Monday, November 28, 2011

تقرير خاص صادر عن إيه إم بيست: الإحتجاجات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تغير من توقعات نمو أقساط التأمين في المنطقة


أولدويك، نيوجيرسي - يوم الإثنين 28 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): توصل تقرير خاص جديد صادر عن شركة "إيه إم بيست" أن الإضطرابات السياسية والإجتماعية الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستؤثر على قطاعات التأمين في دول المنطقة وبدرجات متفاوتة، ومع ذلك من المستبعد لذلك الأثر السلبي المتوقع على مجمل أقساط التأمين في المنطقة أن يكون حاداً.

وقد أجرت "إيه إم بيست" تحليلاً للأثر الإقتصادي ل"الربيع العربي عام 2011" على شركات التأمين، وكذلك آثاره على تقييمات المخاطر في كل بلد، والتوقعات متوسطة الأجل لنمو أقساط التأمين. أما بالنسبة لقطاع التأمين الإقليمي، فمن الممكن أن يكون للإضطرابات السياسية آثاراً مباشرة تتضمن تعطيل نشاطات الأعمال بالإضافة إلى بعض المشاكل في السيولة. وقد غيرت الإحتجاجات التي تحصل في بعض الدول من المشهد الإقليمي فيما يخص بيئة الأعمال في المنطقة وكذلك المخاطر المتعلقة بالمنظومات الإقتصادية والسياسية والمالية، والتي تشكل المقاييس التي تستخدمها "إيه إم بيست" لتقييم مخاطر بلد ما.

ومن ضمن أهم ما توصل إليه التحليل، والذي يضم كذلك بيانات نمو اقتصادي معدلة صادرة عن صندوق النقد الدولي، مايلي:

· يتوقع لأقساط التأمين في المنطقة ككل أن تنخفض بنسبة 0.7% فقط في العام 2015 نتيجةً للإحتجاجات عما كانت ستكون عليه لو لم يكن هنالك احتجاجات.

· من المتوقع أن ينخفض نمو أقساط التأمين في 10 من أصل 16 من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عما كان سيكون عليه الوضع قبل الإحتجاجات، بينما يتوقع ل5 دول أخرى في المنطقة أن تشهد زيادات طفيفة.

· ونسبةً لتقييمات مخاطر الدول، وباستثناء تونس، فقد تم تصنيف جميع الدول التي يعتبر أثر الإضطرابات فيها كبيراً ضمن فئة سي آر تي-5، وهي الدرجة الأشد على مقياس الخطورة الخاص ب "إيه إم بيست".

وللحصول على هذا التقرير الخاص، الرجاء الذهاب إلى الرابط الإلكتروني التالي:

www.ambest.com/press/112801MiddleEastNorthAfricaIssueReview.pdf.

شركة "إيه إم بيست" التي أسست في العام 1899، هي المصدر الأقدم في العالم والأكثر موثوقية لمعلومات وتقييم التأمين. وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التاليwww.ambest.com.

حقوق النشر© 2011 لشركة إيه إم بيست. جميع الحقوق محفوظة.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إيه إم بيست"

نانسي سنايدر

خبير إقتصادي

908-439-2200

تحويلة 5446

البريد الإلكتروني: nancy.snyder@ambest.com

جيمس جيلارد

خبير في الإدارة الإقتصادية

908-439-2200

تحويلة 5818

البريد الإلكتروني: james.gillard@ambest.com

راشيل مورو

المدير الأول لشؤون العلاقات العامة

908-439-2200

تحويلة 5378

البريد الإلكتروني: rachelle.morrow@ambest.com

جيم بيفي

نائب الرئيس المساعد لشؤون العلاقات العامة

908-439-2200

تحويلة 5644

البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4541/ar

No comments:

Post a Comment