Tuesday, July 19, 2016

لوكسمبورج تؤسّس صندوق أوّلي للشركات الابتكاريّة الناشئة في مجال الاقتصاد الرقمي

لوكسمبورج - يوم الثُّلَاثاء 19 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت حكومة لوكسمبورج بالتعاون مع مجموعة خاصّة من المستثمرين صندوق أوّلي لدعم تمويل وتطوير الشركات الناشئة التي يصل عمرها إلى سبعة أعوام وتعمل في مجال الاقتصاد الوطني الرقمي. يُشكّل هذا الصندوق خطوة إضافيّة تجاه زيادة رؤية لوكسمبورج كمحور لإطلاق نشاطات مبتكرة جديدة في واحدة من أهمّ القطاعات بالنسبة إلى اقتصاد الدولة.
وتمّ إطلاق صندوق التقنيّة الرقميّة نتيجة مبادرة وزارة الاقتصاد كجزءٍ من مبادرة الدولة "ديجيتال لوتزوبورج". وسيكون الهدف الرئيسي وغير الحصري للصندوق إجراء استثمارات مشتركة ضمن شركات ذات مشاريع وصلت إلى مرحلة إثبات المفهوم في مجالات مثل الأمن الرقمي، أو التكنولوجيا الماليّة، أو البيانات الضخمة، أو الصحة الرقميّة، أو الاتصالات اللاسلكيّة وخدمات الأقمار الصناعية، أو إنترنت الأشياء.
ولتسهيل نقل التقنيّات الجديدة الناتجة عن الأبحاث التي تحصل على تمويل عام، خاصّةً الأبحاث التي يجريها المركز المشترك للأمن والموثوقيّة والثقة في جامعة لوكسمبورج، يتمتّع الصندوق الأوّلي بهدف إضافي ويسمح بالاستثمار ضمن انشقاقات واعدة لتوليد تأثير اقتصادي كثير المنفعة بأكبر قدر ممكن في الدوقيّة الكبرى.
وقال إتييان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد، في هذا السياق: "في مجال تلبية الحاجات المالية للشركات الناشئة التي لا تزال في مرحلة الإنطلاق، يقوم صندوق التقنية الرقمية بتكميل المنظومة المحلية للارتقاء بتطوير الشركات الابتكاريّة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. ومن خلال زيادة الأدوات التمويلية الحالية ومقاييس الدعم الحكومية ونظم الدعم المختلفة في وزارة الاقتصاد أو صندوق لوكسمبورج المستقبلي، يقوم صندوق التقنيّة الرقمية بتحسين استقطاب لوكسمبورج للشركات الناشئة ويساعد على جذبها شركات ابتكارية جديدة".
وتتمّ إدارة صندوق التقنية الرقمية من قِبل شركة "إكسبون كابيتال" التي تتّخذ من لوكسمبورج مقرّاً لها. ويتمتّع فريق الشركة بسجل قوي في مجال إدارة الاستثمارات. وتستطيع الشركات الناشئة المهتمة أن تقدّم طلب مباشر عبر الموقع الإلكتروني www.digitaltechfund.lu. تمّ تطوير الصندوق في ظلّ شراكة عامة وخاصّة مشتركة، وهو يضمّ الشركاء التالين: "أرندت آند ميديرناخ"، وبنك لوكسومبورج الدولي "بي آي إل"، و "هاي كابيتال" ("بي إتش إس سورفيسيز")، ودولة لوكسمبروج، و"بوست كابيتال"، و"بروكسيموس"، و"إس إي إس"، والمؤسسة المصرفية في مجال القانون العام "الشركة الوطنية للائتمان والاستثمار".
تمّ إصدار هذا البيان من قِبل وزارة الاقتصاد في لوكسمبورج
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وزارة الاقتصاد في لوكسمبورج
بول زينرز
(+352) 247-74126
(+352) 621 409 141
البريد الإلكتروني: paul.zenners@eco.etat.lu






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18358/ar