Tuesday, June 7, 2016

البيانات المقدمة في اجتماع أسكو 2016 ترتكز على أساس اعتبار أبراكسان مع جيمسيتابين كخط العلاج الأول للمرضى المصابين بسرطان البنكرياس النقيلي

عروض تقديمية عدة تقيِّم التسلسل العلاجي باستخدام أبراكسان مع جيمسيتابين في خط العلاج الأول كأساس لتراكيب تجريبية

ساميت، نيوجيرسي - يوم الإثنين 6 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سيلجين" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:CELG) عن أن النتائج الواردة من عدة دراسات ممولة ومستقلة تم تقديمها خلال خلال الاجتماع السنوي الـ52 للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية "أسكو" قد قيَّمت استخدام "أبراكسان" (جزيئات مركب "باكليتاكسيل" المرتبطة بالبروتين لمحلول معلّق قابل للحقن) (المرتبط بالألبومين) مع "جيمسيتابين" كخط علاج أول من سرطان البنكرياس النقيلي.

وقال مايكل بيل، رئيس قسم أمراض الدم والأورام في "سيلجين": "يواصل اجتماع ’أسكو‘ لهذا العام تقييم العلاج التسلسلي بـ’أبراكسان‘ مع ’جيمسيتابين‘ في خط العلاج الأول وكشريك تركيبي لعوامل تجريبية لعلاج سرطان البنكرياس النقيلي. إن هذا الجمع بين ’أبراكسان‘ و’جيمسيتابين‘ يؤدي جزءاً أساسياً من البحث المصمم لتطوير الرعاية للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الذي يشكل تحدياً تاريخياً".

تقييم خطة العلاج لسرطان البنكرياس النقيلي

من بين بين الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان عند تحديد خطة العلاج بالنسبة للمرضى المصابين بسرطان البنكرياس النقيلي: التسلسل، سمات المريض، الفعالية المقارنة والتكلفة. ويتم في اجتماع "أسكو 2016" عرض تحليلات النتائج الصحية التي تقيم تسلسل العلاج بـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين" كخيار خط علاج أول.

وقد سلط تحليل إيطالي واقعي متعدد المراكز بأثر رجعي الضوء على نتائج 122 مريضاً يتلقون خط علاج أول من "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" يتبعه خط علاج الثاني. (الموجز رقم 4124 – "جوردانو"). واشتملت خطوط العلاجات الثانية على "فولفوكس"/"زيلوكس" (45 في المائة). "فولفيري" (22 في المائة)، "فولفيرينوكس" (18 في المائة) وعلاجات أخرى أحادية العامل (15 في المائة). وكان متوسط البقاء على قيد الحياة بالنسبة للمرضى الذين يتلقون خط علاج ثاني عقب "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" 13.5 شهراً (95 في المائة فاصلة الثقة 12.659-14.341)  مقارنة مع 6.8 أشهر للمرضى (99 مريضاً) الذين يتلقون أفضل رعاية داعمة (95 في المائة فاصلة الثقة 5.567-8.033)، p <0.0001. وكانت أيضاً من بين الأبحاث البارزة المقدمة في اجتماع "أسكو" دراستان لتقييم "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" عند المرضى الذين تبين وجود معدلات مرتفعة من البيليروبين لديهم، وهو أثر مرضي شائع في سرطان البنكرياس النقيلي. تقدم هاتان الدراستان رؤية معمقة حول هذه الفئة من المرضى التي تم استبعادها من دراسة المرحلة الثالثة الخاصة بـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين".

وفي تحليل رصدي مؤقت (ملخص رقم "إي 15739" – "تسور هاوسن") تمت متابعة 20 مريضاً (من 219) ممن لديهم معدل بيليروبين يبلغ 4.4 ميليجرام/ديسي لتر (1.5-12.9) عند خط الأساس لمدة وصلت إلى 4 دورات من "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" وتم تقييم طرق فرط بيليروبين الدم. وقد انخفض معدل البيليروبين لدى هؤلاء المرضى إلى 1.8 ميليجرام/ديسي لتر (0.35- 14.1؛ p=0.031) بنهاية الدورة الثانية. وكان هنالك 14 مريضاً (70 في المائة) بدأوا العلاج بجرعة قياسية وستة مرضى (30 في المائة) بدأوا بجرعة مخفضة. وتمت ملاحظة تسممات من الدرجة الثالثة والرابعة لدى 70 في المائة من المرضى وأكثرها شيوعاً كانت نقص الكريات البيض وفقر الدم والحمى (20 في المائة لكل منها).

