Wednesday, September 7, 2016

أمريكية رأس الخيمة تطلق البيت المتكامل

رأس الخيمة،الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 7 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
نظمت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ورشة عمل بعنوان "بيت رأس الخيمة للطاقة المستدامة" تم خلالها عرض  نموذج  لوحدة سكنية من تصميم الجامعة  تعمل بالطاقة المستدامة سميت بـ "البيت الكامل" أو "البيت المثالي".
وتعتبرالوحدة السكنية جزء من مشاركة الجامعة  في "مسابقة الجامعات للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط" طبعة 2018 التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية وقد تم انجازها بالتعاون بين الجامعة ومركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار التابع لها حيث تهدف إلى انشاء وحدات سكنية تعتمد اعتمادا كليا على الطاقة المتجددة مثل الإضاءة، التبريد وتحلية المياه. كما أن هناك عوامل أخرى تلعب دورا كبيرا في تطوير المشروع مثل الابتكار في التصميم المعماري للمبنى .
وركزت ورشة العمل التي جرت داخل الحرم الجامعي على نشر الوعي للمشاريع المستقبلية والجمع بين المستثمرين المحتملين والشركاء الصناعيين بالإضافة إلى الدوائر الحكومية  ومن بين أهم الشركاء الذين ساهموا في مشروع "البيت الكامل" هيئة كهرباء و مياه دبي، "جارديان للزجاج"، "أي آي سي ستيل" و "راك بريكاست" و غيرهم.
و تعليقا على مشاركة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في هذه المبادرة، قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة "الغرض الأساسي من التعليم هو أن يقدم لنا المعرفة و المهارات اللازمة لتحسين نوعية حياتنا، أشعر بالارتياح عندما أرى جامعتنا تشارك في هذا النوع من المشاريع لاسيما أن لها تأثير إيجابي على البيئة و الحفاظ على كوكبنا".
ورحب البروفيسور موسى محسن عميد كلية الهندسة في الجامعة بالمشاركين حيث أثنى على التفكير الاستشرافي بعيد المدى الذي تميز به المشاركون في المسابقة وأعرب عن رغبة الجامعة  في رؤية المزيد من الطلاب يشاركون في مثل هذه المبادرات.

Contacts

هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888
hamhani@aurak.ae





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18599/ar

No comments:

Post a Comment