Wednesday, November 23, 2011

المنتدى الرابع عالي المستوى حول فعالية المساعدات


بوسان، كوريا الجنوبية - يوم الثُّلَاثاء 22 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

2500 شخصية قيادية من 160 دولة بينهم رؤساء دول وسياسيون كبار سيجتمعون في بيكسكو، هاونداي، في بوسان من أجل هذه المناسبة

فرصة لتحديد الوجهة التنموية للدول النامية وإنشاء قواعد جديدة للمساعدت التنموية الدولية، ستكون بانتظارهم

المنتدى الرابع عالي المستوى حول فعالية المساعدات

(بزنيس واير): سيقدِّم المنتدى عالي المستوى حول فعالية المساعدات في دورته الرابعة والذي يستغرق ثلاثة أيام، والمقرر عقده في بيكسكو، في بوسان من 29 نوفمبر حتى 1 ديسمبر، رؤيةً واستراتيجية جديدة للتعاون التنموي الدولي وسيشكل حجر زاوية في تعزيز موقع بوسان على مسرح التعاون التنموي العالمي.

ويتوقع حضور نحو 2500 ممثل بما فيهم وفود وزارية من 160 دولة، ورؤساء منظمات عالمية كبرى ومؤسسات مدنية، وأعضاء من مختلف المؤسسات الأكاديمية، في هذا المنتدى الرابع عالي المستوى حول فعالية المساعدات ليناقشوا المبادئ والقواعد الدولية للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية. ويعتبر هذا المنتدى الذي ينعقد مرة كل سنتين ثم مرة كل ثلاث سنوات المنتدى الأرقى والأكبر في مجال التعاون التنموي الدولي. وتأتي هذه الدورة الرابعة من المنتدى عالي المستوى المنعقدة في بوسان بعد دورات سابقة عقدت في كل من روما (إيطاليا) في 2003، وباريس (فرنسا) في 2005، وأكرا (غانا) في 2008.

وإذ يأتي هذا المنتدى في وقت حرج تبرز فيه تحديات عالمية مثل الأزمات المالية والأمن الغذائي والتغير المناخي، فإنه سيشكِّل فرصة تاريخية لرؤية التعاون التنموي من منظور جديد للقرن الحادي والعشرين. وإضافة إلى ذلك، ومن خلال إبراز بوسان كموقع تاريخي للتعاون التنموي الدولي، سيكون للمنتدى أثراً إقتصادياً كبيراً على بوسان بوضعها في موقع أكثر تنافسية كمركز للمؤتمرات والمناسبات الدولية الكبيرة.

الموقع الإلكتروني: www.busanhlf4.org(باللغة الإنجليزية)، www.mofat.go.kr/busan(باللغة الكورية)،

وصفحة الفيسبوك: www.facebook.com/busanandbeyond

وصفحة تويتر: www.twitter.com/busanandbeyond

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

بوسان ميتروبوليتان سيتي هول

لي، يون-هي

وحدة العلاقات الدولية

+82-51-888-4401


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4521/ar

No comments:

Post a Comment