ودرس تحليل إضافي لـ29 مريضاً (ملخص رقم "إي 15717" – "بيلزر") سلامة البقاء على قيد الحياة بالعلاج بـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين" في المرضى ذوي مستويات البيليروبين الإجمالية المرتفعة (1.2 أو أكثر وصولاً إلى خمسة أضعاف الحدّ الأعلى الطبيعي).

ويجب أن يتم تقديم "أبراكسان" لدى المرضى المصابين باعتلال كبدي بحذر. حيث يمكن أن يكون المرضى المصابين باعتلال كبدي أكثر عرضة لحالات التسمم، وخاصةً من تثبيط نقي العظم، ويجب مراقبة هذه الفئة من المرضى عن كثب خوفاً من تطور تثبيط عميق لنقي العظم. وحسب معلومات الوصف لا ينصح باستخدام "أبراكسان" لدى المرضى الذين يكون لديهم مستوى البيليروبين أعلى من خمسة أضعاف الحدّ الأعلى الطبيعي أو نسبة ناقلة أمين الأسبارتات "إيه إس تي" أعلى  10 مرّات من الحدّ الأعلى الطبيعي.

وقيّمت دراسات عدة الفعالية المقارنة والتقييمات الاقتصادية لخطوط العلاجات الأولى لسرطان البنكرياس النقيلي.

وإضافة إلى ذلك، وجد تحليل كندي للفعالية المقارنة بأثر رجعي لكل من "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" و"فولفيرينوكس"، و"جيمسيتابين" بمفرده (ملخص رقم 6561 – "وانج") في خمسة مراكز للسرطان في كولومبيا البريطانية أن متوسط إجمالي البقاء على قيد الحياة في هذه العلاجات كان 8.5 شهور لـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين" (n=59)، 7.8 شهور لـ"فولفيرينوكس" (n=59) و3.1 شهور لـ"جيمسيتابين" بمفرده. وبين التحليل أن المرضى الذين يتلقون "فولفيرينوكس" كانوا أصغر سناً بشكل ملحوظ (p<0.001)، وكانوا يتمتعون بحالة أداء أفضل (p<0.001) وكانوا يحملون عبئاً مرضياً أقل عند العرض التقديمي (p=0.049) مقارنةً بـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين". وحدث وقف للعلاج نتيجة للتسمم لدى 36 في المائة من المرضى الذين تلقوا "فولفيرينوكس"، 17 في المائة من المرضى الذين تلقوا "أبراكسان" مع "جيمسيتابين"، و23 في المائة لدى المرضى الذين تلقوا "جيمسيتابين" بمفرده.

وقيّمت مراجعة بأثر رجعي لبيانات مشافي غير محددة في الولايات المتحدة (ملخص رقم "إي 15741" – "كيم") متوسط الوقت اللازم لوقف العلاج وتكاليف "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" و"فولفيرينوكس" في إعدادات خط علاج أول. ووجد هذا التحليل أن المرضى المعالجين بـ"فولفيرينوكس" كان لديهم متوسط للتكاليف الشهرية مقارنةً بـ"أبراكسان" مع "جيمسيتابين" (18,743 دولار أمريكي مقابل 12,192 دولار أمريكي، p<0.05).

"أبراكسان" مع "جيمسيتابين" كأساس لتركيبات تجريبية لعلاج سرطان البنكرياس النقيلي

قدمت دراسات متعددة في "أسكو" أيضاً تقييماً لدواء "أبراكسان" في تركيبة مع عوامل جديدة محتملة كخط علاج أول لسرطان البنكرياس النقيلي. وتشمل العوامل التي يجري تقييمها في تركيبة مع "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" كخط علاج أول كلاً من "بي إي جي بي إتش 20" (ملخص رقم 4104 – "بولوك")، و"نيكيوبارانيب" (ملخص رقم 4117 – "أورايلي")، و"إندوكسيمود" (ملخص رقم 3020 – "بهاري") و"نابابوكاسين" (ملخص رقم 4128 -الريس).

لمحة عن "أبراكسان"

يتم وصف "أبراكسان" كخط علاج أول لدى المرضى المصابين بسرطان البنكرياس الغدي النقيلي بالتزامن مع دواء "جيمسيتابين".

