Wednesday, June 15, 2016

دراسة رائدة تشير إلى إسهام التوت البري بالحد من استخدام المضادات الحيوية

تكشف أكبر تجربة سريرية من نوعها الدور المهم للتوت البري في الحد من أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية والمقاومة العالمية للمضادات الحيوية

لايكفيل، ميدل بورو، ماساتشوستس - يوم الأَرْبعاء 15 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): سيجتمع اليوم أهم الخبراء في الأمراض الالتهابية والتهابات المسالك البولية في لندن بهدف مناقشة الحالة الخطيرة المتعلقة بمقاومة المضادات الحيوية، وسيقدمون نتائج دراسة رائدة تظهر بشكل قاطع أن التوت البري يمكن أن يكون الحل الغذائي للحد من أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية، ونتيجة لذلك، قد يشكل التوت البري استراتيجية مفيدة للحد من استخدام المضادات الحيوية في جميع أنحاء العالم.
ووفقاً للدراسة، التي نشرت مؤخراً من قبل المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يساهم شرب حوالى 8 أونصات (240 مل) كوب من عصير التوت البري يومياً بالحد من أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية بنحو40 في المائة لدى النساء اللواتي يعانين من هذا المرض، ما يسهم بالحد من عبء الالتهابات العرضية للمسالك البولية واستخدام المضادات الحيوية المرتبطة بعلاج هذا المرض.
وقال الطبيب كالبانا جوبتا، أخصائي في قسم الأمراض المعدية وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن: "في الوقت الراهن، يتمثّل النهج الأساسي للحد من أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية باستخدام المضادات الحيوية المزمنة لإزالة هذا المرض، وهو نهج يرتبط بآثار جانبية وتطوير المقاومة للمضادات الحيوية. وتبين هذه الدراسة أن استهلاك 8 أونصات (240 مل) من عصير التوت البري يومياً يساهم بالحد من عدد المرات التي تعاني النساء خلالها من تكرر أعراض الالتهابات المتكررة للمسالك البولية والابتعاد عن المضادات الحيوية المزمنة من أجل إزالة المرض".
وباعتباره كاتب الدراسة وعضو من أعضاء الفريق في جلسة اليوم، يعتقد الدكتور جوبتا أن التوت البري يمكن أن يساعد على الحد من استخدام المضادات الحيوية في جميع أنحاء العالم وتحسين نوعية الحياة بشكل ملحوظ خاصةً لدى النساء اللواتي يعانين من أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية.
إحدى أكبر التجارب السريرية من نوعها على التوت البري
إن الدراسة التي أُجريت على مدى 24 أسبوعاً وشملت 373 امرأة، من قبل باحثين في جامعة بوسطن، في قسم خدمات الابتكار "بيوفورتيس" (وهو قسم تابع لـ"ميريو نوتري سيانسز") وغطّت 18 موقع سريري في الولايات المتحدة وفرنسا، هي أكبر تجربة سريرية من نوعها تساهم بتقييم تأثير استهلاك عصير التوت البري على الالتهابات العرضية للمسالك البولية. وتضاف هذه التجربة إلى أكثر من 50 سنة من البحوث المتعلقة بالتوت البري، وتؤكد قدرة التوت البري على دعم صحة المسالك البولية والحد من أعراض الالتهابات المتكررة للمسالك البولية بين الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.
وتجري مجموعة من الباحثين أبحاثاً للكشف عن ما إذا كان من الممكن حماية الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المتكررة للمسالك البولية من تكرار هذه الالتهابات عن طريق شرب عصير التوت البري. وكانت المشاركات جميعهن من النساء السليمات، اللواتي يبلغ متوسط أعمارهن 40 سنة، وعانين على الأقل من التهابين متكررين للمسالك البولية خلال العام الماضي. وخلال الدراسة، تم اختيار المشاركات عشوائياً لشرب جرعة يومية من ثمانية أونصات (240 مل) من عصير التوت البري أو أي مشروب "وهمي" من دون التوت البري.
وانخفض معدل التهابات المسالك البولية بشكل ملحوظ عند الأشخاص الذين شربوا التوت البري، حيث جرى تشخيص 39 شخصاً فقط خلال الدراسة التي استمرت ستة أشهر مقارنة مع 67 شخصاً في مجموعة المشروب الوهمي.
