Tuesday, November 22, 2011

كوفيدين تعلن إبرام الاتفاق النهائي للاستحواذ على باركس ميديكال


دبلن - يوم الإثنين 21 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV)، العالمية الرائدة في تقديم منتجات الرعاية الصحية والأجهزة المتقدمة العاملة على الطاقة، اليوم عن إبرام الاتفاق النهائي للاستحواذ على شركة "باركس ميديكال" الرائدة في معالجة متلازمة مريء باريت باستخدام أجهزة الاستئصال بالموجات الترددية.

وستقوم "كوفيدين" بالاستحواذ على كامل أسهم رأس المال القائم لشركة "باركس" الخاصة التي تبلغ قيمتها حوالي 325 مليون دولار أمريكي تقريباً، بالإضافة إلى الأرباح المستقبلية المتوقعة اعتماداً على إنجاز مراحل محددة، وتخضع المعاملة لشروط الاستكمال المتعارفة، بما في ذلك الحصول على موافقات قانونية محددة والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في 31 يناير 2012.

وينسجم هذا الاستحواذ مع إستراتيجية "كوفيدين" في التوسع في المناطق المجاورة والاستثمار في فئات من المنتجات تستطيع من خلالها تحقيق ميزة تنافسية عالمية. وسيعزز الاستحواذ على "باركس" من قدرة "كوفيدين" في علاج أمراض الجهاز الهضمي، مثل متلازمة مريء باريت.

ومتلازمة مريء باريت هي مرحلة ما قبل سرطانية تصيب بطانة المريء، والتي غالباً ما تسبق الإصابة بسرطان المريء وتنتج في أغلب الأحيان عن مرض الارتجاع المعدي المريئي، وقد يؤدي عدم علاجه إلى الإصابة بسرطان المعدة الغدية، الذي تقل نسبة بقاء للمصابين به على قيد الحياة لمدة خمسة أعوام عن 15 في المائة. وتتيح قثطرات الاستئصال "هالو90"، و"هالو90 ألترا"، و"هالو360" من "باركس" التي تعمل على نظام "هالوفليكس" للاستئصال، إمكانية إجراء استئصال موحد يمكن التحكم به، وقادرة على إزالة الأنسجة المريضة الأمر الذي يسمح للخلايا الطبيعية استعادة نموها.

وقال بريان هانسون، رئيس المجموعة لشؤون الحلول الجراحية: "تكمّل منتجات وتكنولوجيا ’باركس ميديكال‘ حافظتنا الحالية للمنتجات العاملة على الطاقة وستعمل على توسيع حضورنا في سوق المنتجات الخاصة بالجهاز الهضمي، وفي نفس الوقت سيتمكّن المرضى من الاستفادة من تقنيات الموجات الترددية التي ستغير معايير علاج أمراض المريء بدءاً من التدخلات الجراحية وانتهاءً بالتدخل العلاجي. وتقدم ’كوفيدين‘ ميزات إلى ’باركس ميديكال‘ تدعم أهدافها في تقديم نمو طويل الأمد وقيمة للمرضى، ونحن نتوقع أن نستخدم تكنولوجيا وقدرات ’باركس‘ كمنصة لتسريع وتيرة انتشارنا العالمي".

ومن جهته قال جريج باريت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "باركس ميديكال": "نحن مسرورون للغاية باختيار ’كوفيدين‘ للاستحواذ على ’باركس‘ لأن ذلك من شأنه أن يمكننا من تسريع وتيرة الاعتماد العالمي للعلاج بالتنظير المرتكز على الأدلة الذي نقدمه للمرضى الذين يعانون من مرض مريء باريت، وقد أثبتت عشرات التجارب السريرية وما يزيد عن 65 منشور تمت مراجعتها من قبل الزملاء سلامة وفعالية أجهزتنا في علاج أمراض المريء، وكذلك إجراء ما يزيد عن 90 ألف عملية جراحية. ونحن نتطلع لأن يمكّن هذا الاستحواذ من تقييم التجارب السريرية لنظام ’هالو‘ في أقسام أخرى من القناة الهضمية أيضاً".

