Tuesday, December 18, 2012

فنزويلا: استخدام التصويت الإلكتروني لانتخاب 260 منصباً

كاراكاس، فنزويلا - يوم الثُّلَاثاء 18 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): للمرة الثانية هذا العام مارس المواطنون في فنزويلا حقهم بانتخاب حكام الولايات  وممثلي المجالس التشريعية بواسطة نظام تصويت إلكتروني متطور سمح للسلطات الإنتخابية بالإعلان عن النتائج الرسمية في غضون 3 ساعات فقط بعد إغلاق صناديق الإقتراع.
وقد تم تصميم التقنية الحديثة التي استخدمت في منصة التصويت الإلكتروني وتصنيعها وتنفيذها من قبل شركة "سمارت ماتيك"، المطوّر الرائد لنظم التصويت الإلكترونية في العالم. يشار إلى أنّ نظام "سمارت ماتيك" يُستخدم في فنزويلا منذ عام 2004.
وفي هذا الإطار قال الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك"، أنطونيو موخيكا: "تمكنت فنزويلا بفضل نظامنا المؤتمت بالكامل، من تنفيذ التصويت هذا اليوم لانتخاب حكام في 23 ولاية ومسؤولين إقليميين، وذلك بعد 70 يومٍ فقط من الإنتخابات الرئاسية في الدولة". وأضاف: "لقد عمل نظام التصويت الإلكتروني خاصتنا دون أي خلل في جميع المراحل من تسجيل المرشحين، إلى التحقق من النظم عبر التدقيق المبكر، إلى المصادقة الفورية للنتائج ونشرها".
وبالرغم من وجود العديد من مواقع التصويت المشاركة في الانتخابات الوطنية لانتخاب 260 منصباً، تمكن المجلس الانتخابي الوطني من بث النشرة الرسمية الأولى بعد 3 ساعات فقط من إقفال مراكز الاقتراع ، مع نقل 95 بالمئة من إحصاءات الدوائر الانتخابية.
لقد كانت تحديات إجراء عمليتي انتخاب كبيرتين على مستوى البلاد في غضون شهرين فقط تحديات شاقة، ولكن تقنية "سمارت ماتيك" أتاحت للمسؤولين عن الإنتخابات والمرشخين وممثلي الأحزاب السياسية إضافة إلى 634 مراقب وطني ودولي من طرف ثالث بالعمل معاً وضمان عملية تصويت فعالة لقيت استحساناً واسعاً.
خلال الأسابيع التي سبقت الانتخابات، تم تنفيذ أكثر من عشرة عمليات تدقيق للتحقق من موثوقية النظام. وفي نهاية اليوم الإنتخابي، تم تنفيذ تدقيقات مدنية لأكثر من 52 في المئة من صناديق الإقتراع بدون أي حوادث أو تناقضات.
وقال موخيكا: "إنّ ’سمارت ماتيك‘ فخورة بمواصلتها لعب دور أساسي في ضمان عملية انتخاب سلسة وناجحة في فنزويلا وفي عدد من دول العالم".
لمحة عن "سمارت ماتيك"
شركة "سمارت ماتيك" هي شركة متعددة الجنسيات تصمم وتنشر الحلول التقنية التي تهدف إلى مساعدة الحكومات في القيام بواجباتها تجاه مواطنيها بأكثر الطرق فعاليةً. "سمارت ماتيك" هي مزود التقنية الإنتخابية ذو الخبرة المثبتة الأكبر في الولايات المتحدة وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سمارت ماتيك"
السيدة سميرة سابا
مدير التسويق والاتصالات
0015618620747
البريد الإلكتروني: communications@smartmatic.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6631/ar

No comments:

Post a Comment