Friday, July 22, 2016

جوي جلوبال تعلن عن اتفاقيةٍ ليتم استحواذها من قبل كوماتسو بصفقة نقدية بالكامل وقدرها 3.7 مليار دولار أمريكي

تقدّم علاوةً نقدية بالكامل وضخمة لمساهمي شركة "جوي جلوبال"

ميلووكي - يوم الجُمْعَة 22 يوليو 2016 [ME NewsWire]

التزمت كوماتسو بالنمو طويل الأمد لشركة  "جوي جلوبال"، والتي ستدار كشركة تابعة "لكوماتسو" ومنفصلة عنها

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جوي جلوبال"، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: JOY)، (المشار إليها فيما يلي ب"جوي جلوبال")، وهي الرائدة عالمياً في مجال حلول التعدين التي تتميز بإنتاجيةٍ عالية، أن مجلس إدارتها قد وافق بالإجماع على اتفاقية اندماج نهائية، والتي ستقوم وفقها شركة "كوماتسو أمريكا"، وهي الشركة التابعة لشركة "كوماتسو المحدودة"، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TYO: 6301)، (المشار إليها فيما يلي ب "كوماتسو")، بالاستحواذ على "جوي جلوبال" بموجب صفقةٍ قُدِّرت قيمتها بحوالي 3.7 مليار دولار أمريكي، والتي تشمل ديون "جوي جلوبال" غير المسددة. وبموجب شروط الاتفاقية، سيحصل مساهمو "جوي جلوبال" على حصة نقدية وقدرها 28.30 دولار أمريكي للسهم الواحد، مقابل كل سهم قائم من الأسهم العادية المملوكة، أي ما يمثل علاوةً وقدرها 48 في المئة على حجم متوسط سعر الإغلاق المرجح لأسهم "جوي جلوبال" العادية خلال أيام التداول الـ 90، وعلاوةً وقدرها 41 في المئة على حجم متوسط سعر الإغلاق المرجح لأسهم "جوي جلوبال" العادية خلال أيام التداول الـ 60 قبل الـ 21 من يوليو من عام 2016.

وتعتزم "كوماتسو" أن تقوم بإدارة "جوي جلوبال" كشركةٍ تابعة منفصلة من شركاتها، وأن تحافظ على قوة أسماء علامات "جوي جلوبال" التجارية. وستقوم الشركات بمواءمة التنظيم والتشغيل لتحقيق دعم أمثل للعملاء من مقرات "جوي جلوبال" الرئيسية الواقعة في ميلووكي، بولاية ويسكونسن. وتعتبر كل من خدمات ومنتجات "كوماتسو" و"جوي جلوبال" متكاملةً إلى حد كبير، وستواصل الشركة المشتركة التركيز على السلامة، والإنتاجية وتحسين تكلفة دورة الحياة للعملاء. وتخطط "كوماتسو" لأن تستفيد من التقنيات الرائدة لكلتا الشركتين لتواصل الابتكار في المنتجات والخدمات لكي تعزز سلامة وإنتاجية التعدين. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركات بتوظيف استراتيجيات متكاملة وتلتزم بنموذج مبيعات وخدمات مباشر ومتكامل.

وقال تيد دوهيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جوي جلوبال" في هذا الصدد: "تعتبر هذه الصفقة إلزامية، ومن شأنها أن تقدم قيمةً حقيقية وذات أهمية لمساهمي شركتنا، بالإضافة إلى خيارات موسّعة لعملائنا وموظفينا الذين يمضون قدماً. ونحن نعتقد أن هذه الشراكة مناسبةُ لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا، بينما تقوم بتعزيز قدرتنا على ريادة قطاع التعدين بواسطة تقنيات مغيرة لقواعد اللعبة ومنتجات تعتبر الأفضل ضمن فئتها. كما أخذ مجلس إدارة ’جوي جلوبال‘ بعين الاعتبار، أثناء اتخاذه للقرار، ظروف السوق الصعبة التي تعتقد الشركة أنه من المرجح استمرارها. ويواصل قطاع التعدين مواجهة رياح معاكسة دورية نتيجة البضائع الفائضة عن اللازم وانخفاض طلب المستخدم النهائي، مما أدى إلى فرض قيود على التدفقات النقدية بالنسبة لمعظم المنتجين، وأوجد بيئة صعبة أكثر فأكثر. كما أننا نشهد أيضاً تغييرات هيكلية في صناعة الفحم الأمريكية والصينية".

