Wednesday, June 22, 2011

افتتاح مؤتمر نيويورك بجلسة في البيت الأبيض


نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 21 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): افتتح مؤتمر نيويورك أعماله اليوم بترحيب مؤسسه ورئيسه ريتشارد أتياس بأكثر من 700 من كبار المديرين التنفيذيين والممولين والمسؤولين الحكوميين تحت شعار "الإلتزام بالنمو".

وتم تكريس الجلسات الصباحية من أجل المشكلة العالمية الملحة والمتمثلة بالوظائف، حيث أوضح أتياس في هذا الإطار: "يجمع هذا المؤتمر ما بين مسؤولين من القطاعين العام والخاص بهدف مناقشة التحديات العالمية. وتحتل مشاكل التوظيف الأولوية على جدول أعمال هذه الجلسات. ولم نستمع من قبل وبشكل كافي إلى آراء قادة الشركات حول طرق دفع عملية نمو الوظائف، ونحن نتطلع إلى الإستماع إلى أفكارهم ودراستها".

وتتصف إحدى لجان جلسات منتصف اليوم والتي ستبحث مسألة الوظائف بأنها غاية في الأهمية نظراً لأن البيت الأبيض قد طلب من عدة أعضاء من مجلس الرئيس الخاص والمختصين بالوظائف والمنافسة إلى جانب أحد كبار مستشاري الرئيس بالإنضمام إلى البرنامج.

وسينضم إلى الجلسة كل من فاليري جاريت أحد كبار مستشاري الرئيس أوباما، وأربعة أعضاء آخرين في المجلس هم: ستيف كايف الشريك المؤسس لشركة "إيه أو إل"، وبراين روبرتس رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة "كومكاست"، ولورا تايسون من كلية "هاس" لإدارة الأعمال، وروبرت والف رئيس مجلس إدارة "يو بي إس أميريكاس".

كما سيقوم أكثر من 100 متحدث بارز بعرض أفكارهم وحلولهم خلال المؤتمر، نذكر منهم: مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك، وجايمس تورلي المدير التنفيذي لشركة "إرنست آند يونج"، وتوم جلوسر المدير التنفيذي لشركة "تومسون رويترز"، وجيفري كيندلر رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "فايزر"، وجلول أييد وزير المالية التونسي، ومانويل كاماشو سوليس العمدة السابق لمدينة ميكسيكو.

وإلى جانب الجلسة الرئيسية خلال منتصف اليوم، سيتم كذلك عقد جلسات أخرى تقوم بتغطية مواضيع مثل: "النموذج الصيني"، و"العالم العربي الجديد"، و"عصر الشفافية القصوى".

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء مؤتمر نيويورك من أجل جمع اللاعبين العالميين من القطاع الخاص، وسيتم رفع نتائج المؤتمر القابلة للتنفيذ إلى قمة دول مجموعة العشرين التي ستدور فعالياتها في مدينة "كان" خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما سيقوم مؤتمر الأعمال خلال العام الجاري بدراسة دور ريادة الأعمال في تحقيق تغييرات إقتصادية، والعلاقة المعقّدة التي تربط الشركات والحكومات، والرؤية التي يجلبها معه الجيل الجديد لقادة الأعمال، إلى جانب ديناميكية اثنتين من القوى الإقتصادية التي تشهد إزدهاراً ملحوظاً في العالم وهما البرازيل والصين.

ملاحظات للمحررين

لمحة عن مؤتمر نيويورك

يجمع مؤتمر نيويورك ما بين قادة الأعمال ومديري الصناديق السيادية وصانعي القرارات والإقتصاديين الحائزين على جائزة نوبل من أجل إيجاد أفكار مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية التي يواجهها الإقتصاد العالمي.

وسيشارك المديرون التنفيذيون والمستثمرون وصناع السياسات في فرق عمل مكثفة تحت إشراف مجموعة بوسطن الإستشارية من أجل إستطلاع التحديات والفرص الملموسة المرتبطة بتوجهات محددة في ظل الظروف الحالية.

ويهدف المؤتمر إلى إنشاء بيئة تمكّن قادة مختلف القطاعات من التعاون فيها مع خبراء القطاع من أجل البدء في عملية إعادة إستطلاع الأعمال وخلق نماذج جديدة للنمو.

الموقع الإلكتروني: www.ny-forum.com

معلومات عن "ريتشارد أتياس آند أسوسييتس"

"ريتشارد أتياس آند أسوسييتس" هي شركة اتصالات استراتيجية تقدم خدمات استشارية خاصة، وأفكار حول المبادرات والتجارب الحية. وتكمن رسالتنا في تقديم المساعدة إلى القادة والشركات والدول في تحقيق تأثيرهم العالمي، وتحفيز الابتكار والإشراف على التبادل العالمي للأفكار.

ويعتبر ريتشارد أتياس أهم مؤسس في العالم لمجتمع النخبة المثقفة. حيث قام خلال العقدين الماضيين بإكتشاب شهرة لا نظير لها في مجال مساعدة الدول والمنظمات والشركات على تحفيز التبادل العالمي للأفكار.

وتأتي القدرة على استباق أهم المواضيع الملحة في عصرنا وتشغيل الشبكات العالمية لقادة الفكر وتحفيز الإبتكار، من تجربته الفريدة في مجال تطوير بعض من أكثر التجمعات تأثيراً للقادة العالمين خلال العقدين الماضيين، بما في ذلك منتدى "دافوس" الإقتصادي، ومبادرة "كلينتوت" العالمية، ومؤتمر السلام في الشرق الأوسط في الأردن، ومؤتمر داليان الإقتصادي في الصين، وتوقيع الاتفاقية العامة للتعرفة الجمركية "غات" في مراكش.

ويشغل أتياس كذلك منصب رئيس مجلس إدارة مركز جامعة كولومبيا للرأسمالية والمجتمع، والذي تم تأسيسه عام 2002 بهدف دراسة آليات الإقتصادات المعاصرة التي أثبتت نجاحها، وفهم كيف حصلت هذه الإقتصادات على حيويتها، وكيف أثرت هذه الديناميكية على التوظيف، وغيرها من المواضيع.

www.richardattiasassociates.com

يمكنكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6765971&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

منتدى نيويورك

ماري سوليفان

هاتف: 3115-279-212، الرقم الداخلي 114


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3769/ar

No comments:

Post a Comment