Tuesday, June 7, 2016

جورج شميت ينضم إلى المجلس الاستشاري لحكومة لوكسمبورغ في مبادرة سبايس ريسورسز.إل يو



Georges Schmit (Photo: Business Wire)
لوكسمبورغ - يوم الإثنين 6 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت حكومة لوكسمبورغ اليوم أن السيد جورج شميت، القنصل العام والمدير التنفيذي لمكتب لوكسمبورغ للاستثمار والتجارة في سان فرانسيسكو، سينضم إلى المجلس الاستشاري للحكومة في مبادرة "سبايس ريسورسز. إل يو" والتي تم الإعلان عنها مؤخراً. وتحدد المبادرة إطار عمليات الاستكشاف والاستخدام التجاري للموارد المتوفرة على الأجسام القريبة من الأرض مثل الكويكبات.
وقبل تولي منصبه الحالي الذي يشغله منذ عام 2009، تبوّأ جورج شميت منصب المدير العام للسياسة المؤسسية، والتنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية، والأمين العام ومدير الصناعة في وزارة لوكسمبورغ للاقتصاد والتجارة الخارجية والتي انضم إليها عام 1981. وشغل بين عامي 1995-2002 منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للائتمان والاستثمار، وهو بنك تنمية مملوك للدولة.
وخلال توليه لهذه المناصب المختلفة، كان جورج شميت على مدى أكثر من 17 عاماً عضواً في مجلس إدارة شركة "أربيد" للتعدين والصلب التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً رئيسياً لها، وعمل بعدها في شركة "أرسيلور ميتال". وكان حتى عام 2009 مدير "إس إي إس" مزوّد خدمات الأقمار الاصطناعية المدعوم من قبل حكومة لوكسمبورغ، وشركة "بوست" لخدمات البريد والاتصالات.
يجدر الذكر أن جورج شميت هو خبير مرموق في مجال التجارة والاستثمار والابتكار، ودعم الشركات الناشئة، والتنمية الاقتصادية والسياسة المؤسسية.
وقال جورج شميت: "يشرفني أن أواصل خدمة حكومة لوكسمبورغ في جهودها الرامية لترسيخ مكانة لوكسمبورغ كموقعٍ مثالي للمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيا الفضاء المتقدمة. وتشكل "سبايس ريسورسز.إل يو" مبادرة جريئة ولكن واعدة للغاية، ومن شأنها أن توصل البشرية إلى آفاق جديدة غير مكتشفةٍ بعد كما وتخلق فرصاً جديدة على الأرض".
وسينضم جورج شميت إلى السيد جان جاك دورداين، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية بين عامي 2003 و2015، والدكتور سيمون "بيت" وردين، مدير مركز "أميس" للأبحاث في ماونتون فيو، كاليفورنيا التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، وصاحب التاريخ الطويل في هذا المنصب واللذان يعملان كمستشارين رفيعي المستوى لقيادة خطى حكومة لوكسمبورغ في هذا المشروع.
من جانبه، قال إتيان شنايدر، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في حكومة لوكسمبورغ: "يسرني أن أرحب بانضمام جورج شميت في هذا المنصب الجديد في بلده الأم والذي خدمه خير خدمة خلال مسيرته المتميزة. وكلّي ثقة بأن خبرة جورج القيمة وباعه الطويل في هذا المجال من شأنهما أن يعززا المجلس الاستشاري لمبادرة ’سبايس ريسورسز.إل يو‘، التي واكبها منذ بداياتها. وسيكون لمساهمته ومشورته تأثيرٌ مهم وإيجابي على الأنشطة المستقبلية في إطار مبادرة ’سبايس ريسورسز.إل يو‘.
وسيجتمع المجلس الاستشاري لحكومة لوكسمبورغ لمبادرة "سبايس ريسورسز.إل يو" في 3 يونيو 2016. حيث يعقب الاجتماع مؤتمر صحفي من المقرر انعقاده في الساعة الخامسة مساءً (ملاحظة: وفقاً لتوقيت لوكسمبورغ، توقيت جرينتش+ساعتين). ويهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على أحدث التطوّرات والاستراتيجيات المستقبلية لمبادرة "سبايس ريسورسز.إل يو" التي تم الإعلان عنها مؤخراً. وسيشارك في المؤتمر الصحفي كل من السيد إكزافيير بيتيل، رئيس الوزراء، ووزير الدولة، ووزير الاتصالات والإعلام والسيد إتيان شنايدر، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد.
صادر عن وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ
باول زينيرز
هاتف: 74126-247 (352+)
الهاتف الجوال: 141 409 621 (352+)
البريد الإلكتروني: paul.zenners@eco.etat.lu





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18112/ar

No comments:

Post a Comment