وبالمقارنة مع بعض الدراسات الأخرى، تتمتع هذه التجربة بأكبر قوة إحصائية للكشف عن الاختلافات أكثر من غيرها نظراً لعينتها الواسعة، واستخدام كثافة الإصابات لقياس ميول التهابات المسالك البولية السريرية التي تتجمع داخل الفرد في الوقت المحدد، فضلاً عن المستوى المتوسط من الالتزام (98 في المائة)، والنسبة الكبيرة نسبياً من الأشخاص في كل مجموعة تستكمل فترة العلاج (86 في المائة).
ما هي الأعراض؟
تعاني النساء اللواتي يختبرن أعراض الالتهابات العرضية للمسالك البولية من كافة المضايقات المتعلقة بهذا المرض، مثل الرغبة القوية والمتواصلة للتبول أو الشعور بالحرقة عند التبول، ولكن قد تكون أو لا تكون نتائج الفحوص إيجابية حيال الالتهابات البكتيرية عند استشارة الطبيب المختص. وفي كثير من الحالات، تتم معالجة النساء بواسطة المضادات الحيوية للتخفيف من الأعراض في حال وجود البكتيريا أو عدم وجودها. ووفقاً للطبيب جوبتا، يتمثل الحل الرئيسي لتجنب هذا الوضع تماماً بتناول التوت البري.
وأضاف قائلاً: "يكمن الحل الرئيسي للحصول على فوائد التوت البري في استهلاك كوب يومياً منه للمساعدة على تجنب الالتهابات تماماً. وينتظر معظم الناس إصابتهم بالالتهابات المتكررة للمسالك البولية لشرب عصير التوت البري، ولكن بمجرد ظهور الأعراض، من المرجح أنهم سيحتاجون إلى تناول جرعة من المضادات الحيوية".
العلاقة بين التهابات المسالك البولية ومقاومة المضادات الحيوية
تعتبر التهابات المسالك البولية من بين الالتهابات البكتيرية الأكثر شيوعاً لدى النساء في جميع أنحاء العالم. وتعاني نحو 60 في المائة من النساء من التهابات المسالك البولية في حياتهن1 ونحو 25 في المائة يعانين من عودة هذا المرض في غضون ستة أشهر.2 وتصيب التهابات المسالك البولية حوالى 150 مليون شخص سنوياً في جميع أنحاء العالم، وفقاً للجمعية الأمريكية للجهاز البولي، فإن هذا الأمر يؤدي إلى تحمّل 6 مليارات دولار أمريكي في التكاليف السنوية للرعاية الصحية3.
وعادة ما تكون المضادات الحيوية من خط العلاج الأول لالتهابات المسالك البولية، ويمكن وصف جرعة منخفضة من المضادات الحيوية للنساء اللواتي يعانين من التهابات المسالك البولية. ولسوء الحظ، يساهم الاستخدام المفرط المزمن لهذه الأدوية بتعزيز المقاومة للمضادات الحيوية بمعدل ينذر بالخطر على الصعيد العالمي. وفي الواقع، سجلت منظمة الصحة العالمية معدل مقاومة بنسبة 50 في المائة لإحدى أكثر المضادات الحيوية استخداماً على نطاق واسع لعلاج التهابات المسالك البولية.4
كيف يعمل التوت البري
لحسن الحظ، يحتوي التوت البري على مزيج فريد من المركبات بما في ذلك مركبات بروانثوسيانيدينس من النوع (أ) والتي تمنع البكتيريا من الالتصاق وتسبيب الالتهابات. وبالإضافة إلى مركبات بروانثوسيانيدينس من النوع (أ)، كشفت دراسات جديدة فئة جديدة من المركبات، وهي إكزوجلوكان أوليغوساكاريدس، التي تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ضد الإشريكية القولونية "إي كولاي" مثل مركّب بروانثوسيانيدينس5. ويشير هذا إلى وجود عدّة عناصر قوية داخل التوت البري تعمل بجد لصالح صحتك.
ويمكن العثور على هذه المركبات الفريدة من نوعها في مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك كوكتيل عصير التوت البري، وفي عصير التوت البري الصافي، وعصير التوت البري الخفيف، والتوت البري المجفف وخلاصة التوت البري. ولكن أجريت معظم البحوث المحيطة بالتوت البري والالتهابات المتكررة للمسالك البولية باستخدام العصير.
التوت البري، نهج طبيعي لصحة أفضل
يعتبر اقتراح اتباع نهج غذائي مثل عصير التوت البري الذي يمكن أن يحد من استعمال المضادات الحيوية، خبراً موضع للترحيب نظراً للتحدي الذي ينذر بالخطر على الصحة العامة، وهي إحدى التحديات التي تشير إليها منظمة الصحة العالمية كأهم التحديات التي تواجه الصحة العامة اليوم6، وبحسب وزير الخزانة البريطاني قد يشكل هذا التحدي "تهديداً أخطر من مرض السرطان"7.
