Monday, December 17, 2012

شركة بي إس إن لأبحاث علوم الحياة تطلق أول مختبر فريد من نوعه في دبيوتك

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 17 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
 قامت شركة بي إس إن العالمية لأبحاث علوم الحياة بإطلاق أول مختبر فريد من نوعه في دبيوتك يختص بالاختبار التحليلي للمواد الغذائية، والبيئية، وعينات التكنولوجيا الحيوية. وتتخصص الشركة في مراقبة نوعية الأغذية والمشروبات ومنتجات اللحوم والأغذية وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى مراقبة المنتجات الزراعية والبيئية المختلفة، مثل عينات المياه. ويعتبر هذا المختبر هو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعمل في هذه الأبحاث، حيث عمليات مثل هذه كانت تتم عن طريق الاستعانة بمصادر من الخارج.
وفي هذا الصدد، قال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لدبيوتكوالمجمع العلمي التابع لتيكوم للإستثمارات: "أنني في غاية السعادة لاستقبالنا شركة بي إس إن العالمية لأبحاث علوم الحياة في دبيوتك اليوم، فنحن نقدم أعلى المواصفات للمختبرات والتي تعد من أهم ما يحتاجه شركائنا في العمل. وأنا أرى هذا المختبر الجديد بمثابة خطوة أخرى نحو هدف طويل الأجل لدينا لبناء قطاع التكنولوجيا الحيوية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يشكل إطلاق هذا المختبر علامة فارقة بالنسبة لنا لأنه أول مختبر للأبحاث الأولية في دبيوتك، كما أنه إضافة هامة إلى العديد من الشركات الموجودة في دبيوتك، وهو إنعكاس ممتاز للإبداع والكفاءة التي يتميز بها شركائنا."
وتم تجهيز المختبر وفقاً لأحدث معايير وكالة حماية البيئة ومنظمة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأمريكية US EPA & US FDA، بالإضافة إلى المعايير التنظيمية الأخرى التي يخضع لها المختبر مثل GSO، DCA، ISO، ILAC، ESMA، OHSASعلى النحو المنصوص عليه من وزارة الصحة الإماراتية وبلدية دبي. كما أن المختبر مزود بمعدات متطورة وحديثة مثل محلل التدفق الجزئي لاختبار الملوثات في مياه الصرف الصحي والمياه والغذاء، وجهاز إلمر بيركن ICP-OESلاختبار العناصر النادرة في المواد الغذائية والمياه وجهاز HPLCللتحليل الكمي والنوعي للعناصر الكيميائية في الغذاء أو العينات البيئية.
ومن جانبه قال الدكتورإن أوبدهياي، المدير العام لشركة بي إس إن: " تقوم خدماتنا على مبدأ تلبية ارتفاع الطلب من قبل عملائنا على معرفة نوعية الغذاء ونظافته في جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بأكمله. فيقدم مختبرنا في دبيوتك الخدمات التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على حياة صحية في دولة الإمارات."
وسيتم إعتماد المختبر من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والفحص والمعايرة وفقاً لشهادة الأيزو (ISO17025)، ومركز دبي للإعتماد (DAC) وشهادة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA) للمختبرات التحليلية والتي تلزم المختبرات بتقديم خدمات على أعلى مستوى وفي أقل وقت.
وتنقسم قطاعات الشركات في دبيوتك إلى أربعة أقسام يشار إلى كل منهم بلون محدد كالتالي: الأحمر (الدم والصحة وشركات التشخيص)، الأبيض (معامل الماسحات الضوئية وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي)، الأزرق (الشركات المتعلقة بالخدمات البحرية) والأخضر، وهو ما تندرج تحته شركة بي إس إن، ويشمل (الزراعة، وتكنولوجيا الغذاء، والكائنات المعدلة وراثيا، والعطور والنكهات، وملونات الطعام الطبيعية). ويشكل القسم الأحمر حاليا 70 في المائة من جميع الشركاء التجاريين، ويعد بذلك القسم الأكبر بين أقسام دبيوتك.
-انتهى-
حول مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (دبيوتك)
يُعتبر مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (دبيوتك)، العضو في تيكوم للاستثمارات، أهم المجمعات المتخصصة في مجال العلوم الحيوية على مستوى الشرق الأوسط.
ومنذ تأسيسه في عام 2005، شهد المجمع نمواً مطرداً حيث أصبح اليوم يضم 90 شركة تعمل في شتى مجالات العلوم الحيوية، بما فيها فايزر، وجينزيم، وميرك-سيرونو، وأمجين، وماكيت، وناشيونال ريفرينس لاب، وبريستول-مايرز سكويب، وفيرمينيش،  وشركة العطور الدولية (IFF).
ويتمتع المجمع بموقع استراتيجي ويوفر مرافق عالمية المستوى مخصصة لقطاع العلوم الحيوية، وتشمل المكاتب والمختبرات والمخازن والأراضي، الأمر الذي يعزز من البيئة المتكاملة والداعمة التي يوفرها لشركاء الأعمال والتي تشتمل على العديد من مزايا المناطق الحرة، ومنها التملك الحر بنسبة 100%، والإعفاء الضريبي، وإلغاء القيود على نقل الأرباح ورأس المال، والإعفاء من الرسوم الجمركية على البضائع والخدمات، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات من النواحي القانونية والتنظيمية.
ويوفر مجمع دبيوتك خدمات مميزة بما في ذلك إدارة العلاقات التنظيمية، وتطوير أعمال الشركاء، والتسجيل والتراخيص، وخدمات الإيجار والخدمات الحكومية، وذلك بهدف دعم نمو الشركات المحلية والعالمية التي تمارس أعمالها انطلاقاً من المجمع، وهو ما يعزز مكانة المجمع باعتباره وجهة رائدة تتيح للشركات العاملة في مجال العلوم الحياتية إمكانية تأسيس مقراتها لها وإطلاق عملياتها في الأسواق الصاعدة والمتنامية بالمنطقة. للمزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني:

Contacts


إيزابيلا سايميكا أو سام تيرفي، بيل بوتينجر الشرق الأوسط:
+971 55 5597407
+971 55 5597383


سماح عزيز، مجمع العلوم (ديبوتك و إنبارك):
+971 4 390 2222
+971 4 364 2107




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6628/ar

No comments:

Post a Comment