أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أظهر استبيان حول العلامة التجارية أجرته مؤخراً "نيوزو" نتائج غير مسبوقة في أسواق الألعاب في كل من الصين وكوريا من حيث التركيبة السكانية والإنفاق والألعاب المفضلة.
تتقاسم كل من الصين وكوريا عشق الألعاب إلا أنهما تختلفان من حيث الإنفاق واختيار الألعاب، وقد ركز البحث على الكثافة السكانية الفعلية على الإنترنت البالغة 190 مليون نسمة في الصين و26 مليون نسمة في كوريا ممن تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 50 عاماً، والتي تمثل الغالبية العظمى من هواة الألعاب: 76 في المائة في الصين و60 في المائة في كوريا، ومعروف عن كلا البلدين عشقهما للألعاب الأسطورية، وهذا ما يفسره عدد هواة هذه الألعاب البالغ في الصين 100 مليون، وفي كوريا 8 مليون. وأشار الاستبيان إلى أن هناك اختلاف كبير في ميزات الألعاب الاجتماعية مقابل ألعاب الجوال، حيث أن 80 في المائة هم من هواة ألعاب الجوال، وتستقطب مواقع الإنترنت الخاصة بالألعاب العادية وألعاب الشبكات الاجتماعية في الصين رقماً كبيراً وصل إلى 85 في المائة، وقد أظهرت النتائج أيضاً أن هواة الألعاب في الصين على استعداد أكبر لدفع ثمن الألعاب من نظرائهم الكوريين، وقد أظهر كذلك أن 52 في المائة من هواة الألعاب لا يقومون بدفع ثمنها على الإطلاق – مقارنة مع 53 في المائة في الولايات المتحدة – بينما ينخفض هذا الرقم إلى 36 في المائة في الصين. وكذلك أظهرت النتائج أن تفضيلات الدفعتختلف إلى حد كبير، حيث أن الكوريين يفضلون بشكل عام الدفع عبر الجوال / بطاقات الائتمان بينما يفصل الصينيون الدفع الإلكتروني / البطاقات مسبقة الدفع.
ما هو وجه الاختلاف بين الصين وكوريا؟
تتشابه المعدلات مع الدول الغربية، حيث أن ما يزيد عن 40 في المائة من هواة الألعاب هم من الإناث، وتبلغ في الصين 43 في المائة وفي كوريا41 في المائة ، وهواة الألعاب في الصين هم الأصغر سناً حيث أن 71 في المائة من هواة الألعاب هم مادون 35 عاماً، بينما بلغت نسبتهم في كوريا 65 في المائة. ويميل الكوريون إلى تفضيل اللعب في المنزل، بينما يميل الصينيون أكثر إلى اللعب في مقاهي الإنترنت.
الألعاب الاجتماعية – الاختلافات بين الصين وكوريا
يستخدم ما يزيد عن 85 في المائة و65 في المائة و53 في المائة من هواة الألعاب في الصين شبكات التواصل الاجتماعي الثلاثة الأكثر انتشاراً في الصين "كزوني"، و"رين رين"، و"كايكسين" على التوالي، ويتم قضاء نحو 50 في المائة من الوقت المستغرق على الإنترنت على الشبكات الاجتماعية، وفي المقابل يتم قضاء ثلث ذلك الوقت على الألعاب. وينفق ما يقارب 45 في المائة من 125 مليون صيني من هواة الألعاب المال على هذه الشبكات أيضاً، أي ما يعادل 13 في المائة من إجمالي حصة الإنفاق على الألعاب، بينما يقضي الكوريون 20 في المائة فقط من الوقت المستغرق على الإنترنت على الشبكات الاجتماعية، وعلاوة على ذلك يتم قضاء 15 في المائة فقط من الوقت المستغرق على الإنترنت على الألعاب، كما أن عدد هواة ألعاب الشبكات الاجتماعية على الإنترنت في كوريا والذي يبلغ 8 مليون والذين يقومون بالدفع فعلياً هو قليل جداً مقارنةً مع نظيره في الصين.
ألعاب الجوال: اللعب شيء – والدفع شيء آخر.
على الرغم من انتشارها الواسع والكبير في كوريا، إلا أن ألعاب الجوال تشكل فقط 12 في المائة من إجمالي الإنفاق على جميع الألعاب، وترتفع هذه النسبة في الصين بشكل كبير، حيث سيكون النمو في الإنفاق على الألعاب مدفوعاً بزيادة عدد اللاعبين، أما في كوريا فسينتج هذا النمو من خلال تحول عدد كبير من اللاعبين إلى دافعين.
لمحة حول "نيوزو"
"نيوزو" هي شركة أبحاث عالمية تعنى بشؤون الأسواق وتركز بشكل رئيسي على قطاع الألعاب، وتهدف "نيوزو" إلى تزويد أفضل خدمة لتقديم البيانات المستقلة المتعلقة بالسوق الاستهلاكية الخاصة بجميع منصات الألعاب ونماذج الأعمال. وتعمل "نيوزو" على تشغيل بوابةGamesindustry.com العالمية، وإصدار مجلة "جيمس إندستري بلاك بوك" نصف السنوية، ومن عملائها "جاجيكس"، و"جيم هاوس"، و"بليزارد"، و"إي إيه"، و"كورام جيمس"، و"آر تي إل جروب"، و"بوب كاب"، و"إينوجيمس". لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.newzoo.com.
لمحة حول "جلوبال كوليكت"
"جلوبال كوليكت" هو المزود الرائد لحلول خدمات الدفع الإلكتروني المحلية الخاصة بقطاع ألعاب الفيديو على شبكة الإنترنت، وبينما يحصر معظم المزودين تقريباً خدماتهم بالارتباط التقني مع دفع المشترين، إلا أن "جلوبال كوليكت" تمثل شريك الخدمات الكاملة التي تزودكم بمعايير سوق تسييل الألعاب على الإنترنت وأفضل الممارسات بالاعتماد على سنوات من الخبرة في العمل مع رواد الألعاب على شبكة الإنترنت، ونتيح لكم من خلال منصة واحدة الوصول إلى حافظة لا تضاهى من طرق الدفع الإلكترونية في ما يقارب 200 دولة و170 عملة، بما في ذلك جميع أنواع البطاقات الائتمانية الرئيسية وبطاقات الخصم، ومحفظات الدفع الإلكترونية، والديون المباشرة، والخدمات المصرفية الفعلية، والدفع المسبق، والدفع النقدي في المحلات، والتحويلات المصرفية. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.globalcollect.com
للاطلاع الرجاء زيارة مجموعاتنا المتخصصة على موقع "لنكد إن": الأسواق الناشئة، وتسييل الألعاب.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50059140&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"نيوزو"
بيتر وارمان
المدير التنفيذي
هاتف: 6635816 20 (0) 31+
البريد الإلكتروني: peter@newzoo.com
"جلوبال كوليكت"
بيتينا دوسك
الدير الأول للعلاقات العالمة واتصالات التسويق
هاتف: 1500 567 23 (0) 31+
البريد الإلكتروني: press.globalcollect@globalcollect.com
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4419/ar
No comments:
Post a Comment