معلومات مهمة للسلامة

تحذير – قلّة العدلات

    لا ينبغي إخضاع المرضى إلى العلاج باستخدام "أبراكسان" إذ كان تعداد العدلات لديهم أقل من 1500 خلية في الميليمتر المكعب. وبهدف رصد ظهور أي ضرر يلحق بنقي العظم، وفي المقام الأول قلّة العدلات، التي قد تكون خطيرة وقد تتسبب في حدوث إلتهاب، من المستحسن أن يتمّ تطبيق عدّ جانبي للخلايا الدمويّة على كافة المرضى الذين يتلقون علاج "أبراكسان".
    ملاحظة: قد يؤثّر نمط ألبومينيمن "باكليتاكسيل"، إلى حدّ كبير على خصائص الدواء الوظيفيّة بالنسبة إلى الأدوية التي تُستخدم على شكل محلول. يجب عدم استبدال أو استخدام أي صيغ أخرى من "باكليتاكسيل".

موانع الاستعمال

قلّة العدلات

    لا يجب استخدام "أبراكسان" على المرضى الذين يعانون من نقص العدلات بنسبة أقل من 1500 خلية في الميليمتر المكعب.
    

فرط الحساسيّة

    لا يجب إعادة حقن المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لـ"أبراكسان"، بهذا الدواء.

التحذيرات والاحتياطات

الآثار الدمويّة

    إنّ أيّ ضرر لنقي العظم (قلّة العدلات في المقام الأول) متعلّقة بجرعات الدواء وبحجم الآثار التي توجب حدَّ جرعةِ "أبراكسان". في الدراسة السريرية، حدثت قلة العدلات من الدرجة الثالثة أو الرابعة لدى 38 في المائة من المرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس.
    ينبغي مراقبة حدوث تسمم لنقي العظم، عن طريق إجراء عملية تعداد كاملة لخلايا الدم بشكل متكرر تشمل الفترة التي تسبق إعطاء الجرعة وفي الأيّام 1 و8 و15 لمرضى سرطان البنكرياس.
    لا يعطى "أبراكسان" للمرضى الذين يعانون من نقص في العدلات أقلّ من 1500 خلية في الميليمتر المكعب.
    للمرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس الغدي، ينبغي إيقاف العلاج عبر "أبراكسان" و"جيمسيتابين" للمرضى الذين يعانون من نقص في العدلات أقلّ من 500 خلية في الميليمتر المكعب، أو انخفاض عدد الصفيحات إلى أقل من 50,000 خلية في الميليمتر المكعب ويجب تأخير البدء بالدورة التالية إن كان عدد العدلات أقل من 1500 خلية في الميليمتر المكعب أو عدد الصفيحات أقل من 100,000 خلية في الميليمتر المكعب في اليوم الأول من الدورة. ويُنصح باستئناف العلاج مع تخفيض مناسب للجرعة.

الجهاز العصبي

    يعتمد اعتلال الأعصاب الحسيّة على الجرعات وعلى الجدول الزمنيّ المحدّد.
    لا يتطلب حصول الاعتلال العصبي الحسيّ من الدرجة 1 أو 2 تعديلاً في الجرعات.
    إذا تطوّر الاعتلال العصبي الحسيّ، إلى الدرجة الثالثة وما فوق، يجب إيقاف العلاج بـ"أبراكسان" إلى حين العودة إلى الدرجة الأولى أو ما دونها، يليهما تخفيض الجرعة لكافة دورات اللاحقة من العلاج بـ"أبراكسان".

الإنتان

     ظهر الإنتان لدى 5 في المائة من المرضى الذين يعانون أو لا يعانون نقص العَدلات الذين تلقوا جرعات من "أبراكسان" مع "جيمسيتابين"
    كان انسداد القنوات الصفراوية أو وجود الدعامات المرارية من عوامل خطورة الإنتان الحاد أو الفتاك.
    إذا أصيب المريض بالحمى (بغض النظر عن معاناته من قلة العدلات أو لا)، يجب مباشرة العلاج بالمضادات الحيوية واسعة الطيف
    وبالنسبة للعدلات الحموية، يجب وقف إعطاء "أبراكسان" و"جيمسيتابين" حتى اختفاء الحمى، وإن كان عدد العدلات 1500 خلية في الميليمتر المكعب أو أكثر، يجب استئناف العلاج مع تخفيض الجرعات.

