Monday, September 19, 2016

رابطة جي إس إم إيه والأمم المتحدة وحملة بروجيكت إفري وان يتعاونون لحث العمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

إطلاق تطبيق "أهداف التنمية المستدامة قيد التنفيذ" لزيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والتفاعل معها

نيويورك - يوم الإثنين 19 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم في إطار "قمة الصالح الاجتماعي 2016" تعاونها مع الأمم المتحدة وحملة "بروجيكت إفري وان"، وهي حملة عالمية غير ربحية، لزيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والتفاعل معها. طوّرت هذه المنظمات مجتمعة وأطلقت تطبيقاً جوالاً باسم "أهداف التنمية المستدامة قيد التنفيذ"، والذي يوفّر منتدى عالمياً يتعاون من خلاله القطاع والحكومات والمواطنون على تحقيق مساعي أهداف التنمية المستدامة.

وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "يعد جدول الأعمال الذي تطرحه أهداف التنمية المستدامة بعيد المدى وطموحاً بدءاً بضمان تمتّع الجميع بحياة صحية وبالرفاهية وصولاً إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على التكيّف ومستدامة والمساعدة على التصدي لتغير المناخ وآثاره. وتملك شبكات الجوال القدرة على تسريع هذه المسيرة بطريقة لا تتمتع بها أي تقنية أخرى. وعبر الشراكة مع الأمم المتحدة وحملة ’بروجيكت إفري وان‘، نستطيع أن نشرك القطاع والحكومات والأفراد في العمل معاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وقالت كريستينا غالاش، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التواصل والإعلام: "اعتمدت الدول الأعضاء هذه الأهداف ولكن مسؤولية تحقيقها تقع على عاتق الجميع من المجتمع المدني والشركات والمواطنين على حد سواء. سيقرّب هذا التطبيق الأهداف من الناس ويسهّل استيعابها والتعامل معها في الحياة اليومية. ويقوم العديد من الناس والمجموعات حول العالم حالياً بمشاريع مبتكرة دعماً لهذه الأهداف. وما يميّز هذا التطبيق هو توفير التواصل بين الناس والناشطين الساعين إلى إحداث تغيير في هذا العالم. وأنا أتطلع إلى رؤية ومطالعة أخبار هذه الإنجازات والمشاريع الشعبية".

وقال ديفيد نابارو، مستشار الأمم المتحدة الخاص لأجندة التنمية المستدامة 2030: "يسر الأمم المتحدة العمل مع رابطة ’جي إس إم إيه‘ على خارطة عمل على مدى أعوام عدة وللتعاون والاستفادة من الدور الحيوي الذي يمكن أن يضطلع به قطاع الجوال للمضي قدماً في تحقيق هذه الأهداف. وهذا يتضمن مجموعة واسعة من الجهود دعماً لأهداف التنمية المستدامة، بدءاً بدعوة الشركات الرائدة للتعاون ودعم المبادرات المتعلقة بصحة الأطفال والنساء والإغاثة في حالات الطوارئ وجمع وتحليل البيانات وصولاً إلى مواءمة ممارسات العمل المتعلقة بالاستدامة السائدة في القطاع مع هذه الأهداف".

وقال ريتشارد كورتيس، مؤسس حملة "بروجيكت إفري وان"، والمخرج ومؤسس منظمة "كوميك ريليف" الخيرية: "يعتبر إيصال أصوات المواطنين ومشاركتهم الفعالة في تحقيق هذه الأهداف بحلول عام 2030 أمراً في غاية الأهمية لنجاح الأهداف العالمية للأمم المتحدة. ولذا نحن في غاية الحماس للاضطلاع بدورنا في استحداث أول تطبيق يساهم في منح الجميع في أي مكان فرصة مشاركة ما يريدون مع أصدقائهم وقادة العالم وعرض نشاطاتهم التي يقومون لتحقيق الأهداف. هذا هو العام الذي يستطيع فيه الجميع البدء بالمساهمة شخصياً في تحقيق الأهداف العالمية ويعتبر تطبيق ’أهداف التنمية المستدامة قيد التنفيذ‘ المكان المثالي للقيام بذلك".

ووفرت الأمم المتحدة معلومات مفصلة عن كل من الأهداف الـ17 خصيصاً لتطبيق "أهداف التنمية المستدامة قيد التنفيذ"، ويتضمن التطبيق أيضاً أهدافاً متعلقة بأهداف التنمية المستدامة وأفلام فيديو تفسيرية وبيانات أساسية واقتراحات تشرح كيف يمكن للناس اتخاذ خطوات مناسبة للمساعدة على تحقيقها. وقد صنعت حملة "بروجيكت إفري وان" أفلاماً مشوقة وممتعة بلغات متعددة، تتضمن مقدمة عن "الأهداف العالمية 2016"، أعدّها الكاتب والمخرج ريتشارد كورتيس، وسلسلة من الرسوم المتحركة المبتكرة والتفاعلية تشارك في تأديتها الشخصية الخيالية الأكثر شعبية في العالم "مستر بين"، و"أكبر درس في العالم" من تقديم الممثلة والناشطة إيما واتسون، و"عرض الأهداف العالمية الجوال – أفضل ما قدمه أسبوع الأهداف" من تقديم نجمي موقع "يوتيوب" إستي لالوند وأكيلا هيوز والتي ستطرح على الجوال على الصعيد العالمي عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 24 سبتمبر تحضيراً لانطلاق مهرجان المواطن العالمي مساء اليوم نفسه.

ويعتبر التطبيق أداةً حيوية وتعاونية تسلط الضوء على السبل  التي يساعد من خلالها الابتكار على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويتضمن التطبيق آخر مستجدات أخبار التنمية المستدامة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب دراسات حالات تظهر أثر قطاع الجوال على تحقيق الأهداف. وصُممّت خصائص التطبيق مثل المشاركة والإعجاب وتسجيل النقاط وقائمة الصدارة للحث على التفاعل مع التطبيق وزيادة النشاط العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويمكن للمستخدمين أن يخصصوا تجربتهم بناء على أهداف التنمية المستدامة التي تعد الأكثر أهمية بالنسبة إليهم ويمكنهم الاشتراك لتلقي الإشعارات حول هذه الأهداف المحددة. كما يمكن لهم أن يتفاعلوا مع مستخدمين آخرين في جميع أنحاء العالم، والعثور على فعاليات قريبة منهم ليشاركوا فيها دعماً للأهداف، واستحداث "نشاطات" في مجتمعهم ودعوة الآخرين للانضمام إليهم.

يتوفّر هذا التطبيق للتحميل على الأجهزة العاملة بنظامي "آي أو إس" و"أندرويد". ويمكن تنزيل تطبيق "أهداف التنمية المستدامة قيد التنفيذ" والتمتع بالمحتوى الاستثنائي عبر زيارة هذا الموقع الإلكتروني: https://sdgsinaction.com/.

ملاحظات للمحرّرين

لمحة عن أهداف التنمية المستدامة:

اعتمد قادة العالم في قمة تاريخية للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 بالإجماع جدول أعمال الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030، متضمّناً 17 هدفاً للتنمية المستدامة. وبدأت الحكومات بحشد الجهود عبر التوفيق بين الأولويات الوطنية وجدول أعمال عام 2030 والعمل مع القطاع الخاص والمجتمع المدني للقضاء على الفقر ومعالجة عدم المساواة والتغير المناخي بحلول عام 2030. للمزيد من المعلومات عن هذه الأهداف، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.un.org/sustainabledevelopment.

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للرابطة على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريدث-هاردي

هاتف: 298428 7917 44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com 

أو

المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18672/ar

No comments:

Post a Comment