Tuesday, July 1, 2014

توشيبا وجي دي إف سويز تستكملان اتفاق نيوجين أكبر مشروع جديد للطاقة النووية في أوروبا

لندن - يوم الثُّلَاثاء 1 يوليو 2014 [ME NewsWire]

    "توشيبا" و"جي دي إف سويز" تستكملان اتفاق "نيوجين"
    من المفترض أن يتم تشغيل المفاعل الأول من بين ثلاثة مفاعلات "ويستنجهاوس إيه بي 1000" في عام 2024
    سيؤمّن المشروع نحو سبعة في المائة من احتياجات الكهرباء المتوقّعة في المملكة المتحدة
    تشير التوقعات إلى أن المشروع سيؤدي إلى خلق ما بين 14 ألف و21 ألف وظيفة في المملكة المتحدة

 (بزنيس واير): استكملت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) و"جي دي إف سويز" اتفاقاً سيعزّز تطوير مشروع الطاقة النووية الجديد في مورسايد في منطقة ويست كمبريا الكائنة في شمال غرب إنكلترا، وهو أكبر مشروع بناء واحد مقترح لمنشأة للطاقة النووية في أوروبا.

وبموجب الاتفاقية ستستحوذ "توشيبا" على حصة تصل إلى 60 في المائة فيما ستحتفظ "جي دي إف سويز" بنسبة ـ40 في المائة المتبقية من شركة "نيوجينرايشن" المحدودة ("نيوجين") العاملة في مجال الطاقة النووية والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها. وتخطط "نيوجين" لبناء ثلاثة مفاعلات "ويستنجهاوس إيه بي 1000" في منطقة ويست كمبريا. وسيتطلّب بناء كل مفاعل أربعة أعوام تقريباً، ومن المتوقع أن يقّدم موقع مورسايد عندما يعمل بكامل طاقته، حوالي سبعة في المائة من احتياجات الكهرباء المستقبلية للمملكة المتحدة.

كما تم التوّصل إلى اتفاق مع هيئة تفكيك الأسلحة النووية "إن دي إيه" في المملكة المتحدة بخصوص تمديد الاتفاق الخاص بأرض موقع مورسايد.

هذا ومن المفترض أن يتم وضع منشأة مورسايد في الخدمة في عام 2024. وستصل القدرة الاجمالية للمنشأة عند تشغيلها بالكامل إلى 3.4 جيجاواط أي ما يكفي من الطاقة لستة ملايين منزل. ويدعم المشروع أهداف حكومة المملكة المتحدة في مجال خفض انبعاثات الكربون وأمن الطاقة في وقت يتم فيه وقف تشغيل منشآت الطاقة القائمة ويتطلب انبعاثات كربون أقل لتلبية الالتزامات الوطنية والدولية. وقد حصل مفاعل "ويستنجهاوس إيه بي 1000" وهو مفاعل يعمل بالماء المضغوط على ترخيص من قبل اللجنة التنظيمية النووية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتجدر الإشارة إلى وجود ثمانية مفاعلات "إيه بي 1000" قيد الإنشاء حالياً في أنحاء العالم.

وستقوم "نيوجين" قبل اتخاذ القرار النهائي بالاستثمار والذي يتوقع حصوله مع نهاية 2018، بطيف واسع من الأعمال التحضيرية ومن ضمنها أنشطة خاصة بالشؤون التنظيمية والتراخيص والأنشطة التجارية. وسيتمحور اهتمام الفريق الإداري في عام 2014 على التحقيقات الميدانية، والدراسات التمهيدية لمخططات الموقع وإشراك أصحاب المصلحة والتحضير لاستشاراتهم.

وستقدم "جي دي إف سويز" التي تتمتع بـ40 عاماً من الخبرة كشركة مالكة ومشغّلة في مجال الطاقة النووية، مهارات قوية ومثبتة كمشغّل لمنشأة للطاقة النووية في جميع النشاطات الأساسية خلال كامل دورة حياة منشأة نووية. وستلعب شركة "تراكتيبيل إنجنيرينج" التابعة لـ"جي دي إف سويز" دور مهندس المالك لـ"نيوجين". وسيكمن دورها في في توفير طيف من الخدمات الهندسية تتراوح بين دراسات الجدوى خلال البناء والتشغيل والصيانة والتفكيك.

