Thursday, October 13, 2016

قادة القطاع يوحدون جهودهم لتعزيز ترابط بيني جديد عالي الأداء


يهدف التحالف الجديد "جين-زد كونسورتيوم" إلى تطوير تقنية بنية عالية الأداء وقابلة للتوسع تهدف إلى تبسيط الوصول إلى البيانات على نطاق مخدمات الرفوف العمودية

بيفرتون، ولاية أوريغون- - يوم الأَرْبعاء 12 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة من الشركات التكنولوجية الرائدة عن تأسيس "جين-زد كونسورتيوم"، وهو تحالف للقطاع، يعمل على إنشاء وتسويق ترابط بيني وبروتوكول جديد وقابل للتوسع للحوسبة. وتوفر هذه البنية المرنة المماثلة للذاكرة عالية الأداء ترابطاً بين النظراء يصل بسهولة إلى أحجام ضخمة من البيانات مع خفض التكاليف وتجنب الاختناقات التي تحدث في الوقت الحاضر. ويشمل أعضاء التحالف كلاً من "إيه إم دي"، و"إيه آر إم"، وشركة "كافيوم"، و"كراي"، و"ديل إي إم سي"، ومؤسسة "هيوليت باكارد" ("إتش بي إي")، و"هواوي"، و"آي بي إم"، و"آي دي تي"، و"لينوفو"، و"ميلانوكس تكنولوجيز"، و"ميكرون"، و"ميكروسيمي"، و"ريد هات"، و"سامسونج"، و"سيجيت"، و"إس كي هاينيكس"، وشركة "ويسترن ديجيتال"، و"زيلينكس".

وقد بُنيت أنظمة الحواسيب الحديثة على فرضية أن التخزين بطيء وثابت وموثوق، في حين تعتبر البيانات المتواجدة في الذاكرة سريعة ولكنها سريعة الزوال. ومع ظهور تقنيات جديدة للذاكرة من فئة التخزين تحفز التقارب بين مواصفات التخزين والذاكرة، لم تعد الفرضيات البرمجية والبنيوية التي نجحت في الماضي هي الأمثل حالياً. وتتطلب التحديات المرتبطة بنمو البيانات المتسارع، ومتطلبات التطبيقات في الوقت الفعلي، وظهور الذواكر من فئة التخزين ذات زمن الوصول القصير، فضلاً عن الطلب على مجموعة الموارد على نطاق مخدمات الرفوف العمودية، مقاربة جديدة للوصول إلى البيانات.

ويقدم "جين-زد" الفوائد التالية:

    عرض نطاق ترددي عالٍ وزمن وصول قصير: واجهة مبسطة قائمة على دلالات الذاكرة، قابلة للتوسع من عشرات إلى عدة مئات من الجيجابايت بالثانية من عرض النطاق الترددي، ومع زمن وصول للذاكرة من التحميل لغاية الاستخدام أقل من 100 نانوثانية.
    أعباء عمل وتقنيات متقدمة: تمكين الحوسبة المرتكزة على البيانات مع مجموعة ذواكر قابلة للتوسع والموارد اللازمة للتحليلات في الوقت الفعلي والتطبيقات في الذاكرة، والمساهمة بتسريع ابتكارات جديدة في مجال الذواكر والتخزين.
    التوافقية والتوفير: توافقية عالية مع البرامج دون الحاجة لأية تغييرات على نظام التشغيل. التوسع من اتصالات بسيطة، ومنخفضة التكلفة إلى ترابط بيني عالي القدرة على نطاق مخدمات الرفوف العمودية.

ويعتبر "جين-زد كونسورتيوم"، الذي تم إنشاؤه من قبل أعضاء مجلس الإدارة الحاليين "إيه إم دي"، و"إيه آر إم"، و"كراي"، و"ديل إي إم سي"، ومؤسسة "هيوليت باكارد" ("إتش بي إي")، و"هواوي"، و"آي دي تي"، و"ميكرون"، و"سامسونج"، و"إس كي هاينكس"، و"زيلينكس"، هيئة مفتوحة وشفافة وغير ملكية، تُعنى بمعايير القطاع. ويعكس الكونسورتيوم التوجه الأوسع للقطاع الذي يدرك أهمية المعايير المفتوحة ودورها في توفير فرص متكافئة لتعزيز الاعتماد والابتكار والاختيار. ويقبل "جين-زد كونسورتيوم" أعضاء جدد. وسيتم الانتهاء من وضع المواصفات الأساسية، التي تشمل البنية والبروتوكول، في أواخر عام 2016. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.genzconsortium.org.