الالتهاب الرئوي

    حدث الالتهاب الرئوي، بما في ذلك بعض الحالات المهلكة، لدى 4 في المائة من المرضى الذين يتلقون علاج "أبراكسان" مع "جيمسيتابين"
    ينبغي مراقبة المرضى الذين يظهرون علامات وأعراض الالتهاب الرئوي، ووقف علاج "أبراكسان" و"جيمسيتابين" خلال التقييم عند الاشتباه بالإصابة بالتهاب رئوي
    يجب إيقاف العلاج بواسطة "أبراكسان" و"جيمسيتابين" بشكل دائم عند تشخيص التهاب رئوي

فرط الحساسية

    تمّ الإبلاغ عن حالات تفاعل تحسس شديدة وأحياناً مميتة، بما في ذلك حالات التفاعل الاستهدافيّة (التأقية).
    إنّ المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة نتيجة تناول دواء "أبراكسان"، لا ينبغي إعادة إخضاعهم لهذا الدواء.

الاعتلال الكبدي

    ولأنّ التعرّض لـ"باكليتاكسيل" أو التسمم به قد يزيد في حالات الاعتلال الكبدي، يجب توخي الحذر لدى إعطاء دواء "أبراكسان" للمرضى الذين يعانون من الاعتلال الكبدي.
    قد يتعرض المرضى الذين يعانون من الاعتلال الكبدي إلى خطر متزايد من التسمم، وخاصة من تثبيط نقي العظم، وينبغي إخضاعهم للمراقبة خشية تطور تثبيط نقي العظم العميق
    للمرضى المصابين بسرطان البنكرياس الغدّي، لا يٌنصح بتناول علاج "أبراكسان" للمرضى الذين يعانون من اعتلال كبدي متوسط أو حاد (نسبة البيليروبين الإجمالية أعلى 1.5 ضعف من الحدّ الأعلى الطبيعي وناقلة أمين الأسبارتات 10 أضعاف من الحدّ الأعلى الطبيعي أو أقل)

الألبومين (البشري)

    يتضمن "أبراكسان" الألبومين (البشري)، وهو مشتق من الدمّ البشري.

الاستخدام خلال الحمل: الحمل من فئة "دي"

    قد يسبب "أبراكسان" ضرراً للجنين إذا أُعطي للمرأة الحامل.
    إذا تم استخدام هذا الدواء أثناء فترة الحمل أو إذا حملت المريضة خلال فترة العلاج بهذا الدواء، يجب إطلاع المريضة على الأخطار المحتملة التي قد تصيب الجنين.
    يجب أن يتمّ نُصح النساء اللواتي يتمتعن بالقدرة على الإنجاب بتفادي الحمل خلال فترة العلاج بـ"أبراكسان".

الاستخدام لدى الرجال:

    ينبغي على الرجال ألّا يحاولوا الإنجاب خلال فترة تلقيهم "أبراكسان".

