دي إل إن إيه 4.0’ لزيادة المتعة والكفاءة في استخدام الطاقة وتجربة رؤية متواصلة عبر أنواع عديدة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية في المنزل المتصل. وسيتمكن المستخدمون من خلال المبادئ التوجيهية الجديدة والشعار الجديد من شراء المنتجات التي يدركون أنها ستتعاون بأعلى حد من التوافقية لدعم أحدث صيغ التنسيق العالية الوضوح والخصائص الموفّرة للطاقة".

لطالما اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على تشغيل ملفات محفوظة في خوادمهم على أجهزتهم المتنقلة وحواسيبهم وأجهزة التلفاز وأجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي أو غيرها من الأجهزة. يعالج "دي إل إن إيه 4.0" هذه المشكلة من خلال إصدار أمر بتحويل الشيفرة على خادم التنسيق.

تحسّنت الكفاءة في استخدام الطاقة نتيجة اللجوء إلى أنظمة منخفضة الطاقة تمكن الأجهزة المتصلة من التآزر للحدّ من استهلاك الطاقة في المنزل. أصبح بإمكان المستهلكين أيضاً الاستمتاع بمحتوى فائق الدقة (ألترا أتش دي) منساب في أنحاء المنزل من خلال ممرّ تنسيق أو جهاز تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي لأن "دي إل إن إيه 4.0" يعزز معيار الضغط المرئي لترميز الفيديو العالي الكفاءة ("إتش إي في سي"). وتؤيد المبادئ التوجيهية أيضاً بروتوكول "آي بي في 6" لضمان استمرار أجهزة "دي إل إن إيه 4.0" المرخّصة في العمل بانتقال المزيد من الشبكات إلى هذا البروتوكول.

ستدعم أجهزة "دي إل إن إيه 4.0" المرخّصة أكبر مجموعة ممكنة من تنسيق الوسائط والخصائص المتطورة لتحقيق الأداء الأمثل عبر الحالات المستخدمة على أوسع نطاق. وسينضمّ برنامج الترخيص "دي إل إن إيه 4.0" ببرنامجي الترخيص "دي إل إن إيه 2.0" و"دي إل إن إيه 3.0"، وستساعد هذه البرامج مجتمعةً في زيادة خيارات تطوير المنتجات للمصنعين إلى أقصى حدّ بينما يميّزون بين عروضهم في السوق. تمّ ترخيص حوالي 4 مليارات جهاز ببرنامجي الترخيص "دي إل إن إيه 2.0" و"دي إل إن إيه 3.0". أضاف برنامج الترخيص "دي إل إن إيه 3.0" الذي بدأ استخدامه في شهر أغسطس من العام 2015، خصائص وإمكانيات متطورة إلى وقت الاستماع والرّد. ويوسّع  برنامج "دي إل إن إيه 4.0" الخصائص المتاحة أكثر وسيضمن ترخيص "دي إل إن إيه 4.0" تشغيلاً بينياً لم يسبق له مثيل من خلال متطلبات إلزامية إضافية واختبار امتثال أكثر شموليةً.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادئ برنامج "دي إل إن إيه 4.0" التوجيهية قُدّمت بغرض أن تعتمدها اللجنة الدولية للتقنيات الكهربائية كمعيار دولي، وهي اللجنة التي نشرت كافة المبادئ التوجيهية السابقة الخاصة ببرنامج "دي إل إن إيه" من أجل تطبيقات مشاركة المحتويات والتدفّق المحمي في جميع أنحاء الشبكات المنزلية. وتعتبر اللجنة الدولية للتقنيات الكهربائية ("آي إي سي") المنظمة الرائدة في العالم التي تحضّر المعايير الدولية الخاصة بالتقنيات الكهربائية والإلكترونية والتقنيات ذات الصلة وتنشرها.

اضغط هنا للحصول على مزيد من المعلومات وتحميل مبادئ "دي إل إن إيه" التوجيهية، واضغط هنا لمعرفة المزيد حول خيارات برنامج الترخيص "دي إل إن إيه". إنّ المبادئ التوجيهية متوفرة حالياً للأعضاء وغير الأعضاء في "دي إل إن إيه".

لمحة عن تحالف شبكة العيش الرقمي

تحالف شبكة العيش الرقمي ("دي إل إن إيه") هو مؤسسة خاصة بمعايير التقنية تهدف إلى بناء إجماعٍ في القطاع من أجل تطوير قابلية التشغيل البيني للمنتجات في المنازل المتَّصلة الخاصة بالمستهلكين. وقد تمّ تأسيس التحالف عام 2003 مع عضوية حالية لأكثر من 150 شركة، وتستمرّ هذه الشراكة الفريدة والمتعددة القطاعات في تطبيق مجموعة ابتكارية من التوجيهات المستخدمة من قبل مزودي الخدمات، ومصنعي الأجهزة الإلكترونية، ومطوِّري البرمجيات، وذلك من أجل تأمين أداء متناغم في بيئة منزلية متصلة. ويمكن للمستهلكين مشاركة المحتوى الشخصي والاستمتاع به على الأجهزة المرخصة من قبل "دي إل إن إيه" ومحتوى التلفزيون القائم على الاشتراك على الأجهزة المرخصة من قبل "فيديباث"، بما في ذلك الأجهزة الجوالة والحواسيب وأجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي وأجهزة استقبال "إيه في" ومنصات ألعاب الفيديو وأجهزة التلفاز وغيرها، بغض النظر عن المصنِّع. وابتكر تحالف شبكة العيش الرقمي أيضاً برنامج ترخيص قوي ليختبر ويتأكد من قابلية التشغيل البيني للمنتجات المبنية على معاييره، مما يضمن للمستهلكين أنَّ الأجهزة المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي و"فيديباث" ستحقِّق اتِّصالاً وتشارك المحتوى بنجاح. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول تحالف شبكة العيش الرقمي عبر www.dlna.org. ويمكنكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك عبرwww.facebook.com/dlnacertified  أو على تويتر عبر @DLNA.

تتضمَّن لائحة الشركات الأعضاء الرائدة في تحالف شبكة العيش الرقمي: "أوإكس"، و"برودكوم"، و"كايبل لابس"، و"كوم كاست"، و"مختبرات دولبي"، و"إنتل"، و"إل جي"، و"باناسونيك"، و"سوني"، و"تايم ورنر كايبل"، و"فيرايزون".

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51367748&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

تحالف شبكة العيش الرقمي

ميغان داهلن

هاتف: 7708-686-253

البريد الإلكتروني: Megan@global-dlna.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18251/ar

No comments:

Post a Comment