وتابع دوهيني قائلاً: "تتقاسم شركاتنا قيماً وثقافات متماثلة. ونحن نتوقع أن يستفيد العديد من موظفي ’جوي جلوبال‘ من فرص العمل المشوقة باعتبارها جزءاً من شركة أكبر حجماً حتى وأكثر تنوعاً. ونيابة عن مجلس إدارة ’جوي جلوبال‘ وفريق إدارتها، نشكر موظفينا المتفانين على عملهم الدؤوب والمتواصل، والتزامهم بحل أصعب التحديات التي تواجه التعدين."

شروط إتمام الصفقة

تخضع الصفقة لشروط الاستكمال المألوفة، والتي تشمل موافقة مساهمي "جوي جلوبال"، وانتهاء أو إنهاء فترة الانتظار المعمول بها بموجب قانون "هارت-سكوت-رودينو" الأمريكي لتحسين مكافحة الاحتكار، والموافقات التنظيمية في بعض الولايات القضائية الأخرى. ومن المتوقع أن يتم إتمام الصفقة بحلول منتصف عام 2017.

لا تخضع الصفقة لأية شروطٍ مالية. وامتلكت "كوماتسو" إجمالي أصول وقدره 2,614 مليار ين ياباني (ما يعادل 25 مليار دولار أمريكي)، وإجمالي حقوق ملكية وقدره 1,517 مليار ين ياباني (ما يعادل 14 مليار دولار أمريكي)، اعتباراً من الـ 31 من مارس من عام 2016، مع تصنيف ائتماني من الدرجة "أ" من قبل "ستاندرد آند بورز"، وتصنيف ائتماني من الدرجة "أ 2" من قبل "موديز".

المستشارون

تقوم شركة "جولدمان، ساكس آند كو" بدور المستشار المالي لشركة "جوي جلوبال"، كما تقوم كل من شركة "واتشتيل"، و"ليبتون"، و"روزين آند كاتز" بدور المستشار القانوني لها. وتقوم شركة "ميتسوبيشي يو إف جيه مورجان ستانلي سيكيوريتيز المحدودة" بدور المستشار المالي لشركة "كوماتسو"، وكل من "آرنولد آند بورتر التضامنية محدودة المسؤولية" و"ناجاشيما أونو آند تسونيماتسو" بدور المستشار القانوني.

لمحة عن شركة "جوي جلوبال"

تعتبر "جوي جلوبال" المزود الرائد للمعدات، والأنظمة والخدمات المباشرة المتطورة لقطاع التعدين العالمي. وتعتبر معدات الشركة والتي تحمل علامات "بيه آند إتش"، و"جوي" و"مونتابيرت" التجارية مكوناً هاماً للعمليات في مجموعة متنوعة من أسواق السلع الأساسية والتي تشمل الطاقة، والصخور الصلبة والمعادن الصناعية. وتقوم شركة "جوي جلوبال"، التي تتخذ من ميلووكي بولاية ويسكونسن مقراً لها، بتوظيف 12 ألف موظفاً في 20 بلدأً. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.joyglobal.com

لمحة عن "كوماتسو المحدودة"

تعتبر شركة "كوماتسو المحدودة"، والتي تأسست في عام 1921، المزود المتنوع للمنتجات والخدمات ذات الاستخدام الصناعي. وبينما تحافظ الشركة على مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال معدات البناء والتعدين، تقوم بالاشتراك بأعمال أخرى، مثل الآلات والمركبات الصناعية، والإمدادات، والإلكترونيات وغيرها من العمليات القائمة على الحلول. وتوظف الشركة التي تتخذ من طوكيو في اليابان مقراً لها، ما يفوق 47 ألف موظفاً على الصعيد العالمي على أساس موحد. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.komatsu.com

معلومات إضافية ومكان وجودها

تسعى شركة "جوي جلوبال" إلى تقديم بيان توكيل لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يتعلق بالمعاملات المنصوص عليها. سيرسل بيان التوكيل النهائي أو سيعطى إلى المساهمين في "جوي جلوبال" وسيتضمن معلومات مهمة عن المعاملات المنصوص عليها. وعلى المستثمرين وحاملي السندات أن يقرأوا بعناية مجمل بيان التوكيل وأي وثائق أخرى ذات صلة تقدم مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حين تصبح متوفرة. وقد يحصل المستثمرون وحاملو السندات على نسخة مجانية من بيان التوكيل (حال توفره) وأي وثائق أخرى تم تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة: www.sec.gov.

