Wednesday, October 19, 2011

موديز أناليتيكس تطلق مقياساً لمخاطر عدم الدفع خلال الدورة


نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 18 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "موديز أناليتيكس"، الشركة الرائدة المتخصصة في قياس وإدارة مخاطر الائتمان، اليوم عن إطلاق مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة (تواتر عدم الدفع المتوقع "إي دي إف")، والذي هو عبارة عن تقدير مشتق كمياً لمخاطر الائتمان يقوم بتثبيط التقلب قصير الأجل الناجم عن الدورة الكلية للائتمان، حيث أنه يقوم بتزويد توقعات أكثر استقراراً حول مخاطر الدفع من تقديرات مخاطر الائتمان المتبعة في آلية النقاط عبر الزمن (بوينت إن تايم).

وقد تم تطوير مقاييس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة خصيصاً للتطبيقات التي يكون فيها الحصول على مدخلات مستقرة حول مخاطر عدم الدفع أمر مرغوب فيه، كالبنوك والمؤسسات المالية المشابهة التي تدير متطلبات رأس المال التنظيمية والتفويضات الاستثمارية للحافظة طويلة الأجل.

ويقول ديفيد هاملتون، المدير الإداري لأبحاث الائتمان الكمي في "موديز أناليتيكس": "سعى محللو الائتمان طويلاً لإدارة التوتّر بين دقة واستقرار التنبؤ بعدم الدفع في قياسهم لمخاطر الائتمان. وفي الوقت الذي تتسم فيه المقاييس التي تتبع آلية النقاط عبر الزمن الخاصة بمقاييس عدم الدفع بالقوة في التوقع، إذ أنها تسجل جميع المعلومات المتوفرة، إلا أنها سريعة التقلب وقد تتسبب في حجب إشارات جودة الائتمان. ويحافظ مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة على الكثير من المقاييس التي تتبع آلية النقاط عبر الزمن لمقياس مخاطر عدم الدفع، في الوقت الذي يتم فيه التخلص من الضوضاء في التحركات المنتشرة على مدى السوق، ما يؤدي إلى توازن فائق في دقة واستقرار عملية التنبؤ".

وقد تم اشتقاق مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة، الذي يغطي ما يزيد عن 30 ألف شركة حول العالم، من نموذج مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة للشركة العامة التابعة لشركة "موديز أناليتيكس"، النموذج الهيكلي الرائد على مستوى القطاع لمخاطر الائتمان. وقد أظهر البحث الذي أجرته "موديز أناليتيكس" بأن مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة يخفف من التقلب الدوري بنسبة 50 بالمائة أو أكثر بالنسبة للغالبية العظمى من الشركات.

ويعتبر مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة ذي صلة خاصة بتطبيقات إدارة المخاطر التي تتسبب فيها المخاطر المعدلة بشكل متكرر بتكاليف مرتفعة لإدارة الحافظة. وقد يكون تغيير احتياطات رأس المال مكلفاً ومضرِّاً بالنسبة للبنوك ومدراء محافظ الائتمان الآخرين. وفي مثل هذه الحالات فإن المؤسسات تسعى إلى تجنب إحداث تغييرات في احتياطات رأس المال و/أو مخاطر الحافظة رداً على الحساسية التي تعزى لتقلبات السوق الواسعة قصيرة الأجل.

ويكمّل مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة مقياس "موديز أناليتيكس" التقليدي لمخاطر عدم الدفع، وهو مقياس يتبع آلية النقاط عبر الزمن ويقدر احتمالية تقصير الشركة عن طريق استخدام معلومات من أسواق الأسهم، والبيانات المالية للشركات، وبنية رأس المال. وتجعل حساسية مقياس مخاطر عدم الدفع التقليدي منه عاملاً في إطلاق تحذير مبكر حول مخاطر الائتمان يمكن الاعتماد عليه، وبالتالي يمكن استخدامه مع مقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة للحصول على نظرة شاملة تحت مسمى واحد وجودة ائتمان على مستوى الحافظة.

ويقول هاملتون أيضاً: "يتطلب النظام المتكامل لإدارة مخاطر الائتمان كلاً من مقياس آلية النقاط عبر الزمن ومقياس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة، فالاعتماد على مقياس واحد لمخاطر عدم الدفع غير كافي لمعالجة مخاطر الائتمان ومتطلبات إدارة الحافظة التي تواجهها البنوك والمؤسسات الأخرى. وتقدم "موديز أناليتيكس" الآن مجموعة من مقاييس المخاطر مرتبطة بمنهجية ثابتة شفافة".

وتنضم مقاييس مخاطر عدم الدفع خلال الدورة إلى سلسة من ابتكارات حديثة ل"موديز أناليتيكس"، بما في ذلك مقاييس الائتمان السيادي لمخاطر عدم الدفع ومقاييس الائتمان الضمني لمخاطر عدم الدفع.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.moodysanalytics.com/throughthecycleEDF

لمحة عن "موديز أناليتيكس"

تساعد شركة "موديز أناليتيكس" أسواق رأس المال وخبراء إدارة المخاطر حول العالم على الاستجابة بكل ثقة إلى سوق متطورة. وتقدّم الشركة أدوات فريدة وأفضل الممارسات لقياس وإدارة المخاطر عبر الخبرة والتجربة في مجالات تحليل الائتمان، والأبحاث الاقتصادية، وإدارة المخاطر المالية. وتعمل "موديز أناليتيكس" على توحيد وتخصيص عروضها لمواجهة التحديات الخاصة التي تواجه الأعمال من خلال طرح برمجيات رائدة وخدمات استشارية وإجراء الأبحاث، منها تحليل الملكية الذي تقدمه "خدمة مستثمري موديز". و"موديز أناليتيكس" هي شركة تابعة لشركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MCO) التي حققت إيرادات بلغت 2 مليار دولار في 2010، ويعمل لديها 4,500 موظف حول العالم ولها حضور في 26 بلداً. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.moodysanalytics.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مايكل آدلر

نائب الرئيس

الاتصالات المؤسسية

212-553-4667

البريد الإلكتروني: Michael.adler@moodys.com

أخصائية إعداد الخطط الإستراتيجية للاتصالات

الاتصالات المؤسسية

212-553-4494

البريد الإلكتروني: Jessica.schaefer@moodys.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4314/ar

No comments:

Post a Comment