تعتبر جميع العلامات التجارية ملكاً لأصحابها المعنيين.

اقتباسات من شركاء تحالف "جين-زد كونسورتيوم"

"تلتزم شركة ’إيه إم دي‘ بفتح منظومات لتطوير التقنيات، ونحن متحمسون للانضمام إلى باقي أعضاء ’جين-زد كونسورتيوم‘ اليوم للإعلان عن هذه الخطوة الهامة. وتشهد الحاجة إلى نطاق ترددي عالٍ، وزمن وصول قصير إلى الذاكرة والتخزين، فضلاً عن قابلية التكوين على نطاق مخدمات الرفوف العمودية في ماركز البيانات، نمواً سريعاً. ويعتبر ’جين-زد‘ بروتوكولاً عصرياً ومتطوراً، يهدف إلى تقديم حل متعدد المنصات وعالي الأداء، يمكن أن يخدم أعضاءه وعملاءه على المدى الطويل".

- مارك بايبرماستر، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية ونائب الرئيس الأول لشؤون الهندسة والتقنية، في شركة "إيه إم دي".

"تحفز أعباء العمل في مراكز البيانات والسحابة الحديثة الحاجة إلى دمج تقنيات الذاكرة والتخزين الناشئة بفعالية لمواجهة التحديات على نطاق مخدمات الرفوف العمودية. ويقدم ’جين-زد‘ مقاربة قابلة للتوسع للمشاركة على نطاق مخدمات الرفوف العمودية، ما يتيح حالات استخدام وبنيات أنظمة جديدة. وبالتنسيق مع هيئات المعايير الأخرى، يعزز ’جين-زد‘ التعاون بين قادة القطاع لتطوير معايير مفتوحة تتيح الاختيار والابتكار في مجال مراكز البيانات".

- لاكشمي مانديام، المدير الأول لشؤون تسويق برامج المخدمات، في شركة "إيه آر إم".

"هناك حاجة إلى معيار اتصال مفتوح وديمقراطي ومتماسك يمكّن الجيل المقبل من التوسع والأداء في القطاع. ويسرنا أن نكون جزءاً من ’جين-زد كونسورتيوم‘ والمساهمة في المرحلة المقبلة من بنية مراكز البيانات. وسيسمح ’جين-زد‘لمنتجات المخدمات، والأنظمة على الشرائح واتصالات الشبكات من الجيل المقبل بمواصلة تسريع توجه السوق نحو عمليات نشر متنوعة محددة التطبيقات".

- جوبال هيجدي، نائب الرئيس/المدير العام لمجموعة معالجات مراكز البيانات، في شركة "كافيوم".

"مع تحرك القطاع نحو المنصة الثالثة، تبرز الحاجة إلى ابتكارات جديدة مفتوحة لتمكين دعم البنية التحتية للبيانات الضخمة، ومليارات الأجهزة التي تستخدم إنترنت الأشياء، والتطبيقات الأصلية على السحابة. وتعتبر الاستفادة من الذواكر الجديدة من فئة التخزين وتمكين قابلية التكوين بطريقة تركز على الذواكر، أمراً في غاية الأهمية مع انتقال عالم التحكم نحو حوسبة الذواكر. ويعد ’جين-زد‘ هو معيار مفتوح للقطاع والذي يمّكن هذه الابتكارات. وتشعر "ديل إي إم سي" بالحماس لكونها جزءاً من الكونسورتيوم الذي يساهم بتطوير معيار القطاع المفتوح الثوري هذا".

-جون رويس، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية/الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لمجموعة حلول البنية التحتية، في شركة "ديل إي إم سي".

