Wednesday, September 28, 2016

رابطة جي إس إم إيه والمنظمة العالميّة للجمارك توقعان اتّفاقيّة لمكافحة الأجهزة الجوالة المقلّدة

تعاون جديد سيمنح ضباط الجمارك معلومات في الوقت الفعلي حول أصالة الأجهزة الجوالة

لندن وبروكسل - يوم الأَرْبعاء 28 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كل من رابطة "جي إس إم إيه" والمنظمة العالميّة للجمارك "دبليو سي أو" عن عقد اتفاقيّة تعاون لمكافحة التقليد والاحتيال التجاري في مجال الأجهزة الجوالة. وستركّز الشراكة على دمج قاعدة بيانات الأجهزة الجوالة من رابطة "جي إس إم إيه" مع منصّة الجمهور والأعضاء ("آي بيه إم") الجوالة من "دبليو سي أو" التي ستمنح ضباط الجمارك معلومات عالميّة بالوقت الفعلي حول الأجهزة، ما سيسمح لهم بتقييم أصالة شحنات الأجهزة عند عبور الحدود. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين إجراءات التجارة العابرة للحدود، والمساعدة على التحديد السريع للبضائع المقلّدة، وتأمين سلسلة توريد التجارة الدولية.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لرابطة "جي إس إم إيه" المحدودة: "تُعدّ تجارة الأجهزة الجوالة المقلدة مشكلة عالميّة لها العديد من التأثيرات القاسية على ضحاياها، مثل مخاوف السلامة المرتبطة بإصدار أجهزة دون المعايير الموضوعة، بالإضافة إلى التأثير على سمعة وعائدات مالكي الحقوق. وسيسمح هذا التعاون مع ’دبليو سي أو‘ لضباط الجمارك بالحصول على أدقّ المعلومات المتوافرة حول الأجهزة الأصليّة، ما يساعد في مكافحة تجارة الأجهزة المقلدة".

وتقوم رابطة "جي إس إم إيه" بإدارة تخصيص أرقام الهويّات الدوليّة للأجهزة الجوالة ("آي إم إي آي") عبر رموز تحديد النوع ("تي إيه سي")، كما تدير قاعدة البيانات الموثوقة للأجهزة المسجلة. وتعتبر منصّة "آي بيه إم" من "دبليو سي أو" عبر الإنترنت والجوال بوابةً أمنيّةً عالميّة تسمح لضباط الجمارك بالتأكد من أصالة المنتجات عبر الإنترنت. وتسمح أيضاً للمصنّعين أو مالكي الحقوق بمشاركة معلومات حول المنتجات تتوفر بالوقت الفعلي للمؤسسات الجمركية وتُضاف إلى عمليّات التأكد من الشحنات.

وأضاف كونيو ميكوريا، الأمين العام للمنظّمة العالميّة للجمارك، قائلاً: "يشكّل دمج قاعدة بيانات رابطة ’جي إس إم إيه‘ ضمن منصّة ’آي بيه إم‘ خاصّتنا خطوة مهمّة لمكافحة الأجهزة الجوالة المقلدة وتلك التي تتمّ المتاجرة بها بشكلٍ غير مشروع. ونفتخر بعملنا بالاشتراك مع رابطة ’جي إس إم إيه‘ ومع مصنعي الأجهزة الجوالة لتوفير معلومات وتفاصيل عن المنتجات لضباط الجمارك من كافة أنحاء العالم وذلك من خلال منصّة ’آي بي إم‘، والتي تساعد عمليّاتنا اليوميّة بشكلٍ فعال".

وستقوم الشراكة بدمج بيانات الأجهزة من رابطة "جي إس إم إيه" مع مجموعات البيانات الخاصّة بمالكي الحقوق، بالإضافة إلى المعلومات الفريدة التي يقوم مالكو الحقوق بتحميلها على منصّة "آي بيه إم"، ما يسمح لضباط الجمارك بمسح رموز "آي إم إي آي" والتحقق منها في أجهزة الجوال واتّخاذ قرارات فوريّة ومبنية على المعلومات. وكما يمكن لضباط الجمارك ومالكي الحقوق التواصل مع بعضهم بشكلٍ فوري عبر منصّة "آي بيه إم" وتبادل المعلومات بالوقت الفعلي.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول المنظمة العالميّة للجمارك ومنصّة "آي بيه إم"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني www.wcoipm.org. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول عمل الخدمات المدارة من رابطة "جي إس إم إيه"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني http://www.gsma.com/managedservices/device-blacklist-services/about-device-check/.

- انتهى-

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 250 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للرابطة على: www.gsma.com. تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.

لمحة عن المنظمة العالميّة للجمارك "دبليو سي أو"

تمثّل المنظمة العالميّة للجمارك 180 إدارة جمارك من كافة أنحاء العالم، وتعتبر وكيلة معايير الجمارك العالميّة والمركز الرئيسي للتعاون والحوار حول المسائل المتعلقة بالجمارك.

تتمحور وظيفتها الأساسيّة حول مساعدة إدارات الجمارك على تحقيق أهدافها، وبخاصّة التطبيق الفعال لقوانين الجمارك مع التسهيل الفعال للتجارة المشروعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.wcoomd.org.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

رابطة "جي إس إم إيه"

اتصالات الإعلام:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريديث-هاردي

+44 7917 298428

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

لصالح المنظمة العالميّة للجمارك

سامانثا جومبل

+32 (0)2 209 9454

البريد الإلكتروني: samantha.gompel@wcoomd.org







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18749/ar

No comments:

Post a Comment