Tuesday, April 12, 2011

هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف اجتماع اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 12 إبريل 2011 [ME NewsWire]

استضافت هيئة تنظيم الاتصالات ممثلةً في إدارة الطيف الترددي والشؤون الدولية اجتماع اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بين 11و13 أبريل، 2011 في فندق إنتركونتيننتال في أبو ظبي. وتعتبر اللجنة الفنية واحدة من أهم اللجان المتخصصة المعنية بقطاع الاتصالات والتابعة للمكتب الفني للاتصالات في الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وقد تطرق وناقش الاجتماع على جدول أعماله العديد من القضايا الهامة مثل عقد الاجتماعات التنسيقية بين الدول الأعضاء لمناقشة التداخلات المتبادلة بينها على شبكات الهاتف المتنقل ودراسة النتائج التي توصل إليها اجتماع فريق عمل دول المجلس المكلف بمناقشة أسس التحول من البث الإذاعي التماثلي إلى البث الرقمي.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام الهيئة: "لقد ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة القمة الخليجية الأخيرة التي عقدت في ديسمبر 2010 في أبو ظبي، ووفقاً لذلك ستترأس الدولة وتستضيف عدد من الاجتماعات ذات الصلة بالاتصالات ".

وأضاف الغانم: "لقد ناقش الاجتماع قضايا متنوعة وعديدة تتعلق بجوانب هامة على الصعيد الخليجي في مجال الاتصالات ومتصلة بالتعاون الإقليمي بين دول مجلس".

كما استعرض اجتماع اللجنة الفنية نتائج المؤتمر الأخير للمندوبين المفوضين بالمكسيك وكذلك نتائج المؤتمر العالمي الأخير لتنمية الاتصالات (المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات - 10) بالهند. وتم أيضاً مناقشة الورقة التي أعدتها سلطنة عمان حول تخطيط النطاق (900) لأنظمة الجيل الثالث 3G للاتصالات المتنقلة.بالإضافة إلى أنه قد نوقشت نتائج الاجتماع التنسيقي لتشغيل شبكات تترا في المناطق الحدودية بين دول المجلس. و إمكانية إنشاء آلية جديدة لتسهيل انتقال هواة اللاسلكي المرخصين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي

هذا وقد وترأس الاجتماع المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي للطيف الترددي والشؤون الدولية في الهيئة، في حين شاركت جميع الإدارات المعنية بالاتصالات في دول المجلس في هذا الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بالإضافة إلى المهندس محمود مبارك سيار، المدير العام للمكتب الفني للاتصالات التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمهندس ماجد الشرهان مدير إدارة الاتصالات في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية..

.

-انتهى-

معلومات عن هيئة تنظيم الاتصالات

تأسست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لمرسوم القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2003 (قانون الاتصالات)، في شأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة؛ ومنذ تأسيسها، تخطت الهيئة التوقعات من خلال إنجاز الأهداف المرسومة لها في وقت قياسي.

وتستمد الهيئة أهدافها من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات. وتتلخص هذه الأهداف بضمان تأمين خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة، وإنجاز تحسين الخدمات بما يتعلق بالنوعية والتنوع، وضمان نوعية الخدمات بما يتطابق مع شروط الرخصة من قبل المرخصين، وتشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، والترويج لقطاع الاتصالات وتطويره بالدولة من خلال التدريب والتنمية وتأسيس مؤسسات تدريبية ذات صلة بالقطاع، بالإضافة إلى إيجاد الحلول للخلافات التي قد تطرأ بين المشغلين المرخصين، وتأسيس وتطبيق إطار للسياسات والتنظيمات، والترويج للتكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في تطوير الموارد البشرية في الدولة، وتشجيع البحوث والتطوير، بما يضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة دوراً إقليمياً متقدماً في مجال الريادة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


Contacts

مدير الاتصال المؤسسي

6118250 – 009712

huda.almutawa@tra.gov.ae

No comments:

Post a Comment