ووفقاً لجوبتا، يمكن أن يشعر الأشخاص الذين يعانون من التهابات المسالك البولية بالثقة بأن هذا النهج الغذائي هو حل محتمل، من خلال التحقق من صحة أكثر من 50 سنة من البحوث الموثقة للغاية حول التوت البري.
للمزيد من المعلومات حول الدراسة والفوائد الصحية للتوت البري، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
لمحة عن فوائد التوت البري الصحية
على مدى أكثر من 85 عاماً، قامت "أوشن سبراي" بإجراء أبحاث عديدة حول الفوائد الصحية الفريدة للتوت البري، ولا يقتصر الأمر على تقديم منتجات تتمتع بالمذاق اللذيذ، بل مفيدة لصحتك. التوت البري هي ثمرة فواكه مميّزة توفر فوائد صحية فريدة من نوعها. وإلى جانب مساعدة المستهلكين على تحقيق الاستهلاك اليومي الموصى به لهذه الثمرة، قد يشكل التوت البري مقاربةً غذائية يساعد على الحد من بعض الالتهابات في المسالك البولية والمعدة. ويعد هذا الأمر في غاية الأهمية، فالبكتيريا التي تسبب هذه الالتهابات أصبحت شديدة المقاومة لأقوى المضادات الحيوية المستخدمة لعلاجها، وهذا ما يثبت اعتقادات منظمة الصحة العالمية التي تَعتبر أن إحدى أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة اليوم هي مقاومة المضادات الحيوية. للمزيد من المعلومات حول التوت البري وأثره على صحتك، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cranberryhealth.com.
لمحة عن "أوشن سبراي"
تُعتبر "أوشن سبراي" تعاونيّة زراعيّة حيويّة يمتلكها أكثر من 700 مربّي توت بريّ وجريب فروت في الولايات المتحدة الأمريكيّة وكندا وتشيلي، ساعدوا في الحفاظ على أسلوب الحياة الزراعية العائليّة طوال أجيال. تمّ تأسيس "أوشن سبراي" في عام 1930، وهي حاليّاً أهمّ صانع في العالم لعصائر التوت البرّي ومشروبات العصير والتوت البرّي المجفف بالإضافة إلى كونها العلامة الأكثر مبيعاً ضمن فئة العصائر المعلبة في أميركا الشماليّة. ويتواجد حاليّاً التوت البرّي الخاصّ بالتعاونيّة في أكثر من ألف منتج صحيّ ولذيذ في أكثر من 100 دولة حول العالم. تضمّ "أوشن سبراي" أكثر من 2000 موظف وحوالي 20 منشأة لتجميع ومعالجة التوت البرّي، وهي تلتزم بإدارة عملنا بطريقة تحترم مجتمعاتنا وموظفينا والبيئة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.oceanspray.com أو www.oceanspray.coop.
1 فوكسمان بي. بارلو آر، دارسي إتش، جيليسبي بي، سوبل جاي دي. التهابات المسالك البولية: الإصابة المعلن عنها ذاتياً والتكاليف المرتبطة بها. مجلة حوليات علم الأوبئة، نوفمبر 2000، 10(8):509-15.
2 فوكسمان بي، براون بي. علم الأوبئة المتعلقة بالتهابات المسالك البولية: الانتقال وعوامل الخطر، والإصابة، والتكاليف. مجلة عيادات الأمراض المعدية في أمريكا الشمالية. يونيو 2003، 17(2):227-41.
3 الجمعية الأمريكية للمسالك البولية. "التهابات المسالك البولية لدى البالغين: علم الأوبئة/الجوانب الاجتماعية والاقتصادية/التعليم." متوافرة عبر الرابط التالي: https://www.auanet.org/education/adult-uti.cfm
4 مقاومة مضادات الميكروبات: تقرير شامل حول المراقبة لعام 2014؛ منظمة الصحة العالمية
5 هوتشكيس إيه تي، نونيز إيه، ستراهان جي دي، تشاو إتش، وايت إيه، ماريه جاي، هوم كي، فاكالانكا إم إس، دي آر، يام كي إل، خو سي. هيكلية الإكزوجلوكان في التوت البري وتثبيط التصاق الإشريكية القولونية بالخلايا الظهارية. مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية. 17 يونيو 2015، 63(23):5622-33.
6 مقاومة مضادات الميكروبات: تقرير شامل حول المراقبة لعام 2014؛ منظمة الصحة العالمية
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع (businesswire.com)
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ويبر شاندويك" لصالح "أوشن سبراي"
كيلي فيستي،
617-520-7061
البريد الإلكتروني: kvesty@webershandwick.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18187/ar

 

No comments:

Post a Comment