بعض المعلومات المتعلقة بالمشاركين

قد تعتبر شركة "جوي جلوبال" ومديريها ومسؤوليها التنفيذيين مشاركين في طلب التوكيلات المتعلقة بالمعاملات المنصوص عليها من المستثمرين وحاملي السندات في شركة "جوي جلوبال". وقد أدرجت المعلومات حول مدراء شركة "جوي جلوبال" ومسؤوليها التنفيذيين في بيان التوكيل الخاص بها لاجتماع المساهمين السنوي لعام 2016 وتقريرها السنوي الأخير حول نموذج 10-كيه. ويمكن الحصول على هذه المعلومات مجاناً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية: www.sec.gov. وستدرج معلومات إضافية حول مصالح المشاركين في طلب التوكيلات المتعلقة بالمعاملات المنصوص عليها في بيان التوكيل الذي تنوي شركة "جوي جلوبال" تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

بيان تحذيري يتعلق بالبيانات التطلعية

يتضمن هذا البيان الصحافي بيانات تطلعية حول شركات "جوي جلوبال" و"كوماتسو المحدودة" ومجموعة "كوماتسو أميركا" والمعاملة المقترحة. لا تعتبر البيانات التطلعية وقائع تاريخية. ويُمكن تحديد البيانات التطلعيّة من خلال كلمات مثل "نؤمن"، و"نتوقّع"، و"قد"، و"سوف"، و"يجب"، و"نتكهّن"، و"يمكن"، و"نخطّط"، و"نهدف"، و"احتمال"، و"نقدّر"، و"نعتزم"،، و"نسعى"، و"نستبق"، أو ما يعاكسها أو يشابها وتتضمن مناقشات الاستراتيجية والتوقعات المالية والنصح والتقديرات (بما فيها الافتراضات الأساسية)، والبيانات المتعلقة بالخطط أو الأهداف أو التوقعات أو نتائج المعاملات المعلنة والبيانات حول الأداء المستقبلي والعمليات والمنتجات والخدمات الخاصة بشركة "جوي جلوبال" وفروعها. وتحذّر "جوي جلوبال" القراء من الاعتماد الزائد على هذه البيانات التطلعية. وتعتبر هذه البيانات التطلعية عرضة لمجموعة من المخاطر والشكوك. وبالتالي، قد تتغير النتائج الفعلية والتجارب بشكل مادي عن تلك التي تتضمنها أي بيانات تطلعية. وتتضمن المخاطر والشكوك المماثلة الآتي: الفشل في الحصول على موافقة مساهمي "جوي جلوبال" على المعاملة المقترحة، احتمال عدم الوفاء أو إلغاء شروط إبرام الصفقات للمعاملات المنصوص عليها، بما فيها احتمال منع أو تأخير أو رفض أي جهة حكومية منح الموافقة التنظيمية اللازمة، وقوع أي حدث قد يؤدي إلى إنهاء اتفاقية الدمج، خطر تأثير تقاضي المساهمين حول المعاملات المنصوص عليها على توقيت المعاملات المنصوص عليها أو حدوثها أو تأديتها إلى تكاليف ملحوظة للدفاع والتعويض والمسؤولية، المخاطر المتأصلة في تحقيق دمج التكاليف وتوقيتها المخاطر المتعلقة بتعطيل معاملة "جوي جلوبال" وإدارتها، أثر إعلان الصفقة على قدرة  "جوي جلوبال" على الحفاظ على الموظفين الأساسيين وتوظيفهم والمحافظة على العلاقات مع العملاء، والمزودين والأطراف الثالثة الأخرى، التغيرات في توفر وأسعار السلع الأساسية، الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة وأسواق رأس المال، المخاطر المتعلقة بايرادات الأسواق الأجنبية، التدخل أو الفشل أو التسوية في أنظمة المعلومات الخاصة بشركة "جوي جلوبال"، والتغييرات في البيئة القانونية والتنظيمية. وقد وُصفت هذه المخاطر وغيرها بتفصيل أكثر في التقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 30 أكتوبر 2015 وفق النموذج "10 كيو" وغيرها من الوثائق التي قدمتها "جوي جلوبال" إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بعد التاريخ المذكور. ولا تتعهد "جوي جلوبال" بأي نية أو التزام بتحديث أو مراجعة أية بيانات تطلعية، لتعكس أي أحداث أو ظروف حاصلة أو موجودة بعد تاريخ إصدار أي بيانات تطلعية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "جوي جلوبال"

المحللون والمستثمرون

ساندي ماكنزي

هاتف: 8506-319-414-1+

البريد الإلكتروني: sandy.mckenzie@joyglobal.com



أو

وسائل الإعلام

جويل فرانك، ويلكينسون بريكر كاتشر

أندرو سيغل / ميغان ريبكو

هاتف: 4449-355-212-1+



أو

شركة "جوي جلوبال

كالي كلينتون

هاتف: 9728-712-414-1+

البريد الإلكتروني: caley.clinton@joyglobal.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18375/ar

No comments:

Post a Comment