Friday, September 9, 2016

مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى والتحالف العالمي للإنتان يوحدان القوى للحد من الوفيات القابلة للوقاية والناتجة عن إنتان الدم


أكثر من 12 الفاً من المسجلين للمشاركة في المؤتمر العالمي الافتراضي الأول لإنتان الدم في 8-9 سبتمبر 2016

إرفين، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 9 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

​​(بزنيس واير): يسرّ مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى أن تعلن عن رعايتها ومشاركتها في المؤتمر العالمي الأول لإنتان الدم الذي سيعقد في 8-9 سبتمبر من العام الحالي 2016، بدعوة من التحالف العالمي للإنتان. وتضم قائمة المتحدثين وزير الدولة الألماني، الدكتور هيلج براون، وجو كياني، مؤسس مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى، والدكتورة ماري-بول كيني، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وأكيم شتاينر، الوكيل السابق لأمين عام الأمم المتحدة ومدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والعديد من خبراء البحوث السريرية الرائدة حول العالم.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى زيارة الرابط التالي: www.worldsepsiscongress.org/program.

وجاء المؤتمر العالمي الأول لإنتان الدم مقدمةً وتمهيداً لليوم العالمي للإنتان الذي سيعقد في 13 سبتمبر -www.world-sepsis-day.org. وستشارك أكثر من 130 دولة في المؤتمر الذي سجل أكثر من 12 الف مشاركٍ، وبذلك يكون أكبر مؤتمر على الإطلاق يعقد حول الإنتان. والإنتان ، ويشار إليه عموماً باسم "تسمّم الدم"، هو حالة مهدِّدة للحياة تنشأ عندما تتسبب استجابة الجسم للعدوى بضعف الجهاز أو فشله. وكثيراً ما يتم الخلط بين الإنتان وبين غيره من الحالات في وقت مبكر، ويمكن أن يؤدي التأخر في التعرّف على علامات وأعراض المرض إلى الفشل العضوي المتعدد وإلى الموت في نهاية المطاف.

وعلى مدى 13 جلسة متميزة، سوف يقدّم أكثر من 70 متحدثاً من 20 دولة نامية ومتقدمة، عروضاً رئيسية حول إحدى الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم: ألا وهي الإنتان. من الوقاية إلى الإدارة الفطنة، من الآثار الجانبية طويلة المدى إلى الانتشار الوبائي للإنتان - وسيتم تناول مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالإنتان. بالإضافة إلى ذلك، سوف يجري نقاش مع الناجين من الإنتان ومع أسرهم. بعد كل كلمة تُلقى، سوف يقوم المتحدثون بالإجابة على أسئلة الحضور خلال نقاش يخضع للإشراف. المشاركة مجانية ولا تتطلّب سوى التسجيل بشكل وجيز عبر شبكة الانترنت. للتسجيل، يرجى زيارة https://event.webcasts.com/starthere.jsp?ei=1106962.

والدكتور كونراد راينهارت، رئيس التحالف العالمي للإنتان في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن، في التحالف العالمي للإنتان، تضافرنا معاً لزيادة الوعي العام والمهني تجاه هذا المرض – يشكّل الإنتان مشكلة شائعة على نطاق عالمي، وعواقبه تدميرية للغاية". وأضاف: "نحن ممتنون لشراكتنا مع مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى وعن العمل الممتاز الذي تقوم به لمساعدة جهودنا في الحد من إنتان الدم. ونحن نعلم أنه يمكن تخفيض نسبة إنتان الدم، ولكننا ندرك أن العائق الرئيسي لنجاح هذه المهمة يكمن في حقيقة أن هذا المرض غير معروف من الجمهور إلى حد كبير، وغير مفهوم تماماً من قبل المتخصصين. يتطوّر هذا المرض لدى الكثير من الناس. يتغلّب عليه القليل القليل منهم، ونحن عازمون على تغيير ذلك ".

ومن جهته، قال جو كياني، مؤسس مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى: "نحن متحمسون لرؤية عدد هائل من الأطباء المشاركين لحضور هذا المؤتمر. يعتبر الكشف المبكر عن الإنتان أحد حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ لدينا، ولقد وجدنا أنه من الأهمية بمكان أن تطوّر المستشفيات أسلوب العمل الجماعي لتنفيذ بروتوكول خاص للتمكن من تشخيص وعلاج الإنتان في وقت مبكر". وأضاف: "نحن معجبون بالعمل الذي يقوم به التحالف العالمي للإنتان، ونتطلع إلى التعاون معه للحد بشكل كبير، إن لم يكن للقضاء على عدد من وفيات هذا المرض والتي يمكن تجنبها في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020".

وتابع السيد كياني: "من أسباب شروعنا بإنشاء مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى كان التعامل مع الإنتان من خلال تبادل البيانات عن طريق شركات التكنولوجيا الطبية. ونحن نعتقد بإمكانية وضع خوارزميات تنبؤية قوية لكشف الإنتان في الوقت المناسب وعلاجه، في حال التمكّن من إطلاق البيانات من جهاز مراقبة المرضى، وآلات مختبر الدم إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي ​​. وحتى اليوم، وقّعت أكثر من 60 شركة تعهدنا العلني لتبادل البيانات الخاصة بهم. ونحن نعتقد أنه وقريباً، سيصبح الكشف عن الإنتان في وقت مبكر حقيقةً واقعة ".

