Wednesday, September 28, 2016

البنك السعودي الفرنسي يتعاون مع سمارت ستريم لتلبية المتطلبات التنظيمية لمؤسسة النقد العربي السعودي وإنشاء أول مركز تميز لإدارة السيولة في التداول اليومي في المملكة

لندن - يوم الأَرْبعاء 28 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) - أعلنت اليوم "سمارت ستريم تكنولوجيز"، وهي شركة إدارة دورة حياة المعاملات المالية ("تي إل إم")، أن البنك السعودي الفرنسي ("بي إس إف")، وهو مزوّد رائد للخدمات والمنتجات المصرفية يتخذ مقراً له في المملكة العربية السعودية، قد اختار حل "كورونا" للنقد والسيولة المقدّم من شركة "سمارت ستريم".
وسيساهم تطبيق حل "كورونا" للنقد والسيولة بتزويد المصرف بمستويات جديدة من الوضوح والسيطرة لمعالجة سيولته ومعاملاته. وبالتالي، سيسهّل الحل التوافق مع المتطلبات التنظيمية ويحسّن إمكانية الكشف عن الغش ويزيد مستويات المعالجة المباشرة ويساعد على تحسين خدمة العملاء. وسيتمكّن البنك السعودي الفرنسي خلال المرحلة الأولى من المشروع من الإلتزام بالموعد النهائي المحدّد في الأول من يناير 2017 للتوافق مع قانون أدوات المراقبة الخاصة بالسيولة في التداول اليومي، الذي وضعته مؤسسة النقد العربي السعودي. وستشهد المرحلة الثانية من المشروع تطبيقاً شاملاً على نطاق المصرف لإنشاء مركز تميّز للمصرف وعملائه.
وقال السيد سعدون السعدون، مدير عمليات المجموعة في البنك السعودي الفرنسي: "يفخر البنك السعودي الفرنسي باستخدام أفضل الحلول التقنية للحفاظ على الامتثال  وتقليل المخاطر وتوفير خدمات مبتكرة وجديدة لعملائه. وسيتمكّن المصرف من خلال تطبيق حل ’كورونا‘ للنقد والسيولة من إدارة النمو السريع الذي يشهده بشكل أفضل ومن اكتساب المزيد من الوضوح حول مواقع النقد الإجمالية في المنظمة كاملة. وباعتبارنا خبراء نزوّد القطاع المصرفي بحلول وخدمات منذ أكثر من 35 عاماً، نحن متحمسون جداً لتقديم الخدمات التجارية الجديدة والتميز التشغيلي الذي يمكن أن يضيفه حل ’كورونا‘ للنقد والسيولة من ’سمارت ستريم‘ على المستوى الداخلي ولعملائنا أيضاً".
وقال بريتيش كوتيشا، نائب الرئيس الأعلى للشرق الأوسط وأفريقيا في "سمارت ستريم" في معرض تعليقه على هذا الموضوع: "يعدّ العمل مع البنك السعودي الفرنسي تجربة مثمرة ومثيرة. وقد أظهرت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها جهة تنظيمية ناشطة عبر تطبيق متطلبات لجنة بازل III. كذلك، أظهر البنك السعودي الفرنسي روحه الريادية عبر وضع المتطلبات التنظيمية وتوفير امتدادها ليس فقط من خلال إنشاء مركز تميز داخلي، بل أيضاً من خلال توفير خدمة قيّمة ومبتكرة لعملائه التجاريين. ويتمتع حل ’كورونا‘ للنقد والسيولة بكل المواصفات الضرورية للإندماج مع النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة والمعروف اختصاراً بـ’سريع‘ ونظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك المعروفة اختصاراً بـ’سويفت‘ وغيرها من الأنظمة. وتفخر ’سمارت ستريم‘ بالعمل بالتعاون مع هذه المنظمات العريقة وتتطلّع إلى توسيع خبرتها عبر مساعدة مصارف أخرى في المملكة على الإلتزام بالموعد النهائي المقبل".
ويعدّ حلّ "كورونا" للنقد والسيولة حلاً شاملاً ومخصصاً لغرض معين، ويقوم بدعم متطلبات التقرير التنظيمي الفعال بحسب مقرّرات لجنة بازل للرقابة المصرفية "بي سي بي إس 248"، والرقابة المبتكرة على السيولة في التداول اليومي وإدارتها. ويقدّم الحل أداة مركزية واحدة لمراقبة كافة الأوجه المتعلقة بإدارة السيولة والنقد والتحكم بها، ويضمن أقل كلفة ممكنة للتملّك عبر مشاطرة بيئة واحدة تستخدم لأغراض متعددة.
ملاحظات للمحررين
للمزيد من المعلومات عن البنك السعودي الفرنسي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.alfransi.com.sa
للمزيد من المعلومات عن "سمارت ستريم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.smartstream-stp.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سمارت ستريم تكنولوجيز"
سنغافورة
جولي كايت
مدير تسويق أول
 +65 6224 7689 :هاتف
البريد الإلكتروني: Julie.kyte@smartstream-stp.com

لندن (المكتب الرئيسي للشركة)
لندن
نايثان جي
مدير تسويق أول
+44 (0) 20 7898 0630 :هاتف
البريد الإلكتروني: nathan.gee@smartstream-stp.com

دينا كوميونيكايشينز
شاميرا أليدينا
مديرة العلاقات الإعلامية
 +44 (0) 7801 590718 :هاتف
البريد الإلكتروني: shamira@dinacomms.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18754/ar

No comments:

Post a Comment