التأثيرات الجانبية

    من خلال دراسة المرحلة الثالثة، اتضح أنّ التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً (والتي تبلغ نسبتها 20 في المائة أو أكثر) بنسبة 5 في المائة أو أكثر لدى مجموعة العلاج بـ"أبراكسان"/"جيمسيتابين" بالمقارنة مع المجموعة التي تتلقى علاج "جيمسيتابين" هي قلة العدلات (73 في المائة، 58 في المائة)، والتعب (59 في المائة، 46 في المائة)، والاعتلال العصبي المحيطي (54 في المائة، 13 في المائة)، والغثيان (54 في المائة، 48 في المائة)، وداء الثعلبة (تساقط الشعر) (50 في المائة، 5 في المائة)، وذمة محيطية (46 في المائة، 30 في المائة)، والإسهال (44 في المائة، 24 في المائة)، والحمى (41 في المائة، 28 في المائة)، والتقيؤ (36 في المائة، 28 في المائة)، وفقدان الشهية (36 في المائة، 26 في المائة)، والطفح الجلدي (30 في المائة، 11 في المائة)، والجفاف (21 في المائة، 11 في المائة)
    من أكثر التأثيرات الجانبية شيوعاً تلك التي تُسبب حوادث أعلى بنسبة تعادل أو تفوق 2 في المائة من التسمم درجة 3 أو 4 في مجموعة "أبراكسان"/ "جيمسيتابين" بالمقارنة مع مجموعة "جيمسيتابين" هي على التوالي قلة العدلات (38 في المائة، 27 في المائة)، والتعب (18 في المائة، 9 في المائة)، والاعتلال العصبي المحيطي (17 في المائة، 1 في المائة)، والغثيان (6 في المائة، 3 في المائة) والإسهال (6 في المائة، 1 في المائة)، والحمى (3 في المائة، 1 في المائة) والتقيؤ (6 في المائة، 4 في المائة)، وفقدان الشهية (5 في المائة، 2 في المائة)، والجفاف (7 في المائة، 2 في المائة)
    تم الإبلاغ عن قلة الصفيحات (جميع الدرجات) لدى 74 في المائة من المرضى لدى المجموعة التي تتلقى علاج "أبراكسان" و"جيمسيتابين" مقابل 70 في المائة من المجموعة التي تتلقى علاج "جيمسيتابين"
    أكثر التأثيرات الجانبية الخطرة الأكثر شيوعاً  لـ"أبراكسان" (بنسبة حدوث تعادل أو تفوق 1 في المائة) هي الحمى (6 في المائة) والجفاف (5 في المائة) وذات الرئة (4 في المائة) وتقيؤ (4 في المائة).
    التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً التي أدت إلى الوقف الدائم لـ"أبراكسان" هي: اعتلال الأعصاب المحيطية (8 في المائة) والتعب (4 في المائة) وقلّة الصفيحات (2 في المائة).
    التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً التي  أدت إلى خفض جرعة "أبراكسان" هي: قلّة العدلات (10 في المائة) واعتلال الأعصاب المحيطية (6 في المائة).
    التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً التي تؤدّي إلى حجب أو تأخير جرعات "أبراكسان" هي: قلّة العدلات (16 في المائة) وقلّة الصفيحات (12 في المائة) والتعب (8 في المائة) واعتلال الأعصاب المحيطية (15 في المائة) وفقر الدمّ (5 بالمائة) والإسهال (5 في المائة).
    ومن التأثيرات الجانبية الأخرى المختارة ذات نسبة حدوث تعادل أو تفوق 5 في المائة من التسمم بكافة درجاته في مجموعة "أبراكسان"/ "جيمسيتابين" بالمقارنة مع مجموعة "جيمسيتابين" هي على التوالي: الوهن (19 في المائة، 13 في المائة)، التهاب الغشاء المخاطي (10 في المائة، 4 في المائة)، خلل الذوق (16 في المائة، 8 في المائة)، والصداع (14 في المائة، 9 في المائة)، نقص بوتاسيوم الدم (12 في المائة، 7 في المائة)، والسعال (17 في المائة، 7 في المائة)، الرعاف (15 في المائة، 3 في المائة)، التهاب المسالك البولية (11 في المائة، 5 في المائة)، وآلام الأطراف (11 في المائة، 6 في المائة)، ألم مفصلي (11 في المائة، 3 في المائة)، وألم عضلي (10 في المائة، 4 في المائة)، والاكتئاب (12 في المائة، 6 في المائة)
    ومن التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً الأخرى المختارة ذات نسبة حوادث تعادل أو تفوق 2 في المائة للتسمم بدرجة 3 إلى 4  في مجموعة "أبراكسان"/ "جيمسيتابين" بالمقارنة مع مجموعة "جيمسيتابين" هي على التوالي قلة الصفيحات (13 في المائة، 9 في المائة)، والوهن (7 في المائة، 4 في المائة)، ونقص بوتاسيوم الدم (4 في المائة، 1 في المائة)

تجربة ما بعد التسويق لـ"أبراكسان" ومستحضرات "باكليتاكسيل" الأخرى

    تم تسجيل تفاعلات فرط الحساسية الشديدة وأحياناً المميتة بسبب استخدام "أبراكسان". لم تتمّ دراسة استخدام "أبراكسان" من قبل مرضى أظهروا سابقاً فرط حساسية تجاه حقن "باكليتاكسيل" أو الألبومين البشري.
    سجلت حالات قصور القلب الاحتقاني واختلال البطين الأيسر الوظيفي وانسداد الأذينية البطينية لدى استخدام "أبراكسان"، لا سيما بين الأفراد الذين يملكون سوابق قلبية أو تعرضوا قبلاً لأدوية سامة للقلب.
    سجلت حالات تسرب "أبراكسان". ونظراً لاحتمال التسرب، فإنّه من المُستحسن أن يتمّ رصد موقع حقن "أبراكسان" عن كثب لاحتمال تسرب ممكن خلال حقن العلاج.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

    يجب توخي الحذر عند استخدام "أبراكسان" بالتزامن مع أدوية معروف عنها أنّها تثبط أو تحفز السيتوكروم "بي 2 سي 8" أو السيتوكروم "بي 3 آي 4".

