Thursday, June 2, 2016

ضمن 23 برنامجاً ومجموعة من المسلسلات "مدفع الافطار" و"النيشان" هدية تلفزيون الشارقة لجمهور مشاهديها حول العالم

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 2 يونيو 2016 [ME NewsWire]
 يقدم تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام دورة برامجية حافلة بالمفآجات خلال شهر رمضان المبارك، وتضم مجموعة من المسلسلات العربية والخليجية أبرزها المسلسل الخليجي "ساق البامبو" المأخوذ عن رواية بذات الاسم للكاتب الكويتي سعود السنعوسي، إلى جانب المسلسل  البدوي "الدمعة الحمراء"، والخليجي "لقيت روحي"،والمصري "ليالي الحلمية".
وسيكون مشاهدو القناة في دول مجلس التعاون الخلجي على موعد مع 23 برنامجاً متنوعاً في مقدمتها، البرنامج الجماهيري"مدفع الإفطار"، الذي سيشاهده جمهور التلفزيون في المنطقة يومياً طوال شهر رمضان، إلى جانب برنامج المسابقات الثقافي الحواري"النيشان".
ويعتبر "مدفع الافطار"، الذي يبثه تلفزيون الشارقة منذ عدة مواسم رمضانية، من البرامجالمميزة للشهر الفضيل، عبر نقله وتوثيقه للحظات إطلاق مدفع الافطار ومتابعة وقت الغروب من موقع البرنامج في واجهة المجاز المائية بالشارقة، ليمزج بين البعدين الديني والجماهيري في رسالته، وهو برنامج تفاعلي تعرض فقراته على الهواء مباشرة بحضور الجمهور، الذين تقدم له مسابقات دينية وجوائز قيّمة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، كما يعمل البرنامج على إحياء عادة إطلاق مدفع الافطار المرتبطة بالشهر الكريم في دول منطقة الخليج العربي.
إلى جانب "مدفع الإفطار"،يتوجه تلفزيون الشارقة لمشاهديه ببرنامج المسابقات الثقافي الحواري "النيشان"، الذي يطل هذا العام في حلة جديدة، عبر مجموعة من الفقرات ذات الإيقاع السريع، التي تشمل المحطات الفنية والمسابقاتالذهنية، تطرح فيها الأسئلة والأجوبة بشكل مباشر مع سؤال رئيسي لمشاهدي "النيشان" في كل حلقة.
وينفرد تلفزيون الشارقة بتقديم الموسم الجديد من برنامج "أجمل مساجد العالم"، الفائز بجائزة العويس للإبداع لعام 2016 في دولة الإمارات، والذي يسلّط الضوء على جماليات المعمار الإسلامي وأنواع فنون العمارة الإسلامية التي تتميّز بها مساجد المعمورة، ويركز أيضاً على الجانب التاريخي للمساجد القديمة، وما رافق تشييد كل مسجد من أحداث أثرت وتأثر بها المعمار.
وتحت عنوان "سليم 4"، يقدم تلفزيون الشارقة برنامجاً خاصاً يتحدث عن رحلة الإلهام والسعادة، عبر استعراض قصص وتجارب عالمية تعزز الثقافة، والمعرفة العامة، وحفظ القرآن بروح شبابية، وخلال حلقات البرنامج سنشهد رحلة مدتها 21 يوماً في جبال الهملايا.
وسيكون محبو الحياة الصحية على موعد معبرنامج "حياتنا" الذييناقش أهم القضايا المتعلقة بالصحة والمنتشرة بين الناس، لاسيما في الشهر الفضيل، والتعرف على كيفية الاستفادة منه في تعزيز الصحة، والوقوف كذلك على أهم الممارسات غير الصحية والشائعة بين الناس في رمضان والعمل على تعديلها مع تقديم النصائح الصحية بأسلوب عملي وتطبيقي.
ومن الأعمال الدرامية الأخرى التي سيقدمها تلفزيون الشارقة، المسلسل السوري "خاتون"، والمصري "الخروج"، والمسلسلين الخليجيين "رمسات 2" و"باب الريح"، والمسلسل التاريخي المصري "قضاة عظماء".

Contacts

غنى كردي
مديرة حسابات العملاء

صندوق البريد: 73310 دبي، الإمارات العربية المتحدة
+971-4-329-8996  :   هاتف
+971-50-145-4324  : جوال
البريد الإلكتروني: Ghyna@saharagcc.com
الموقع على الإنترنت: www.saharagcc.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18071/ar

No comments:

Post a Comment