Thursday, June 2, 2016

غروندفوس تدرس خيارات تقنية الطاقة الشمسية في مجال الري وفي إنتاج الغذاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 2 يونيو 2016 [ME NewsWire]
 لطالما أثبتت شركة "غروندفوس"، المصنّعة العالمية الرائدة للمضخات والحائزة على جوائز، كونها داعماً عالمياً لتحقيق الكفاءة في ترشيد استهلاك المياه. ويُعتبر الوصول إلى المياه العذبة والنظيفة أحد أكبر التحديات التي يواجهها العالم، والذي سيزداد حدةً نتيجة ازدياد التغيّرات المناخية العالمية. واليوم، لا يتمكن نحو مليار شخصٍ حول العالم من الوصول إلى مصادر المياه العذبة والنظيفة، فيما سيعاني الكثير غيرهم من ذات المشكلة في المستقبل.
ويمنحنا صوم شهر رمضان الفضيل فرصةً للتأمل والتفكير بظروف حياة المحرومين من البشر في دول لا يحصلون فيها على كميات كافية من الغذاء أو مياه الشرب النظيفة. ومع توقع ارتفاع الطلب العالمي على الغذاء، تُعاني بعض الدول من عدم قدرتها على إنتاج المحاصيل الزراعية بشكلٍ مستدام نظراً لعدم توفّر الإمكانيات الكافية للريّ، إلى جانب تراجع مناسيب الهطولات المطرية نتيجة التغيّر المناخي.
ومع التوسّع العمراني وازدياد التعداد السكاني، يرتفع الطلب على الكهرباء يومياً، حتى مع سعي المجتمع لتطبيق حلول تتمتع بالكفاءة في استهلاك الطاقة. وتمثّل تلبية هذا الطلب وتزويد التيار الكهربائي الكافي لعمليات الري تحدّياً فعلياً للعديد من دول العالم. ويضطر الكثير من المزارعين نتيجة ذلك إلى استخدام خياراتٍ بديلة كالمولدات الكهربائية العاملة بالديزل لتشغيل مضخات المياه. وذلك يتطلب مراقبةً تشغيلية مستمرة ولا يعتبر من أفضل الحلول المستدامة حيث تسهم مثل هذه الخيارات، في الوقت عينه، في زيادة كبيرة لتكلفة ضخ المياه لري المزروعات. وهنا يبرز دور حلول "غروندفوس" العاملة بالطاقة الشمسية لمواجهة مثل هذه التحديات.
وتحقق المجموعة الجديدة والموسّعة من حلول "غروندفوس"، التي تستغل الطاقة الشمسية لتشغيل مضخات المياه المستخدمة في الري، تحسيناتٍ كبيرة للقطاع الزراعي. وهي تسمح للمجتمعات والمزارعين بزيادة القدرات المائية للإنتاج الغذائي وعدم الاعتماد على الكهرباء العامة أو الوقود وتقدم أنظمة تتطلب صيانة تشغيلية أقل بمراحل. ويمكن الحصول على أمن غذائي إضافي، بهذه الطريقة، في العديد من المناطق.
وبالنظر إلى أن الأسمدة تشكل، غالباً، القسم الأكبر من تكلفة العملية الزراعية، تساعد مضخات "غروندفوس" الرقمية الذكية في تحسين تكلفة استهلاك الأسمدة، عبر مزج جرعات الأسمدة بكمياتٍ دقيقة مع مياه الري في عملية التسميد عن طريق الري. ويتم تجهيز محاليل الأسمدة مسبقاً في خزّانات، حيث يتم حقن هذا المحلول في مياه الري. وبما أن الإفراط في استهلاك الأسمدة يتسبب بهدر الأموال، فيما ينجم عن التقتير في استهلاكها تراجع المحصول الزراعي، تضمن مضخات "غروندفوس" الرقمية الذكية تحقيق الاستخدام المتوازن عبر تقديم الجرعات اللازمة فقط.
وقال هينيغ سانداغر أندرسن، المدير العام الإقليمي لشركة "غروندفوس" الشرق الأوسط وتركيا، معلقاً: "من المعروف أننا نسعى لتوريث الأجيال القادمة عالماً أفضل من العالم الذي ورثناه عن أجدادنا، وتساهم حلول الطاقة الشمسية والتقنيات الذكية الأخرى مثل التقنية الرقمية لتقديم جرعات الأسمدة، في تحريك المجتمع نحو هذا التوجه. ونسهم في تحقيق الاستدامة العالمية عبر تحقيق الريادة التقنية بهدف تحسين جودة حياة الناس ورعاية كوكبنا. ويتمحور وجودنا ورؤية أعمالنا حول العمل على إحداث أثرٍ إيجابي في العالم".
لمحة عن "غروندفوس"
تأسست شركة "غروندفوس" عام 1945 في بلدة بيرينجبرو الدنماركية الصغيرة، ونمت وتوسعت على مر الأعوام ليغطي إنتاجها أكثر من 40 دولة. وتضم الشركة حالياً نحو 19 ألف موظف في أكثر من 50 دولة بجميع أنحاء العالم، وتصل عائداتها إلى نحو ثلاثة مليارات يورو، كما تتمتع بحضور محلي واسع عبر شبكة من الموزعين والشركاء. ومع إنتاجها السنوي الذي يصل إلى نحو 16 مليون مضخة يجري استخدامها في أنظمة المباني والقطاع الصناعي ومرافق النفايات والبنى التحتية وتخطيط المناظر الطبيعية ومعالجة المياه، فإن "غروندفوس" هي المصنّع العالمي للرائد للمضخات وشركة سبّاقة في مجال تقنيات المياه.
ويشكل تحديد أعلى المعايير في القطاع بمجال توفير الطاقة وتقديم الحلول المستدامة للمضخات مكوناً رئيسياً للأسس التي تستند إليها "غروندفوس". وتتعاون الشركة المبنية على مجموعة من القيم والأخلاقيات العالية، مع المجتمعات المحلية ومع المجتمع العالمي بهدف التوصل لحلول لتحديات المياه والطاقة. وتجدر الإشارة إلى أن حضور "غروندفوس" في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، ويقع مقرها الإقليمي حالياً في المنطقة الحرة لجبل علي التي تعتبر إحدى أكبر الموانئ والمناطق الحرة في العالم، ولديها شركات تمثّلها في أسواق المملكة العربية السعودية ومصر، إلى جانب فروع في جميع أرجاء المنطقة.

Contacts

جتي بورب نيلسن
البريد الإلكتروني: gnielsen@grundfos.com
هاتف: 2540-553-97150+
تابعونا على: http://ae.grundfos.com/





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18074/ar

No comments:

Post a Comment