Tuesday, October 18, 2011

كي بي آر تعلن عن أول ترخيص لعملية الأولفينات الحفزيِّة المتقدمة (إيه سي أو)


هيوستن - يوم الثُّلَاثاء 18 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

سيتفوق الإنتاج على إنتاج تقنيات الأولفينات التقليدية

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كي بي آر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KBR) اليوم عن حصولها على عقد " ترخيص وحزمة تصميم العملية" لوحدة إنتاج أولفينات جديدة تعتمد تقنية الأولفينات الحفزيِّة المتقدمة (إيه سي أو). ويعتبر هذا الفوز أول ترخيص يستخدم هذه التقنية المبتكرة التي تقوم بحلّ النافتا والتركيبات الناتجة عن التقطير الخفيف من أجل إنتاج كميات من الأولفينات تفوق تلك التي توفرها تقنية الحلّ البخاري التقليدية.

هذا وستقوم شركة "يانتشانج بتروليوم يانان للطاقة والكيماويات المحدودة" ببناء وتشغيل المنشأة التي سيتم تشييدها في ليويانغ فيليج في مدينة فوشنج ، مقاطعة فيو، إقليم شانكسي في الصين. وستبلغ طاقة محول إيه سي أو حوالي 200 كيلوطن في السنة من الأولفينات(الإيثيلين والبروبيلين).

تجدر الإشارة إلى أن تقنية إيه سي أو يتم تطويرها من خلال تعاون بين "كي بي آر" و"إس كي إنّوفايشن". وتقوم هذه التقنية الجديدة على تطوير عامل محفز خاص بها وتحسين أمثل لظروف التشغيل من خلال "إس كي إنوفايشن" مع خبرة "كي بي آر" في تصميم مفاعلات ذات طبقة سريرية سائلةومنشآت إنتاج الأولفينات. هذا ونجحت "إس كي إنوفايشن" في أكتوبر 2010 بإطلاق وتشغيل وحدة "إيه سي أو ديمونسترايشن" في منشأتها الواقعة في أولسان في كوريا الجنوبية والتي حققت توقعات كلا الشركتين.

ويقول جون ديربيشاير، رئيس شركة "كي بي آر تكنولوجي": "تعتبر هذه اللحظة تاريخية ليس فقط لشركة ’كي بي آر‘ و’إس كي إنوفايشن‘ و’يانتشانج‘ وإنما أيضا لقطاع البتروكيماويات ". ويضيف: "يؤكد تعاوننا في هذا الإطار والإطلاق الناجح لمنشأة ديمونسترايشن العام الماضي على الإلتزام المشترك بين ’إس كي إنوفايشن‘ و’كي بي آر‘ بتطوير حلول تقنية مبتكرة للعملاء في جميع أنحاء العالم".

وتشكل عملية إيه سي أو بديلاً جذاباً للغاية عن أجهزة حلّ النافتا بالبخار خاصة وأنها تسمح بإنتاجية عالية من الأولفينات بكلفة أقل.

ويقول وانغ جياكسين، المدير العام ل"شركة يانتشانج بتروليوم يانان للطاقة والكيماويات":"تفخر شركة ’يانان للطاقة والكيماويات‘ بكونها المستخدم التجاري الأول لتقنية إيه سي أو في العالم". ويضيف: "وقد قمنا بإجراء مقارنة وتقييم تقني صارم للغاية قبل أن نتخذ قرارنا بإختيار تقنية إيه سي أو. وبالمقارنة مع تقنية الحلّ البخاري التقليدية، نعتقد أن إيه سي أو تتمتع بالعديد من المزايا الواضحة للعيان وهي بالتالي أكثر مناسبة لحالتنا. ومن هنا سنعمل بشكل وثيق مع ’كي بي آر‘ و’إس كي إنوفايشن‘ من أجل بناء منشأة تبرهن بنجاح على هذه التقنية".

ومن جانبه، يقول الدكتور دي إس كيم، رئيس شركة "إس كي إنوفايشن جلوبال تكنولوجي": "تلتزم المؤسسة مع إتمام هذا العقد بتوسيع نطاق تقنية إيه سي أو في السوق العالمية وأنا واثق من أن هذه التقنية المتطورة ستقدم قيمة جديدة ونمو قوي على الصعيد العالمي، وستواصل ’إس كي إنوفايشن‘ العمل على تعزيزها".

و"كي بي آر" هي شركة عالمية متخصصة في مجال الهندسة والبناء والخدمات، حيث تدعم أسواق الطاقة والصناعات الهيدروكربونية والخدمات الحكومية والمعادن والبنى التحتية المدنية والكهرباء والأسواق الصناعية والتجارية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kbr.com.

تعتبر شركة "إس كي إنوفايشن" التي كانت تعرف في السابق بإسم "إس كي إينيرجي" واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة والبتروكيماويات بمبيعات وصلت في عام 2010 إلى 38 مليار دولار أميركي. وتسمح ريادة ’إس كي إنوفايشن‘ لها بالمحافظة على الميزات التنافسية في أسواق التكرير والبتروكيماويات الإقليمية وفي الوقت نفسه بالدخول في أسواق جديدة حول العالم من خلال حافظة أعمال متنوعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://eng.skinnovation.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كي بي آر"

شارون بولن

مدير قسم الشئون الإدارية

713-753-7615

بريد إلكتروني: mediarelations@kbr.com

روب كوكلا جونيور

مدير علاقات المستثمرين

713-753-5082

بريد إلكتروني: investors@kbr.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4318/ar

No comments:

Post a Comment