الاستخدام لدى فئات معيّنة من الأشخاص

المرضعات:

    ليس معروفاً إن كان "باكليتاكسيل" يفرز في حليب الأمّ. وبما أنّ العديد من الأدوية تُفرز من حليب الأمّ وبسبب احتمال ردود الفعل السلبيّة الخطيرة على الأطفال الرضع، يُستحسن اتخاذ قرار سواء بوقف الإرضاع أو بوقف الدواء، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الدواء للأمّ.

الأطفال:

    لم يتمّ تقييم سلامة وفعاليّة "أبراكسان" على المرضى الأطفال.

سن الشيخوخة:

    إنّ حصول الإسهال، وفقدان الشهية، والجفاف، والرعاف هي عوارضٌ لوحظت أكثر لدى المرضى الذين يبلغ عمرهم 65 عاماً وما فوق بالمقارنة مع المرضى الذين يبلغ عمرهم أقل من 65 عاماً وتلقوا العلاج بدواء "أبراكسان" مع "جيمسيتابين" لعلاج سرطان البنكرياس الغدي.

الاعتلال الكلوي:

    لا توجد معطيات كافية للسماح بتوصيات بجرعة لدى المرضى الذين يعانون من الاعتلال الكلوي الحاد أو المرض الكلوي في مرحلته النهائية (تقدر تنقية الدم من الكرياتنين بأقل من 30 ميلي لتر بالدقيقة الواحدة)

الجرعة وطريقة الاستعمال

    يوصى بعدم إعطاء "أبراكسان" للمرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس الغدي واعتلال معتدل وحاد في الكبد.
    الامتناع عن استخدام "أبراكسان" إذا كانت نسبة البيليروبين أعلى من 5 أضعاف الحدّ الأعلى الطبيعي أو نسبة ناقلة أمين الأسبارتات "إيه إس تي" أعلى من 10 أضعاف الحدّ الأعلى الطبيعي.
    قد تكون عملية تخفيض الجرعات أو وقف العلاج ضروريّة بناءً على السميّة الدمويّة أو العصبيّة الحادة أو الجلدية، أو سمية الجهاز الهضمي.
    يجب مراقبة المرضى عن كثب.

يرجى الرجوع إلى معلومات الوصف الكامل والتي تتضمن التحذيرات المرفقة بالدواء.

لمحة عن شركة "سيلجين"

تعتبر "سيلجين كوربوريشن" التي يقع مقرّها الرئيسي في ساميت في نيوجيرسي شركة صيدلانيّة عالمية متكاملة تعمل في المقام الأول في مجال اكتشاف وتطوير وتسويق علاجات مبتكرة لعلاج السرطان والأمراض الالتهابيّة من خلال حلول من الجيل القادم في توازن البروتين، وعلم الأورام المناعي، وعلم التخلق، وعلم المناعة والتهاب الأعصاب. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.celgene.com. ويمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا على وسائل التواصل الإجتماعية مثل @Celgene، و"بنترست"، و"لينكد إن"، و"فيس بوك"، و"يوتيوب".

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعيّة لا يمكن اعتبارها حقائق تاريخيّة. ويمكن التعرّف على البيانات التطلعيّة من خلال كلمات مثل "يتوقع" و"يستبق" و"يعتقد" و"ينوي" و"يقدّر" و"يخطط" و"سوف" و"يستشرف" وكلمات أخرى مماثلة. وتعتمد البيانات التطلعيّة على المخططات والتقديرات والفرضيات والتوقعات الحالية للإدارة. وهي لا تصلح إلّا في التاريخ الذي أعلنت فيه. ولا نتحمل أيّ مسؤولية لتحديث هذه البيانات في ضوء ظهور معلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة ما عدا الحالات المنصوص عنها قانوناً. تتضمن البيانات الصحفيّة مخاطر وشكوك كامنة من الصعب التكهّن بمعظمها ولا تخضع لسيطرة "سيلجين". ويمكن أن تختلف النتائج الفعلية عن تلك المُشار إليها في البيانات التطلعيّة نتيجة لعدد من العوامل التي تمّ التطرّق إلى معظمها بالتفصيل في التقرير السنويّ وفقاً للنموذج "10-كي" والتقارير الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح "سيلجين"

المستثمرون

هاتف: 9628-673-908

البريد الإلكتروني: investors@celgene.com



أو

وسائل الإعلام

هاتف: 2275-673-908

البريد الإلكتروني: media@celgene.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18114/ar

No comments:

Post a Comment