وتعتزم "ويستنجهاوس" استخدام منشأتها في "سبرينجفيلدز" وهي منشأة لتصنيع الوقود حاصلة على ترخيص في المملكة المتحدة تقع بالقرب من بريستون، وذلك لتصنيع الوقود الللازم لمفاعلات "إيه بي 1000" قيد البناء في المملكة المتحدة ما يضمن توريداً محلياً للوقود. وتقوم هذه المنشأة حالياً بتصنيع الوقود لكامل أسطول المملكة المتحدة من المفاعلات المتقدمة المبرّدة بالغاز فضلاً عن وقود المفاعلات العاملة بضغط المياه للتصدير.

هذا وتعتبر الخبرة والالتزام العالميتان لـ"توشيبا" والخبرة الرائدة لـ"جي دي إف سويز" كمشغّل نووي أوروبي وتقنية "ويستنجهاوس" الرائدة عالمياً، بمثابة تشكيلة قوية سيكون لها مساهمة مهمة في أمن الطاقة والتوظيف طويل الأمد في المملكة المتحدة.

قال السيد هيساو تاناكا، رئيس شركة "توشيبا" ورئيسها التنفيذي في معرض تعليقه على استكمال الاتفاق: "نرحب باستكمال الاتفاق الذي يجدد التأكيد على التزام ’توشيبا‘، و’جي دي إف سويز‘ و’ويستنجهاوس‘ ببناء ثلاثة مفاعلات ’إيه بي 1000‘ في مورسايد. نحن على ثقة بأن هذا المشروع سيدعم المملكة المتحدة في مواجهة التحديات المستقبلية لتأمين موارد طاقة مستقرّة بكلفة مقبولة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

من جانبه قال جيرار ميستراليه، رئيس مجلس إدارة "جي دي إف سويز" ورئيسها التنفيذي: "تعكس الشراكة الصناعية مع ’توشيبا‘ و’ويستنجهاوس‘ ومتابعة مشروع ’نيوجين‘، استراتيجية ’جي دي إف سويز‘ النووية وطموحاتها. تتمتع ’جي دي إف سويز‘ بسجل مثبت من النجاح في تطوير وإدارة مشاريع هامة في مجال الطاقة في أنحاء العالم فضلاً عن معرفة معمّقة في نماذج متنوعة من الأسواق وخبرة واسعة في جميع أنواع توليد الطاقة ومن ضمنها الطاقة النووية. نوّد هنا أن نأتي على ذكر الرؤية الاستراتيجية القوية والتوافق السياسي في المملكة المتحدة الجديرين بالتنويه واللذين مكّنا من وضع إطار مصمّم لضمان مستقبل آمن وذو انبعاثات كربون منخفضة في مجال توليد الكهرباء على أن تكون الطاقة النووية جزء منها وتبقى في الوقت نفسه جذابة بالنسبة للمستثمرين".

وشدّد داني روديريك، رئيس "ويستنجهاوس" ورئيسها التنفيذي على أهمية هذا الحدث العظيم قائلاً: "يسرّ ’ويستنجهاوس‘ أن يتم بناء أكبر مشروع منشأة نووية ’إيه بي 1000‘ في أوروبا حتى يومنا هذا في المملكة المتحدة التي تعتبر بالفعل مسرحاً لأكبر عملياتنا العالمية. سيحصد الاقتصاد المحلي فوائد عدة نتيجة لهذا المشروع ومن ضمنها تشغيل سلسلة التوريد المحلية وخلق الآلاف من فرص العمل التي تتطلب مهارة. نوّد أن نثني على القرار الذي اتخذته المملكة المتحدة بالتقدم إلى الأمام من خلال طاقة نووية آمنة ونظيفة وذات كلفة ميسورة وهو أمر سيعود بالفائدة على المنطقة لعقود قادمة".

لمحة عن "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ إستراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام بالأشخاص والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالمٍ يعيش فيه الناس في كل مكان ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة.

تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكةً عالميةً تضم أكثر من 590 شركةٍ مدمجةٍ ولديها أكثر من 200 ألف موظفٍ حول العالم وتزيد مبيعاتها السنوية عن 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 63 مليار دولار أمريكي).

يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي:  www.toshiba.co.jp/index.htm.

لمحة عن "جي دي إف سويز" تطور شركة "جي دي إف سويز" أعمالها (في مجالات الطاقة والغاز الطبيعي وخدمات الطاقة) بناءً على نموذج يرتكز على النمو المسؤول للاستجابة للتحديات المعاصرة الرئيسية في مجالات الطاقة والبيئة، حيث تلبي الشركة حاجات الطاقة، وتضمن أمن التوريد، وتحارب التغيّر المناخي، واستخدام المصادر إلى أقصى حد. وتقدم المجموعة حلولاً على درجة عالية من الابتكار والفعالية للأفراد والمدن والشركات من خلال الاعتماد على مصادر توريد الغاز المتنوعة، وتوليد الطاقة بشكل مرن مع انبعاثات منخفضة، بالإضافة لاعتمادها على الخبرات الفريدة في أربعة قطاعات رئيسية وهي: إنتاج الطاقة المستقل، والغاز الطبيعي المسال، والطاقة المتجددة، وخدمات فعالية الطاقة. توظف "جي دي إف سويز" 147،200 شخصاً حول العالم، كما حققت الشركة عائدات بلغت 81.3 مليار يورو عام 2013. والجدير بالذكر أن المجموعة مدرجة في بورصات باريس، وبروكسيل ولوكسمبورج وتتمثّل في المؤشرات الدولية الأساسية: "كاك40"، و"بي إي إل 20"، و"دي جيه يورو ستوكس 50"، و"يورونيكست 100"، و"إف تي إس إي يوروتوب 100"، و"إم إس سي آي يوروب" و"يورونيكست فيجيو" ("وورلد 120"، و "يوروزون 120"، و"يوروب 120" و"فرنسا20").

لمحة عن "ويستنجهاوس" شركة "ويستنجهاوس إلكتريك" هي شركة تابعة لمجموعة شركات "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) وتعتبر "ويستنجهاوس إلكتريك" الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النووية، كما أنها مورّد رائد لمنتجات وتكنولوجيات المنشآت النووية للمرافق في جميع أنحاء العالم. وكانت "ويستنجهاوس" قد قدمت للعالم أول مفاعل نووي يعمل بالماء المضغوط عام 1957 في شيبينج بورت في ولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتبر تكنولوجيا "ويستنجهاوس" اليوم أساساً لما يقرب من نصف المنشآت النووية المشغّلة حول العالم، حيث تتموضع أكثر من 50 بالمائة منها في أوروبا. مفاعل "إيه بي 1000" هو علامة تجارية لشركة "ويستنجهاوس إلكتريك" المحدودة. جميع الحقوق محفوظة. لمحة عن "نيوجين" تعود ملكية "نيوجين"، وهي شركة طاقة نووية في المملكة المتحدة، لشركتي "توشيبا" و"جي دي إف سويز". ويتمحور مشروع شركة "نيوجين" في مورسايد حول تطوير محطة طاقة نووية من الجيل الجديد على اليابسة في ويست كمبريا، شمال غربي إنكلترا.

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50896583&lang=en

Contacts

اتصالات الصحافة – "توشيبا": شركة "توشيبا"

ميدوري هارا / نعومي فورويا

مكتب العلاقات العامة والعلاقات الدولية

 0081334572100

media.relations@toshiba.co.jp



اتصالات الصحافة - "جي دي إف سويز"

+33 (0)1 44 22 24 35 :  فرنسا

 +32 2 510 76 70 :  بلجيكا

البريد الإلكتروني: gdfsuezpress@gdfsuez.com @gdfsuez



اتصالات علاقات المستثمرين لدى "جي دي إف سويز"

+33 (0)1 44 22 66 29

البريد الإلكتروني:  ir@gdfsuez.com



اتصالات الصحافة - "ويستنجهاوس":

"ويستنجهاوس" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هانس كورتيويج

مدير الاتصالات

+32 (0)2 645-7162

 +32 (0)479-75-13-60

البريد الإلكتروني: kortewh@westinghouse.com

No comments:

Post a Comment