Saturday, June 25, 2016

إس إم آي سي تستحوذ على إل فاوندري وتدخل سوق إلكترونيات السيارات العالمية

أفيزانو، إيطاليا وشنجهاي - يوم السَّبْت 25 يونيو 2016 [ME NewsWire]



(بزنيس واير): أعلنت الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات (المعروفة بالرمز "إس إم آي سي"؛ والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SMI، وفي بورصة هونج كونج تحت الرمز: SEHK: 981)، وهي إحدى مسابك أشباه الموصلات الرائدة في العالم والمسبك الأكبر والأكثر تطوراً في البر الصيني الرئيسي، بالاشتراك مع "إل فاوندري أوروبا" محدودة المسؤولية ("إل إف إي") و"مارسيكا للابتكار" العامة المحدودة ("إم آي")، عن توقيع اتفاقية في 24 من يونيو 2016 لشراء حصةٍ وقدرها 70 في المائة من "إل فاوندري" مقابل مبلغ وقدره 49 مليون يورو. ويعد "إل فاوندري" مسبك رقائق الشرائح الإلكترونية يتخذ من إيطاليا مقراً له، ومملوك من قبل "إل إف إي" و"إم آي". وفي ختام الصفقة، ستملك كل من "إس إم آي سي"، و"إل إف إي" و"إم آي" 70 في المائة، و15 في المائة و15 في المائة على التوالي من رأس مال الشركة المستهدفة. ويعود هذا الاستحواذ بالنفع على كل من "إس إم آي سي" و"إل فاوندري"، من خلال نطاق مشترك متزايد، وتعزيز محافظ التكنولوجيا الإجمالية، وتوسيع الفرص في السوق لكلا الطرفين ليكسبا موطئ قدم في قطاعات الأسواق الجديدة. ويمثّل الأمر أيضاً أول استحواذ ناجح لمصنع مسابك الشرائح الإلكترونية في الأراضي الصينية على مصنعٍ في الخارج، والذي يشكل خطوة رئيسية نحو تدويل "إس إم آي سي"؛ وعلاوةً على ذلك، ومن خلال هذا الاستحواذ، دخلت "إس إم آس سي" رسمياً في سوق إلكترونيات السيارات العالمية.
وباعتبارها مسبك أشباه الموصلات الرائد في الأراضي الصينية، سجلت "إس إم آي سي" أرباحاً في الربع الأول من عام 2016 للربع السادس عشر على التوالي بعائداتٍ وقدرها 634.3 مليون دولار أمريكي، أي بزيادةٍ تفوق 24 في المائة سنوياً. وفي عام 2015، سجلت "إس إم آي سي" عائداتٍ سنوية وقدرها 2.24 مليار دولار أمريكي. وفي سنة 2015 المالية، وصلت عائدات "إل فاوندري" إلى 218 مليون يورو.
وسيخلق هذا الاستحواذ مساحةً إضافية لتوسيع الأعمال لكلتا الشركتين، وفي الوقت الحالي تشمل القدرة الإجمالية لشركة "إس إم آي سي" تصنيع 162,000 رقاقةٍ بقياس 8 بوصات شهرياً و62,500 رقاقة بقياس 12 بوصة شهرياً، وهو ما يمثل قدرةً معادلة إجمالية لتصنيع رقائق بقياس 8 بوصات وقدرها 302,600 رقاقةً شهرياً. وتصل قدرة "إل فاوندري" إلى تصنيع 40,000 رقاقة بقياس 8 بوصات شهرياً. وبذلك، ومن خلال توحيد كينونتهما، قد تزداد القدرة الإجمالية بحوالي 13 في المائة؛ وستوفر هذه القدرة المشتركة مرونةً وفرص أعمال متزايدة لدعم عملاء كل من "إس إم آي سي" و"إل فاوندري".
وتتمتع "إس إم آي سي" بمحفظة تكنولوجية متنوعة تشمل تطبيقاتٍ مثل الترددات اللاسلكية ("آر إف")، والاتصال، وشرائح إدارة الطاقة الإلكترونية ("بيه إم آي سي")، وأجهزة استشعار صور أشباه موصلات أكسيد الفلز المكمّل ("سي آي إس")، والذاكرة المدمجة، والنظم الكهروميكانيكية الصغرى "ميمس" وغيرها – وذلك للأسواق الاستهلاكية وأسواق الاتصالات في المقام الأول. ويكمّل ذلك أنّ تركيز "إل فاوندري" الرئيسي ينصب في المقام الأول على تطبيقات صناعة السيارات، والأمان والتطبيقات الصناعية ذات الصلة والتي تشمل مستشعرات الصور "سي آي إس"، والطاقة الذكية، وشرائح السائق الإلكترونية للعرض باللمس ("تي دي دي آي")، والذاكرة المدمجة، وغيرها. وسيوسّع توحيد تقنيات كهذا محافظ التكنولوجيا الإجمالية كما سيوسع مجالات التطوير المستقبلي لكل من "إس إم آي سي" و"إل فاوندري".
