Sunday, June 5, 2016

نصائح وحيل للسلامة المرورية في شهر رمضان

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 5 يونيو 2016 [ME NewsWire]


  • تصل الحوادث والإصابات والوفيات المرورية إلى ذروتها خلال شهر رمضان المبارك
  • نشهد مئات الحوادث وعشرات الوفيات كل عام
  • شهر رمضان أفضل وقت من العام للبدء بممارسة العادات الإيجابية للسلامة المرورية
ترتفع نسبة الحوادث والإصابات والوفيات المرورية خلال شهر رمضان المبارك إلى ذروتها. ومن المؤسف أن نشهد وقوع مئات الحوادث وعشرات الوفيات كل عام. وفي الحين الذي يُعتبر فيه شهر رمضان وقتاً ذا دلالة خاصة، يتمحور حول قضاء الوقت مع الأحبة، يشهدُ هذا الشهر حركة مرورية كثيفة! ويصاحب هذا الشهر الشعائري تحدياتٍ فريدةٍ من نوعها بالنسبة لجميع مستخدمي الطريق.
ويترك نمط الحياة المحدّد الواجب اتباعه خلال الشهر الفضيل آثاراً جسديةً- خاصةً عند تزامنه مع فصل الصيف الحار كما هو الحال هذا العام. وقد يؤدي الصوم إلى حدوث حالات تجفاف وانخفاضٍ في مستويات سكر الدم، ما يحدّ من انتباهنا وتركيزنا ورؤيتنا وردود أفعالنا. وبالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي أنماط تناول الطعام والنوم غير الاعتيادية التي نتبعها خلال شهر رمضان إلى تعرضنا للإعياء والإرهاق وقلّة الصبر والتشوّش.
وتمثّل فترة ما قبل الغروب وقتاً إشكالياً للقيادة، وذلك لميل السائقين إلى الإسراع للحاق بوقت الإفطار. ويتشكل ازدحام ما قبل الإفطار من خليطٍ من الدوافع النفسية والحاجات الجسدية، وهي الحِجج التي يبرر بها السائقون سلوكهم على الطريق. ولهذا، يتوجب على جميع مستخدمي الطريق (سواءً أكانوا من السائقين أو المشاة أو راكبي الدراجات النارية أو الهوائية) أن يكونوا حذرين جداً خلال هذه الفترة الزمنية.
ويقول توماس إيدلمان، مؤسس منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE): "تتمحور حملة ’نصائح وحيل‘ خلال شهر رمضان على أساليب القيادة الدفاعية وإدارة الوقت، كما وتتحدث أيضاً عن حزام الأمان والسرعة وعدم ترك مسافة أمان بين المركبات. ويمكنكم العثور على كامل قائمة النصائح على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.roadsafetyuae.com/ramadan/. ومن المهم جداً أن يدرك الناس أثر نمط الحياة المتّبع في شهر رمضان على سلوكنا وسلوك مستخدمي الطريق الآخرين!"
يُشار إلى أن أهم خمس نصائح تقدّمها منصة (RoadSafetyUAE) خلال شهر رمضان هي:
  • انتبه لحدود قدراتك الخاصة!
  • انتبه من مستخدمي الطريق الآخرين والذين يُحتمل أن تكون لهم ذات حدود القدرات الخاصة بك.
  • توقّع كل شيء- إذ علينا جميعاً أن نقود بشكل دفاعي!
  • خطّط لبرنامج رحلتك بشكل جيّد وانطلق مُبكراً لتجنب الحاجة للاندفاع وزيادة السرعة.
  • اربط حزام الأمان دائماً- فشهر رمضان هو الوقت الأمثل للبدء بممارسة هذا السلوك الإيجابي!
وأضاف إيدلمان: "على السائقين أن يدركوا أنهم حتى في حال تأخرهم على مناسبة ما خلال شهر رمضان، فإن الآخرين سيتفهمون. وتُعتبر إدارة الوقت أمراً حيوياً وعلى السائقين أن ينطلقوا قبل مدّة كافية ويتركوا وقتاً احتياطياً ليصلوا إلى وجهاتهم في الوقت المناسب. ونحتاج إلى ممارسة أقصى درجات الوعي ومراعاة الآخرين خلال هذا الوقت الخاص من العام".
-انتهى-
لمحة عن منصة www.RoadSafetyUAE.com
تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة... إذ نطمح لإحداث تغيير!
أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. ونريد أن نقدّم منصةً بناءةً للتواصل والتحسين والمعرفة.
ونعمل مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والسلطات المعنية، والإعلام، والشركات ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 50 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ونقوم بنشر المحتوى عبر وسائل الإعلام (الرقمية والتقليدية)، وقنوات التواصل الخاصة بالجهات الداعمة ذات التوجه الواعي حيال المسؤولية الإجتماعية للشركات، إلى جانب العلاقات العامة وتنظيم الفعاليات. وتفخر منصة (RoadSafetyUAE.com) بتمتعها بدعم أكثر من 30 هيئةٍ حكوميةٍ وشركةٍ ومؤسسةٍ من مختلف المجالات والقطاعات.
ويعيش توماس إيدلمان مؤسس منصة (RoadSafetyUAE.com)، في دبي منذ عام 2000 وهو متحمسٌ جداً تجاه مواطن الخلل وإمكانيات التحسين فيما يتعلق بالسلامة المرورية في دولة الإمارات.

Contacts

توماس إيدلمان
هاتف: 216 19 55 50 971+
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18102/ar

No comments:

Post a Comment