Thursday, June 23, 2016

تي بي أليانس وتاكيدا يعلنان عن تطوير البرنامج المشترك القائم على الأبحاث المتعلقة بالمرّكبات الواعدة للعلاجات الجديدة لمرض السل بواسطة صندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية

نيويورك وأوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 22 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن كل من التحالف العالمي لتطوير أدوية السل (الذي يتخذ من نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً له، والمشار إليه فيما يلي بتحالف السل "تي بي أليانس") وشركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (التي تتخذ من أوساكا باليابان مقراً لها، والمشار إليها فيما يلي ب"تاكيدا") أنهما دخلا في اتفاقية من شأنها استكشاف المزيد من الإصابات الناتجة عن برنامج الفحص عالي الإنتاجية الذي تم إجراؤه للعثور على مركبات جديدة من أجل تحسين علاج مرض السل. ويتم تمويل برنامج الأبحاث المشترك بواسطة صندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية، الذي أنشئ بهدف تشجيع الأبحاث وتطوير المنتجات الدوائية واللقاحات والتشخيصات اللازمة للأمراض المعدية.
وفي يونيو 2013، أطلق كل من "تي بي أليانس" و"تاكيدا" برنامجاً من أجل فحص مكتبة "تاكيدا" التي تضم 20 ألف مرّكباً خاصاً بهدف تحديد المرّكبات المرشحة المحتملة التي تعهدت بالمزيد من التطوير حتى تصبح علاجات جديدة لمرض السل. ويساهم هذا التعاون الجديد بتطوير الإصابات الناجحة من برنامج الفحص، الذي تم تمويله أيضاً من قبل صندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية. وتأتي هذه الشراكة لإتمام العمل القائم ل"تي بي أليانس" في تطوير خط أنابيب للأدوية الجديدة الخاصة بمرض السل. وبالنسبة لشركة "تاكيدا"، يشكل هذا البرنامج بالتعاون مع "تي بي أليانس" فرصة ممتازة-كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة "تاكيدا-تهدف إلى تحسين خبرات اكتشاف الأدوية المقدمة من قبل الشركة لمعالجة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى تركيز "تاكيدا" على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي.
يعتبر مرض السل المرض المعدي القاتل الأول في العالم. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، أصيب 9.6 مليون شخص بمرض السل خلال العام 2014. وفي العام نفسه، فقد حوالى 1.5 مليون شخص حياتهم بسبب هذا المرض، حيث أن 95 في المائة منهم يعيشون في البلدان ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط.
وتعتبر علاجات السل الموجودة اليوم معقدة وتتطلب ستة أشهر كحد أدنى من العلاج، وتفرض أعباء ثقيلة على المرضى وأسرهم، وعلى أنظمة الرعاية الصحية. وقد يستغرق علاج السل المقاوم للأدوية عامين أو أكثر، ويتطلب تكاليف كبيرة ويحمل تعقيدات كثيرة. ونظراً لهذا التهديد الصحي العالمي، تظهر حاجة ماسة لأخذ الأدوية والنظم الجديدة لمعالجة السل التي من السهل تناولها، في مدة قصيرة، والتي يإمكانها التغلب على مقاومة الأدوية.
ويساهم التعاون بتحسين الخبرات والمعرفة والتقنية الخاصة ب"تي بي أليانس" وشركة "تاكيدا" لاكتشاف المرّكبات الرائدة الأمثل وإجراء الأبحاث حولها من أجل معالجة مرض السل. ومن خلال هذه المبادرات، يهدف "تي بي أليانس" و"تاكيدا" إلى المساهمة في القضاء على مرض السل وتحسين الصحة ونوعية الحياة بالنسبة للملايين من الناس.
لمحة عن تحالف السل "تي بي أليانس" (التحالف العالمي لتطوير أدوية السل)
"تي بي أليانس" هي منظمة غير ربحية تهدف إلى إيجاد نظم دوائية بأسعار معقولة وسريعة المفعول لمكافحة مرض السل. ومن خلال العلوم المبتكرة وبالتعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم، نهدف إلى ضمان المساواة في الحصول على أسرع وأفضل العلاجات للسل التي من شأنها تعزيز الصحة والازدهار العالمي. ويعمل "تي بي أليانس" بدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة في أستراليا ومؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، ووزارة الشؤون الخارجية في هولندا، والمفوضية الأوروبية، وصندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية، ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة في إيرلندا، وصندوق الصحة في إندونيسيا، والمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، والمرفق الدولي لشراء الأدوية ("يونيتيد")، وإدارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.tballiance.org/
لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها البحثية على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي. كما تملك الشركة أيضاً برامج تطوير متخصصة في أمراض قلبية وعائية محددة إضافة إلى لقاحات محتملة في المرحلة الأخيرة. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات الجديدة المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام والنظام العصبي المركزي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/news..
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51366397&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات الإعلامية
"تي بي أليانس"
جوانا بريتستين
البريد الإلكتروني: joanna.breitstein@tballiance.org

أو
شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
آي يوشيكاوا
الاتصالات المؤسساتية
البريد الالكتروني: ai.yoshikawa@takeda.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18235/ar

No comments:

Post a Comment