وتعتبر صناعة أشباه الموصلات واحدةً من الصناعات الأكثر عولمةً؛ حيث يشكل التأسيس الناجح لقاعدة تصنيع في أكثر من دولة سابقة ًفي قطاع مسابك الشرائح الإلكترونية في الأراضي الصينية. ويتلاءم هذا الاستحواذ الأجنبي مع التخطيط الاستراتيجي لمبادرة "حزام واحد، وطريق واحد" الصينية؛ وسيتيح اتحاد الشركات الصينية والإيطالية في قطاع أشباه الموصلات للصين فرصاً في السوق لـ "إل فاوندري" والمزيد من العملاء الأوروبيين المحتملين لـ "إس إم آي سي". وسوياً، ويمكن لكل من "إس إم آي سي" و"إل فاوندري" أن تقدما المزيد من التطوير للأعمال التجارية المحتملة للسوق الأوروبية-الآسيوية.
وقال الدكتور تزو-يين تشيو، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة "إس إم آي سي": "يعتبر الإتمام الناجح لاتفاقية استحواذ ’إل فاوندري‘ المحدودة المسؤولية خطوةً هامة في استراتيجيتنا العالمية. وستحقق كل من ’إس إم آي سي‘ و’إل فاوندري‘ منفعةً متبادلة من التكنولوجيا، والمنتجات والمواهب البشرية والأسواق المتكاملة المشتركة. وسيؤدي هذا إلى توسيعٍ إضافي لحجم إنتاجنا، وسيتيح لنا أن نخدم سوق الشرائح الإلكترونية للسيارات، كما سيتيح لـ ’إل فاوندري‘ أن تدخل إلى سوق الإلكترونيات الاستهلاكية الصيني، مما يؤدي إلى تدعيم تطورنا ونمونا بالإجمال. ومن خلال الاستحواذ، فقد تم تعزيز التواصل والتعاون في قطاع أشباه الموصلات بين الصين وأوروبا أكثر، كما أنه يساهم في النجاح المتبادل لصناعة الدارات المدمجة في كلتا المنطقتين. وستواصل "إس إم آي سي" في المستقبل القيام بتعزيز وتقوية وزيادة توسيع نطاق القيادة في منظومة أشباه الموصلات العالمية".
وقال سيرجيو جالبياتي، المدير الإداري لـ "إم آي" ورئيس مجلس إدارة "إل فاوندري" محدودة المسؤولية: "هذه بدايةٌ لحقبةٍ جديدة بالنسبة لـ ’إل فاوندري‘ ومنشأة التصنيع الإيطالي الخاصة بنا. ونحن سعداء بأن نصبح جزءاً من لاعب عالمي قوي جداً، ألا وهو ’إس إم آي سي‘. ومعاً بإمكاننا أن نعزز قوة ’إل فاوندري‘ أكثر في مجال التكنولوجيا ذات الصلة بأجهزة الاستشعار البصرية، الشهيرة جداً في جميع أنحاء العالم، وأن نواصل المساهمة في نمو التكنولوجيا في أوروبا، بفضل شراكتنا مع العديد من اللاعبين ذوي الصلة. ومن شأن هذه الاتفاقية مع ’إس إم آي سي‘ أن تتيح لنا أن نتمتع بمجال فرص أعلى مستوى في أوروبا".
وقال جونتر إيرنست، المدير الإداري لـ "إل إف إي" والرئيس التنفيذي لـ "إل فاوندري" محدودة المسؤولية: "لقد بذلنا جهوداً كبيرة في تحقيق التميز التقني. وستتيح لنا الاتفاقية مع ’إس إم آي سي‘ أن نستخدم قدرتنا التصنيعية بشكل أفضل وأن نمتلك حق الوصول لعروض التكنولوجيا المتنوعة للغاية والخاصة بـ’إس إم آي سي‘ بينما نقوم بالاستفادة من شبكة ’إس إم آي سي‘ التجارية وقدرتها الإجمالية. وباعتبارها جزءاً من ’إس إم آي سي‘، ستواصل ’إل فاوندري‘ الريادة في التكنولوجيا لتساعد عملاءنا على تحقيق النجاح وتحفيز القيمة لشركائنا وموظفينا حول العالم. ونحن نتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع فريق ’إس إم آي سي‘ لضمان انتقال سلس".