وعلى الرغم من التقدم الحاصل في الطب الحديث، بما في ذلك اللقاحات، والمضادات الحيوية، والرعاية المشددة، لا يزال الإنتان السبب الرئيسي للوفاة جرّاء العدوى، مسجلاً معدلات وفيات في المستشفيات تتراوح ما بين 30 و 60 في المائة. وفي العالم النامي يؤدي الإنتان إلى فقدان 60 إلى 80 في المائة من الأشخاص حياتهم سنوياً، مما يؤثر على أكثر من ستة ملايين من الأطفال حديثي الولادة والأطفال الآخرين سنوياً، وأكثر من 100 ألف امراة تصاب بالإنتان في فترة الحمل والولادة. وازداد عدد الحالات بشكل مطرد في جميع البلدان حيث تتوافر بيانات الاستشفاء من مرض الإنتان. ويقدّر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض أن عدد المرات التي كان فيها مرضى الإنتان في المستشفى قد ازداد من 621 ألفاً في العام 2000 إلى مليون و141 ألفاً في العام 2008.

ودعا وزير الصحة الاتحادية الألمانية، هيرمان غروهي زملاءه السياسيين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا النداء الموجّه إلى جمعية الصحة العالمية، حيث قال على الملأ: "الوقاية، والتشخيص والعلاج المبكرين من إنتان الدم لن ينقذ حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم فحسب، إنما سوف يسهم أيضاً في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ولا سيما تخفيض معدلات وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة وكذلك تعزيز نظم الرعاية الصحية".

من جانبه، يدعو  التحالف العالمي للإنتان كل بلد لوضع خطة عمل وطنية وتحقيق عدد من الأهداف بحلول عام 2020، بما في ذلك الحد من الإصابة بالإتنان بنسبة 20 في المائة، وذلك من خلال تعزيز ممارسات النظافة العامة الجيدة وغسل اليدين، والرعاية التوليدية النظيفة، وتحسين الصرف الصحي، والتغذية وتوفير المياه النظيفة، وأيضاً من خلال برامج تلقيح مجموعة من المرضى المعرّضين للخطر في المناطق التي تفتقر إلى الموارد.

لمحة عن مؤسسة "حركة تحسين سلامة المرضى"

تسجّل المستشفيات كل عام وفاة أكثر من 3 ملايين شخص في أنحاء العالم، من بينهم 200 ألف مريض في الولايات المتحدة، كان من الممكن تجنبها. وقد تأسست "مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى" من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تجنبها الى "صفر" بحلول عام 2020 (0×2020) في الولايات المتحدة، وبشكل كبير في العالم. وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد "مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى" القمة السنوية العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. تقدم هذه القمة حلولاً محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، وتشجع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، وتدعو المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.patientsafetymovement.org

لمحة عن التحالف العالمي لإنتان الدم

يُعدّ إنتان الدم أحد أكثر المخاطر الصحية التي لطالما تم التقليل من شأنها. فهو يؤثر كل عام على أكثر من 30 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. كانت نتائج 6 إلى 8 ملايين مريض منهم قاتلة. أما من تبقى على قيد الحياة من مرضى الإنتان فكثيراً ما يعانون لسنوات من مضاعفات متأخرة. هذه الأمور هي الأكثر مدعاة للقلق، حيث أن حدوث الإنتان يمكن أن يتقلص إلى حد كبير بفعل بعض التدابير الوقائية البسيطة مثل التلقيح وتحسين الالتزام بمعايير النظافة، والتعرّف المبكر على المرض والعلاج الأمثل منه. إذا، فإن الخطر الرئيسي للإنتان ناتج عن نقص في المعرفة حول هذا الموضوع. وقد اعترف الأعضاء المؤسسون للتحالف العالمي للإنتان ("جي إس إيه") بالحاجة إلى رفع مستوى الوعي والفهم بموضوع مرض الإنتان لدى العامة والمؤسسات الخيرية والحكومية، وتسريع التعاون بين الباحثين والأطباء ومجموعات العمل المرتبطة به، وأولئك المخصصين لدعمهم. لهذه الأسباب، شرعوا في عقد التحالف العالمي للإنتان في العام 2010. وجنباً إلى جنب المنظمات الداعمة من مختلف أنحاء العالم، نحن متحدون لتحقيق هدف مشترك واحد: إيقاف الإنتان - وإنقاذ الأرواح! الرجاء زيارة موقعglobal-sepsis-alliance.org .

@0x2020 #patientsafety #0x2020 #Sepsis, #wsd16 #wsc16

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مؤسسة "حركة تحسين سلامة المرضى"

آيرين بايجاه

هاتف: 858-859-7001

البريد الإلكتروني: irene@paigah.com



أو

المؤتمر العالمي لإنتان الدم

كاثرين هندريك

مديرة الاتصالات

هاتف: 416-277-6281

بريد إلكتروني: hendrickkathryn@gmail.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18609/ar

No comments:

Post a Comment