"مع استمرار نمو أحجام البيانات وازدياد أهمية الوقت اللازم للحصول على نتائج التحليلات بالنسبة إلى أعمال عملائنا، أصبحنا بحاجة إلى بنيات وتقنيات جديدة يمكنها معالجة المعلومات بفعالية. وتلتزم مؤسسة ’هيوليت باكارد‘ بدعم المعايير المفتوحة والعمل معاً لتطوير هذه البنية الجديدة المماثلة للذاكرة التي تلبي متطلبات مراكز البيانات الحديثة".

- مارك بوتر، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية، لمجموعة المؤسسات، في مؤسسة "هيوليت باكارد".

"تلتزم ’هواوي‘ بدعم تطوير معايير مفتوحة للقطاع لاستكشاف ابتكارات أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتلبية احتياجات عملائنا في الوقت الفعلي ومعالجة أحجام ضخمة من البيانات في عصر البيانات الضخمة. ويعتبر ’جين-زد‘ معياراً مفتوحاً تم تطويره لتحقيق ترابط بيني لنظام ذاكرة عالي الأداء ويتمتع بقابلية توسع كبيرة لتمكين مرن لأعباء العمل في جمال تحليلات البيانات الضخمة، ودعم التقنيات الجديدة مثل الذاكرة من فئة التخزين والحوسبة المرتكزة على الذاكرة".

- جينغ يلاي، رئيس مجموعة منتجات تكنولوجيا المعلومات في شركة "هواوي".

"إن زيادة متطلبات الحوسبة للذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والتحليلات المتقدمة وغيرها من أعباء العمل في العصر المعرفي تتطلب ابتكاراً وأداءاً أفضل للأجهزة. ويستدعي هذا الطلب المتزايد، إلى جانب انخفاض فوائد ’قانون مور‘، مجموعة جديدة من المعايير المفتوحة. ويساهم الجمع بين التسارع على مستوى النظام عبر تقنية المقابلات الشخصية بمساعدة الحاسوب وتسارع مراكز البيانات على مستوى مخدمات الرفوف العمودية مع ’جين-زد‘، بتمكين القطاع من تقديم الإنجازات المنشودة في مجال تقنيات مراكز البيانات".

- براد ماكريدي، زميل ونائب الرئيس لشؤون تطوير الطاقة، في شركة "آي بي إم".

"يسر ’آي دي تي‘ كمزود رائد لحلول الترابط البيني للذاكرة والتخزين والأنظمة الفرعية للمعالج، العمل مع ’جين-زد كونسورتيوم‘ كعضو مؤسس لوضع معايير ثورية جديدة تعالج الجيل المقبل من بنيات مراكز البيانات القابلة للتوسع. ويساهم تقارب التسلسل الهرمي للتخزين والذاكرة والحاجة إلى الترابط البيني القابل للتوسع، والذي يساهم بتسريع تحليلات البيانات في الوقت الحقيقي، بجعل ’جين-زد‘ بديلاً جديداً للمجموعة التقليدية من المعايير المتباينة الموجودة اليوم".

- شون فان، نائب الرئيس والمدير العام، لقسم الحوسبة والاتصالات في شركة "إنتجرايتد ديفايس تكنولوجي" ("آي دي تي").

"تدعم شركة ’ميلانوكس‘ التعاونات المفتوحة التي تعمل على تعزيز معايير القطاع لتلبية الاحتياجات المستقبلية لمراكز البيانات، وعلى هذا النحو، يسر الشركة أن تكون جزءاً من ’جين-زد كونسورتيوم‘، والذي يمكنه أن يساعد على تسريع الاتصالات بين وحدات المعالجة والذاكرة والترابط البيني، وتعزيز الاتصال بواسطة ’إيثرنت‘ و’إنفيني باند‘، ما يؤدي إلى أداء أفضل للتطبيقات وفعالية أكبر لمراكز البيانات".

- جيلاد شاينر، نائب رئيس شؤون التسويق في شركة "ميلانوكس تكنولوجيز".