للاطلاع على التفاصيل الكاملة عن الإعلان ذي الصلة، يرجى الاطلاع على الملف التالي:
  •  
وندعوكم للانضمام إلى إدارة "إس إم آي إس" أثناء تسليطها للضوء على الإعلان وتلقيها للأسئلة من المحللين.
إعلان عن المؤتمر الهاتفي / على شبكة الإنترنت
التاريخ: 27 من يونيو من عام 2016
الوقت: الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت شنجهاي
أرقام الاتصال ورمز المرور:
بر الصين الرئيسي 8038-0620-40-86+ (رمز المرور: "إس إم آي سي")
هونج كونج 6771-3018-852+ (رمز المرور: "إس إم آي سي")
تايوان 7825-2650-2-886+ (رمز المرور: "إس إم آي سي")
الولايات المتحدة الأمريكية، نيويورك 0437-5675-84-1+ (رمز المرور: "إس إم آي سي")
وسيتم بث الاتصال مباشرة على شبكة الإنترنت مع الصوت على المواقع الإلكترونية التالية:
وستتوافر نسخة مؤرشفة من البث على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى نسخة إلكترونية عن هذا البيان الصحفي على موقع "إس إم آس سي" الإلكتروني لمدة وقدرها 12 شهراً عقب البث على شبكة الإنترنت.
لمحة عن "إس إم آي سي"
تعتبر الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات ("إس إم آي سي") (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SMI؛ وفي بورصة هونج كونج تحت الرمز SEHK: 981)، إحدى مسابك أشباه الموصلات الرائدة في العالم والمسبك الأكبر والأكثر تطوراً في الأراضي الصينية. وتقدم "إس إم آي سي" خدمات تصنيع وتقنيات الدارات المدمجة ("آي سي") بقياس 0.35 ميكرون وحتى 28 نانومتراً. وتمتلك "إس إم آي سي"، والتي تتخذ من شنجهاي في الصين مقراً لها، منشأة تصنيع رقائق بقياس 300 ميليمتراً ومنشأة كبيرة لتصنيع الرقائق بقياس 200 ميليمتراً في شنجهاي؛ ومنشأة كبيرة لتصنيع رقائق بقياس 300 ميليمتراً، ومنشأةً مملوكة من قبل الأغلبية لتصنيع العقد المتطورة بقياس 300 ميليمتراً في بكين؛ ومنشآت لتصنيع رقائق بقياس 200 ميليمتراً في تيانجين وشينزن. كما تمتلك "إس إم آي سي" أيضاً مكاتب للتسويق وخدمة الزبائن في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، واليابان، وتايوان ومكتباً تمثيلياً في هونج كونج. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.smics.com
بيان الملاذ الآمن
(بموجب قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995)
يشمل هذا البيان الصحفي، بالإضافة إلى المعلومات التاريخية، "بياناتٍ تطلعية"، بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995. وتستند هذه البيانات التطلعية، والتي تشمل البيانات تحت عنوان "توجيهات الربع الثاني للعام 2016"، "ملخص النفقات الرأسمالية" والبيانات الواردة في الاقتباسات عن رئيسنا التنفيذي بخصوص هدفنا بتحقيق أرباح مستدامة، ونمو عائداتنا، وقوة الطلب المتواصلة والاستفادة العالية واستراتيجيتنا لاقتناص فرص النمو الناجمة عن أسواق ومنتجات محددة، على افتراضات "إس إم آي سي" الحالية، وتوقعاتها وتقديراتها حول الأحداث المستقبلية. وتستخدم "إس إم آي سي" مفردات مثل "نعتقد"، و"نأمل"، و"نعتزم"، و"نُقدّر"، و"نتوقع"، و"نخطط"، و"نستهدف" وتعابير مماثلة لتحديد البيانات التطلعية، بالرغم من أن هذه الكلمات غير متضمنة في جميع البيانات التطلعية. وتنضوي هذه البيانات التطلعية على مخاطر كبيرة، معروفةً ومجهولة، وعلى