Tuesday, June 14, 2016

مبادرة سبايس ريسورسز.إل يو: حكومة لوكسمبورغ وبلانيتيري ريسورسز توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الأنشطة المتعلقة باستخدام الموارد الفضائية

(from l. to r.) Patrick Nickels, president SNCI; Etienne Schneider, Deputy Prime Minister, Minister of the Economy; Chris Lewicki, President and CEO, Planetary resources Inc. (Photo: Business Wire)
لوكسمبورغ - يوم الإثنين 13 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): وقعت كلّ من حكومة لوكسمبورغ، والمؤسسة المصرفية في مجال القانون العام "الشركة الوطنية للائتمان والاستثمار"، وشركة تكنولوجيا الفضاء "بلانيتيري ريسورسز" التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، مذكرة تفاهم توفر إطاراً تنظيمياً للتعاون في إطار مبادرة لوكسمبورغ "سبايس ريسورسز.إل يو" بهدف الاستكشاف والاستخدام التجاري للموارد المتوفرة على الأجسام القريبة من الأرض، مثل الكويكبات.

وفي إطار هذه الشراكة، تبحث الحكومة احتمال القيام باستثمار رأسمالي مباشر في المقر الأوروبي الذي أنشأته مؤخراً شركة "بلانيتيري ريسورسز" في دوقية لوكسمبورغ. وسوف تكتسب "الشركة الوطنية للائتمان والاستثمار" حقوق ملكية هذه الأسهم العامة لتصبح من مساهمي الأقلية. ومن جهتها، تساهم "بلانيتيري ريسورسز" في تعزيز قطاع الفضاء المحلي من خلال تطوير العديد من الأنشطة الرئيسية حصراً في لوكسمبورغ تركز فيها على تطوير الأجهزة الفضائية والخدمات الفضائية والبحث والاكتشاف العلمي التطبيقي. وستدعم الحكومة هذه الأنشطة من خلال التمويل بواسطة منح البحث والتطوير أو غيرها من أنواع المساعدات المتوفرة.

وقال إتيان شنايدر، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في حكومة لوكسمبورغ في هذا الصدد: "تشكل هذه الشراكة بين الحكومة وشركة ’بلانيتيري ريسورسز‘ مشروعاً مشتركاً طموحاً آخر بين القطاعين العام والخاص يدلّ على التزامنا القوي بدعم قطاع الفضاء الوطني من خلال جذب الأنشطة المبتكرة في استخدام الموارد الفضائية والمجالات الأخرى ذات الصلة. وتتمتع دوقية لوكسمبورغ بتاريخ عريق من الشراكات بين القطاعين العام والخاص. فقد انضممنا إلى الدول التي ترتاد الفضاء في عام 1985 عندما أصبحت لوكسمبورغ أحد المساهمين المؤسسين لشركة ’إس إي إس‘، وهي معلماً للاتصالات الفضائية والشركة الرائدة عالمياً في هذا القطاع حالياً".

وتمهد مذكرة التفاهم الطريق أمام تطوير الأنشطة البحثية والقدرات التقنية في لوكسمبورغ في مجالات تنمية الدفع وتكامل إطلاق المركبات الفضائية والاتصالات في الفضاء السحيق ونظم علوم الكويكبات وتطوير منتجات رصد الأرض وعمليات البعثات.

ومن جهته، قال كريس لويكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"بلانيتيري ريسورسز": "نحن متشوقون لبدء العمل مع حكومة لوكسمبورغ لتطوير التقنيات والخدمات الفضائية الرائدة. تتمتع لوكسمبورغ بتاريخ عريق وسمعة حسنة في العمليات الفضائية التجارية، ونحن فخورون للعمل مع حكومتها وأوساطها الأكاديمية وقطاعها لتطوير إمكانات لا حدود لها في سوق الموارد الفضائية".

صادر عن وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ

باول زينيرز

هاتف: 74126-247 (352+)

الهاتف الجوال: 141 409 621 (352+)

البريد الإلكتروني: paul.zenners@eco.etat.lu









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18178/ar

No comments:

Post a Comment