Monday, November 21, 2011

فيتنام تسعى لتعزيز الروابط مع جافزا


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 19 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

التقى وفد حكومي فيتنامي رفيع المستوى يرأسه نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية لونج لي فونج مع مسؤولين رفيعي المستوى في "جافزا" حيث تم بحث فرص الاستثمار في المنطقة الحرة وتعزيز نطاق التعاون بين الجانبين.

ضم الوفد الزائر 37 عضواً من بينهم رئيس مجلس إدارة "ساو كو"، أكثر منظمات الترويج للتجارة والاستثمار نجاحاً في فيتنام، والسفير والملحق التجاري الفيتنامي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مدير إدارة الصناعة والتجارة في مقاطعة كين جيانج، إلى لفيف من المسؤولين وممثلي الهيئات والمنظمات المختلفة في كين جيانج، المقاطعة الجنوبية في منطقة أن جيانج وغيرها من المناطق في فيتنام.

وكان في استقبال الوفد طلال الهاشمي، مدير عام "المناطق الاقتصادية العالمية-الإمارات"، الشركة الأم لـ"جافزا"، والذي رافقة الوفد في جولة على عدد من منشآت المنطقة الحرة الحائزة على جوائز.

ركزت المحادثات على فرص الاستثمار والمنشآت والخدمات المقدمة من قبل "جافزا" والرامية إلى مساعدة الشركات على تخديم أسواق الشرق الأوسط بصورة أكثر كفاءة. وفي معرض تعريفه بالمنطقة الحرة، أوضح طلال الهاشمي الدور الهام الذي تواصل "جافزا" تأديته لتحقيق التطور الكبير لإمارة دبي. كما شرح الرؤية التجارية الحيوية التي تمتلكها "جافزا" في خلق منصة لوجيستية متعددة الأبعاد مع بنى تحتية عالمية المستوى وخدمات تؤدي إلى تسهيل التجارة في جميع أنحاء المنطقة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين "جافزا" وفيتنام نحو 1.43 مليار دولار أمريكي في عام 2010، وهو يعادل نحو 42 في المائة من إجمالي التجارة غير النفطية لدبي مع دول منطقة جنوب آسيا والبالغة قيمتها 3.42 مليار درهم إماراتي. كما بحث الوفد المبادرات التجارية الراهنة وفرص تعزيز التعاون الثنائي.

وفي معرض تعليقه، قال طلال الهاشمي: "نحن مسرورون جداً للترحيب بالمسؤولين الفيتناميين. على الرغم من أن معدلات النمو الحالية ليست مرتفعة بالصورة التي كانت عليها خلال العقد الماضي إلا إن فيتنام تعتبر من الاقتصادات الآسيوية الواعدة. وسيكون للمبادرات الحكومية الأثر الإيجابي على التبادل التجاري، وتأتي زيارة هذا الوفد رفيع المستوى تجسيداً للرغبة الخالصة لهذا البلد في توسيع عملياته في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالموارد. وفي وقت لا يزال فيه حضور الشركات الفيتنامية خجولاً في المنطقة الحرة إلا إننا على ثقة بأن هناك إمكانات كبيرة في تغيير هذا الوضع، حيث ستساعد البنى التحتية الرائدة التي تتمتع بها جافزا وما تمتلكه من خدمات ذات القيمة المضافة في تسهيل نمو هذه الشركات ومساعدتها على استهداف أسواق غير مكتشفة بعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".


Contacts

حصاد كوميونيكيشنز

أديتيتشانغولاني

5576 429 50 00971

adeti@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4503/ar

No comments:

Post a Comment