شكوك وعوامل أخرى والتي قد تؤدي إلى اختلاف أداء "إس إم آي إس" الفعلي، ووضعها المالي أو نتائج العمليات بشكل جوهري عن تلك المقترحة من قبل البيانات التطلعية والتي تشمل من بين أمور أخرى، المخاطر المرتبطة بالطبيعة الدورية لصناعة أشباه الموصلات، والتغيرات في الطلب على منتجاتنا، والمنافسة في أسواقنا، واعتمادنا على عدد قليل من العملاء، والطلبات أو أحكام الدعاوى القضائية المعلقة، ودعاوى الملكية الفكرية القضائية المكثفة في قطاع أشباه الموصلات، والاستقرار المالي في الأسواق النهائية، والظروف الاقتصادية العامة والتقلبات في أسعار الصرف.
ويتوجب على المستثمرين أن يأخذوا بعين الاعتبار المعلومات الواردة في ملفات "إس إم آي سي" مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ("إس إي سي")، والتي تشمل تقريرها السنوي حول الصيغة "20-إف" المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 25 من أبريل لعام 2016، وخاصةً القوائم المالية الموحدة، ووثائق أخرى مماثلة والتي قد تقدمها "إس إم آي سي" إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو إلى بورصة هونج كونج للأوراق المالية المحدودة ("إس إي إتش كيه") من وقت لآخر، بما في ذلك التقارير الحالية حول الصيغة "6-كيه". وقد يكون للعوامل غير المتوقعة أو غير المعروفة الأخرى أيضاً نتائج سلبية إلى حد كبير على نتائج "إس إم آي سي" المستقبلية وأدائها أو إنجازاتها. وفي ضوء هذه المخاطر والشكوك، والافتراضات، والعوامل، قد لا تحدث الأحداث التطلعية التي تمت مناقشتها في هذا البيان الصحفي. ويتم تحذيرك من القيام بالاعتماد كلياً على هذه البيانات التطلعية، والتي تنص اعتباراً من التاريخ المحدد فقط، أو بحال عدم تحديد التاريخ، فهي تنص اعتباراً من تاريخ هذا البيان الصحفي. وباستثناء ما قد يقتضيه القانون، لا تلتزم "إس إم آي سي" ولا تعتزم أن تقوم بتحديث أي بيانات تطلعية، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة، وأحداث مستقبلية أو غيرها.
لمحة عن "إل فاوندري"
"إل فاوندري" هو المسبك المتخصص الرائد الذي يتخذ من أفيزانو بإيطاليا ولاندشوت بألمانيا مقراً له، ويركز "إل فاوندري" على إتاحة إمكانية الوصول لخدمات تصنيع النظائر الأكثر تطوراً بقدرة تفوق 40 ألف رقاقةً شهرياً، وملحقات التكنولوجيا المبتكرة، والتي تشمل تصنيع النحاس والرقاقات بحجم 90 نانومتراً، مع التأكيد بقوة على المرونة والشراكة مع العملاء. ويقوم "إل فاوندري" بدعم تكنولوجيا الملكية الفكرية الخاصة به للرقائق بقياس 150 نانومتراً و110 نانومتراً من خلال محفظة كبيرة من المكتبات المثبتة بالعمليات، والملكية الفكرية، وأدوات التصميم والتدفقات المرجعية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.lfoundry.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام بـ "إل فاوندري":
جيانلوكا تونجا
جوال: 3491931601 0039+
البريد الإلكتروني: gianluca.togna@lfoundry.com

لاتصالات وسائل الإعلام بـ "إس إم آي سي":
تيري دينج
هاتف: 0000-3861-21-86+، الرقم الداخلي 16812
البريد الإلكتروني: Terry_Ding@smics.com

لاتصالات المستثمرين بـ "إس إم آي سي"
هاتف: 0000-3861-21-86+، الرقم الداخلي 12804
البريد الإلكتروني: ir@smics.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18248/ar

No comments:

Post a Comment