Thursday, June 30, 2016

مشغلون رائدون في كافة أنحاء آسيا يلتزمون بميثاق التواصل الإنساني من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

مشغلون رائدون في كافة أنحاء آسيا يلتزمون بميثاق التواصل الإنساني من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

شنجهاي - يوم الخَمِيس 30 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة اليوم خلال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي أنّ كلّاً من "كي دي دي آي"، و"كي تي كوربوريشن"، و"إن تي تي دوكومو"، و"آي إن سي"، و"إس كي تيليكوم"، أصبحت أحدث مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الموقعين على ميثاق التواصل الإنساني من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. ومن خلال هذا الميثاق، يلتزم مشغلو شبكات الاتصالات المتنقلة بمجموعة مشتركة من المبادئ المصمّمة لخلق استجابة أكثر تنظيماً وتوقعاً للكوارث والأزمات الإنسانيّة.

وقال ماتس جرانرايد، المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "يساعد النطاق الفريد وامتداد شبكات الاتصالات المتنقلة على تلبية التحديات التي يواجهها المستجيبون للأزمات الإنسانيّة. ويركّز الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على بناء زخم لميثاق التواصل الإنساني الذي يدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لبناء بنى تحتيّة سهلة التكيّف، ولجعل المدن والتجمعات البشرية شاملة، وآمنة، ومرنة، ومستدامة".

ويجمع ميثاق التواصل الإنساني، وهو مبادرة أطلقها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال عام 2015، قطاع الاتصالات المتنقلة في ظل مجموعة مشتركة من المبادئ تسعى إلى الاستفادة القصوى من قوة تقنية الاتصالات المتنقلة بهدف دعم المتضررين من حالات الطوارئ الإنسانية. وينضمّ هؤلاء المشغلون إلى أكثر من 60 مشغل لشبكات الاتصالات المتنقلة في ما يزيد عن 50 بلد يدعم الميثاق بشكلٍ مسبق.

كذلك، يحظى الميثاق بدعم كل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومجموعة الاتصالات في حالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للصليب الأحمر. وتركز مبادئ الميثاق على تحسين التنسيق وتوحيد معايير الجاهزية والاستجابة للكوارث وتعزيز الشراكات بين القطاع والمنظمات الحكومية والإنسانية.

وأنهى جرانرايد قائلاً: " يُعتبر الاتصال الجيّد أمراً أساسيّاً خلال فترة الأزمات. ويُمكن للوصول إلى شبكات الاتصالات المتنقلة أن يكون مسألة حياة وموت. ويتركز العمل الجماعي للموقعين على ميثاق التواصل الإنساني حول تدعيم شبكات تتمتع بجاهزية ومرونة أكبر، وتسهيل التنظيم الأكثر فعالية مع وكالات الاستجابة الحكومية والإنسانيّة. وتبقى البلدان الآسيويّة بعض البلدان الأكثر عرضة للكوارث الطبيعيّة على الصعيد العالمي، ما يؤكد الحاجة إلى جهود متجددة ومنظمة لتقليل المخاطر وتحسين الاعتماد على النفس".

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول ميثاق التواصل الإنساني يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/disaster-response/humanitarian-connectivity-charter.

-انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب 800 شركات الاتصالات المتنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني:

http://www.businesswire.com/news/home/20160629005924/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

آفا لاو

هاتف: 9928-2533-852+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



تشارلي ميريديث-هاردي

هاتف: 298428-7917-44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18274/ar

No comments:

Post a Comment