Monday, July 25, 2016

تدريب عن إعداد تقارير الاستدامة يسلط الضوء على إطار عمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير

ستنظم المزودة الرائدة للتدريب دورة تدريبية في دبي تمتد لثلاثة أيام

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 25 يوليو 2016 [ME NewsWire]

 
ستنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات دورة تدريبية حول إعداد تقارير الاستدامة تمتد لثلاثة أيام خلال الفترة 9-11 أغسطس المقبل. وجرى تطوير الدورة من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير التي تعدّ الهيئة الدولية الرائدة التي وضعت إطار العمل الشهير للمبادرة العالمية لإعداد التقارير. ويمر إطار الإصدار الرابع من المبادرة العالمية لإعداد التقارير حالياً في طور التحول إلى معيار لإعداد تقارير الاستدامة، ويتوقع أن يؤدي هذا إلى اقبال أكبر لإعداد تقارير الاستدامة في جميع أنحاء العالم. وتعتبر المبادرة العالمية لإعداد التقارير إطار العمل الأكثر استخداماً عالمياً على صعيد إعداد تقارير الاستدامة مع صدور أكثر من 20 ألف تقرير من المؤسسات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم.
وستقوم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي المنظمة الرائدة في تأمين المعرفة والخدمات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة العربية، بتيسير وإدارة هذه الدورة التدريبية. وسيسلط التدريب الضوء على الحاجة إلى إعداد التقارير غير المالية كطريقة لاكتساب الثقة والشهرة، إذ تعتبر المؤسسات التي تنتج تقاريراً عن الاستدامة أخلاقية ومسؤولة وشفافة بشكل عام. وسيركز التدريب كذلك على العناصر الأساسية لإطار عمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير، ألا وهو مشاركة أصحاب المصلحة وأهميتهم، وستتضمن منهجية التدريب محتوى تعليمي ونماذج حالات، مدعوم بنقاشات وتمارين. وسيحصل جميع المشاركين الذين سيتمّون العدد المتوقع من الساعات التدريبية على شهادة إلكترونية من المبادرة العالمية لإعداد التقارير.
وتنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات دورات تدريبية خاصة بالمبادرة العالمية لإعداد التقارير للمتحدثين باللغتين العربية والإنجليزية، وهي المنظمة الوحيدة التي تقدم دورات خاصة بالمبادرة العالمية لإعداد التقارير باللغة العربية. ستكون هذه الدورة التدريبية الثلاثين للمبادرة العالمية لإعداد التقارير التي تنظمها الشبكة، ونجحت حتى الآن بتدريب 252 مهنياً من مختلف القطاعات، مفسحة المجال لاصدار 84 تقريراً عن الاستدامة من المنطقة يرتكز على إطار عمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير. وتُعهد مهمة تقديم التدريب إلى مدرّبين ذوي خبرة عالية في المجالات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، حيث يضيف هؤلاء المدربون إلى المحتوى الكثير من الأمثلة المحلية وأفضل الممارسات. وقال أحد المشاركين في التدريب الأخير الذي أجرته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "لقد تمكنت في غضون 3 أيام من استيضاح مفاهيم وأفكار واعتقادات كانت خاطئة في ذهني. إنّ الدورة تثقيفية للغاية ليس من حيث موضوع البحث فحسب، بل في كل ما يتعلق بموضوع الاستدامة بشكل عام".
لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. 

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
بيغاه كيشافارز
هاتف: 120-3448-9714+
البريد الإلكتروني:  admin@arabiacsrnetwork.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18383/ar

 

No comments:

Post a Comment