Wednesday, July 27, 2016

رابطة جي إس إم إيه تُعلن عن إطلاق صندوق الابتكار لتسريع المنظومة

رابطة "جي إس إم إيه" تدعو لإطلاق تطبيقات للمنتجات القائمة على الجوال أو الخدمات من شركات أفريقيّة وآسيويّة ناشئة

دار السلام، تنزانيا - يوم الأَرْبعاء 27 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" خلال مؤتمر "موبايل 360 سيريز–أفريقيا" عن إطلاق صندوق الابتكار لتسريع المنظومة من "جي إس إم إيه"، ما سيقوم بدعم الشركات الابتكاريّة الناشئة ضمن الأسواق الناشئة ويكون مفتوحاً على الشركات الناشئة المتواجدة والعاملة في أفريقيا وبلدان مختارة ضمن آسيا. ويحصل الصندوق على دعم وزارة التنمية الدولية البريطانية، ورابطة "جي إس إم إيه" وأعضاءها.

وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "تتمتّع رابطة ’جي إس إم إيه‘، من خلال فريق ‘الجوال من أجل التنمية’ خاصتنا، بسجل موثوق في تأمين حلول جوال محسّنة للحياة في مجالات دقيقة مثل الأموال الجوالة، والصحة والتغذية، والزراعة، والمنشآت، والكثير غيرها. ويُشكّل إطلاق صندوق الابتكار لتسريع المنظومة فرصة ملفتة لقطاع الجوال للعمل مع رواد أعمال في الأسواق المتطورة لتوليد خدمات تمنح منافع اجتماعيّة واقتصادية مهمة في مجتمعاتها. أتوقع أنّنا سنشهد على بعض التطبيقات الرائعة، وإنّني أتطلّع إلى رؤية أوائل الشركات الناشئة المختارة تزدهر".

وسيساعد الصندوق على تحديد الابتكارات مع أكبر قدرات النمو وتأمين أفضل الممارسات للمساهمين ضمن المنظومة للتمكّن من استخدام الجوال لخلق تأثير اجتماعي واقتصادي. وسيقوم الصندوق بمنح التمويل، والتوجيه المعتمد على الجوال، والمساعدة التقنيّة للشركات الناشئة المختارة، وتأسيس شراكات بين مشغلين وشركات ناشئة لزيادة امتداد خدمات الجوال الابتكاريّة.

وسيجري الصندوق دورات متعددة بين 2016 و2020، مع امتلاك كلّ دورة مجالات محددة من التركيز. وخلال دورة التمويل الأولى التي ستنفق حوالي مليونَي جنيه استرليني، يجب أن يتجهز المشتركون بمجال واحد أو كلا مجالَي التركيز ليكونوا مؤهلين:

    اقتصاد مشترك – محدّد كأيّة منصة أو منتج أو خدمة يقوم على الجوال ويسمح للمواطنين ذوي الدخل المحدود في الأسواق الناشئة بتوليد مدخول من "الأصول القليلة الاستعمال" مثل الوقت الخاصّ الحرّ أو استخدام السيارات، من خلال مشاركة هذه الأصول مع نظرائهم.
    خدمات للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم – يتمّ تحديدها كأيّ حل أو منتج أو خدمة قائم على الجوال ومصمّم للشركات المكرويّة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الأسواق الناشئة التي تفتح المجال أمام الإنتاجية والنمو المحسّنَين.

سيتمّ في الدورة الأولى تقييم التطبيقات من خلال عمليّة تطبيق ذات مرحلتَين. يتعيّن على المتقدمين خلال مرحلة الترويج أن يملأوا استبياناً عبر الإنترنت لتقديم لمحة حول منتجاتهم وخدماتهم؛ وتكون المهلة النهائيّة لتنفيذ هذه المرحلة في 18 سبتمبر 2016. أمّا في مرحلة الاقتراح، تتمّ دعوة المتقدمين المؤهلين والذين قدموا ترويجاً يلبي أهداف الصندوق إلى تقديم اقتراح مفصّل يُبرز الحالة الكاملة للعمل في المشروع، وذلك بدعم من رابطة "جي إس إم إيه". وسيتمّ اختيار حدّ أقصى من 30 ترويج للانتقال إلى مرحلة الاقتراح؛ ستقوم لجنة مستقلّة من الخبراء في وقتٍ لاحق بتقييم الاقتراحات ومنح جوائز بقيمة مليونَي جنيه استرليني لعدد يتراوح بين 10 إلى 15 شركة ناشئة في يناير 2017.

للاطلاع على المزيد من المعلومات وللاشتراك، يرجى زيارة: www.gsma.com/innovationfund.

- انتهى –

ملاحظة إلى المحررين

يُعدّ برنامج تسريع المنظومة برنامج لتطوير الجوال ضمن رابطة "جي إس إم إيه"، يتمّ تمويله من قِبل رابطة "جي إس إم إيه" والمتبرعين.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم، جامعة ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الموقع التالي:www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

 إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريديث هاردي

هاتف: 298428-7917-44+

البريد الإلكتروني:CMeredith-Hardy@webershandwick.com



دايفيد نتوامبي مايلا

هاتف: 4702-015-72-27+

البريد الإلكتروني: dmaila@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18404/ar

No comments:

Post a Comment