"على الرغم من أن الذاكرة تبقى دائماً لبنة البناء الأساسية للحوسبة، فإنها تتحول بسرعة إلى تقنية حيوية لإطلاق أداء الجيل المقبل. ولأن المعايير المفتوحة تقدم أفضل فرصة للابتكار السريع، يمثل ’جين-زد كونسورتيوم‘ خطوة هامة في ضمان التكيف السريع للبنى المطورة للاستفادة من الفوائد الهائلة التي توفرها تقنيات الذاكرة الجديدة".

- توم إيبي، نائب الرئيس والمدير العام لأعمال الحواسيب والشبكات، في شركة "ميكرون تكنولوجيز".

"مع تحوّل الوصول القابل للتوسع إلى البيانات إلى أمر بالغ الأهمية للمؤسسات حديثة، تدرك شركة ’ريد هات‘ الحاجة إلى بنية قياسي موحدة تسهّل الوصول إلى أنواع مختلفة من الذواكر والتخزين. ويعتزم ’جين-زد‘ تقديم حل مفتوح، ويسر ’ريد هات‘ المشاركة في هذا التعاون متعدد البائعين، خاصة وأننا نتوقع أن أنظمة التشغيل ستؤدي دوراً حاسماً في تمكين هذا البروتوكول ضمن مراكز البيانات".

- تيم بورك، نائب الرئيس لشؤون تقنية المنصات، في شركة "ريد هات".

"تواصل أحجام البيانات النمو بسرعة هائلة، متطلبة بنى أو تقنيات جديدة للذاكرة من أجل قابلية توسع وفعالية أفضل. ويمكن لهذه البنية الجديدة المماثلة للذاكرة ذات المعيار المفتوح أن تشكل خطوة نحو الهدف المرجو. وكما هو الحال دائماً، ستواصل شركة ’سامسونج‘ دعم المعايير المفتوحة سعياً لتحقيق التحسينات التقنية المطلوبة".

- شيووك كيم، نائب رئيس فريق تخطيط منتجات الذاكرة وهندسة التطبيقات، في شركة "سامسونج" للإلكترونيات.

"بما أن حدود توسعة عقدة العمليات تسبب تباطؤاً في تطور البنية التحتية الحالية الخاصة بنظام الذاكرة، يعتبر ’جين-زد‘ الحل الذي يمكن أن يحسّن قابلية تطوير حلول الذاكرة بشكل كبير من خلال تطورات الطبقة المادية وطبقة التحكم بالوسائط".

- بوريونغ وي، نائب الرئيس ورئيس مكتب تخطيط وتمكين منتجات ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية، في شركة "إس كي هاينكس".

"توفر سرعة وقدرة تحمل وسعة الذاكرة من فئة التخزين إمكانية تحويل إدارة البيانات الضخمة على المدى الطويل. ونحن فخورون بمواصلة التزامنا طويل الأجل بالذاكرة من فئة التخزين والانضمام إلى ’جين-زد كونسورتيوم‘ لتطوير معايير القطاع التي تدعم شركاءنا في المنظومة والعملاء لاعتماد هذه التقنية المتطورة".

- ستيفن كامبل، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية، في شركة "ويسترن ديجيتال".

"مع تطلعنا إلى عصر الزيتابايت، ستتطلب تحديات الوصول إلى البيانات وتخزينها ومعالجتها بنيات أنظمة جديدة. ونحن ملتزمون، في شركة ’زيلينكس‘، بالمعايير المفتوحة التي ستمّهد الطريق للجيل المقبل من مراكز البيانات. هذا وتساهم التقنيات الجديد للذواكر والتخزين بتخطي الحدود بينها، ويوفر هذا الأمر فرصاً تسمح بإعادة التفكير وتطوير التسلسل التقليدي للذواكر والتخزين".

- غوراف سينغ، نائب رئيس شؤون البنيات، في شركة "زيلينكس".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"نيريوس" لصالح "جين-زد"

رايتشل واتسون

(503) 619-0856

البريد الإلكتروني: rwatson@nereus-worldwide.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18838/ar

No comments:

Post a Comment