ومع توقعات استكمال الاستحواذ في يناير 2012، فإن "كوفيدين" لا تتوقع بأن يكون لهذه المعاملة تأثير جوهري على المبيعات، أو الهامش التشغيلي، أو حصة السهم الواحد من الأرباح لديها في السنة المالية 2012.

وحال إنجاز المعاملة، ستقوم "كوفيدين" بتسجيل شركة "باركس ميديكال" كجزء من خط منتجات الطاقة لديها في قسم الأجهزة الطبية.

يمكنكم الاطلاع على مواد الدعم على الموقع الإلكتروني لقسم علاقات المستثمر في شركة "كوفيدين" على شبكة الإنترنت على الرابط الإلكتروني التالي: http://investor.covidien.com

لمحة عن "كوفيدين"

تعتبر "كوفيدين" شركة عالمية رائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تقوم بإنتاج حلول طبية مبتكرة تحقق نتائج أفضل للمرضى وتضيف قيمة من خلال الريادة والتميز في تقديم الخدمات السريرية. تقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وتقديم خدمة مجموعة متنوعة من خطوط الإنتاج الصناعية الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والمستحضرات الصيدلانية والطبية. بلغت قيمة عائدات "كوفيدين" في عام 2011 نحو 11.6 مليار دولار أمريكي ويعمل لديها 41,000 موظفا حول العالم في أكثر من 65 بلداً، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلداً. لمعرفة المزيد عن شركتنا يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.covidien.com

البيانات التطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية حول استحواذ "كوفيدين" المتوقع على شركة "باركس ميديكال"، والمدة المتوقعة لإنجاز المعاملة، والفوائد المحتملة من إنجاز المعاملة المتوقعة، وتجارب "باركس" السريرية، والمنتجات والمستفيدون من هذا المنتجات، والفائدة المحتملة من هذه المنتجات والمستفيدين من هذه المنتجات، وتأثير التخفيف المتوقع. وتعتمد البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على الأرباح والتوقعات الحالية لإدارات كل من "كوفيدين" و"باركس"، لكنها خاضعة لعدد من المخاطر والشكوك والتغييرات في الظروف، التي قد تؤدي إلى تغيير جوهري في النتائج الفعلية أو الأعمال عن تلك الواردة أو المذكورة ضمناً في هذه البيانات، وتتضمن العوامل التي قد تؤدي إلى تغيير جوري في التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، الوفاء بشروط إنجاز الاتفاقية، والقدرة على دمج عمليات وبرامج "باركس" بنجاح في "كوفيدين" والوقت والموارد المطلوبة للقيام بذلك، والشكوك الملازمة للنشاطات التجارية، والبحثية، والتطويرية، والقرارات الصادرة عن الجهات المختصة المتعلقة فيما إذا كان سيتم أو توقيت الموافقة على أي من طلبات المستفيدين من هذه المنتجات وغيرها من الأمور التي قد تؤثر على التوافر أو الإمكانية التجارية للمستفيدين من المنتجات، والتطورات التنافسية. وقد تم توضيح وتفصيل هذه العوامل بشكل مفصل أكثر في وثائق كل من "كوفيدين" و"باركس" المودعة لدى مجلس الأوراق المالية الأمريكي. ونحن بدورنا نحذر المستثمرين من الاعتماد غير الضروري على هذه البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي. كما أننا غير ملزمون في تحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما هو مطلوب بموجب القانون.


Contacts

كوفيدين"

إريك كراوس

نائب الرئيس الأول

الاتصالات المؤسسية

هاتف: 8305-261-508

البريد الالكتروني: eric.kraus@covidien.com

بروس فارمر

نائب الرئيس

العلاقات العامة

هاتف: 4372-452-508

البريد الالكتروني: bruce.farmer@covidien.com

كولمان لانوم، المستشار المالي الأول

نائب الرئيس

علاقات المستثمرين

هاتف: 4343-452-508

البريد الالكتروني: cole.lannum@covidien.com

تود كاربنتر

المدير

علاقات المستثمرين

هاتف: 4363-452-508

البريد الالكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4506/ar

No comments:

Post a Comment