Tuesday, July 26, 2016

مؤتمر إيساكا الأفريقي الأول لأمن وتدقيق وإدارة الكمبيوتر يتميز بحضور رجل الأعمال الرائد في التكنولوجيا، مارك كيجوا

سيقوم كيجوا بفحص الأمن السيبراني و"النمط الصحيح من سباق التسلح الأفريقي بتكنولوجيا المعلومات"


رولينج ميدوز، إيلينوي - يوم الثُّلَاثاء 26 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): باعتبارها رائدةً عالمياً في مجال الأموال عبر الجوال، يوجد في كينيا أكثر من 17 مليون شخصاً يستخدمون نظامها النقدي عبر الجوال، "إم-بيسا". ومع تنامي القارة الأفريقية في مجال الاتصالات، واستمرار التقنيات الناشئة مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال بالانتشار، يواجه الخبراء المسؤولون عن سلامة وابتكار العالم الرقمي فرصاً وتحدياتٍ متزايدة. ويعتبر المستقبل أحد الأمور التي تحتاج إلى وجهات نظر ورؤىً متعددة، وفقاً لرائد الأعمال الأفريقي، مارك كيجوا.

وسيفتتح كيجوا مؤتمر أمن وتدقيق وإدارة الكمبيوتر الأفريقي الأول ("أفريقيا سي إيه سي إس")، والذي سينعقد في الثامن والتاسع من أغسطس من عام 2016 في نيروبي، بكينيا. وسيجمع المؤتمر، الذي تستضيفه جمعية تكنولوجيا المعلومات العالمية "إيساكا"، خبراء تدقيق تكنولوجيا المعلومات، والتأمين، والمخاطر، والأمن السيبراني والحوكمة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول والاستراتيجيات، بما في ذلك الكيفية التي يمكن للخبراء من خلالها تطوير مهنهم والتأثير في شركاتهم.

وقال كيجوا في معرض تعليقه على الموضوع: "على الرغم من تواجد تواصل للأمن السيبراني في أفريقيا، نحن بحاجة لأن نلقي نظرة أشمل ونخترق القارة التي يبلغ عدد سكانها مليار شخص والطبقة المتصلة الناشئة. ويثبت هذا المؤتمر التزام ’إيساكا‘ بخدمة، وتوظيف ودعم الخبراء الذين يعملون في هذه المنطقة، والذين لديهم تأثير مباشر على قوة وأمان شركاتها. وأنا فخور بالمشاركة في هذا المجهود".

وتجدر الإشارة إلى أن كيجوا هو مؤسس "نيندو"، وهي شركة استشارية تتخذ من نيروبي مقراً لها، والتي تقوم بتقديم الحلول في مجال الأبحاث، والتدريب والاستراتيجية في جميع أنحاء جنوب الصحراء الأفريقية. كما أنه الناشر والمؤلف المشارك للتقرير السنوي حول الاتجاهات والأفكار الرقمية، "تقرير نيندو عن اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي". وتم الاحتفاء بكيجوا في افتتاحية "فوربز أفريقيا" باعتباره من بين أفضل 30 من رواد الأعمال الشباب في أفريقيا في عام 2013.

وسيكشف خطابه الرئيسي سبب حاجة الحكومات الأفريقية وشركات القطاع العام والخاص لتكثيف مناقشاتها حول الأمن السيبراني. وسيناقش كيفية إعادة صياغة الرواية الأفريقية حول التكنولوجيا، والاتصال وتأثيرها على سكان القارة الشباب.

وسيوفر المؤتمر أيضاً منظوراً عالمياً. وستناقش الكلمة الرئيسية الختامية التي سيلقيها هيرمان كونينجز، محلل الاتجاهات والخبير بعلم نفس المستهلك، الاتجاهات والتوقعات المستقبلية التي تواجه خبراء اليوم في جميع أنحاء العالم. وسيتبادل كل من الرئيس التنفيذي لـ "إيساكا"، مات لويب، وعضو مجلس إدارة "إيساكا"، تيكاونا زورورو، وجهات نظرهم وسيترأسان لجنة عالمية في نقاش حول "حالة حوكمة الشركات لتكنولوجيا المعلومات في أفريقيا".

وستقدم "إيساكا"، وهي جمعيةٌ عالمية تخدم أكثر من 140 ألف عضواً وحملة شهادات في 180 بلداً، أكثر من 30 جلسة ضمن أربعة مسارات في مؤتمر أمن وتدقيق وإدارة الكمبيوتر الأفريقي ("أفريقيا سي إيه سي إس")، والتي تتناول تدقيق نظم المعلومات، والأمن /الأمن السيبراني، والحوكمة، والمخاطر، والامتثال / الخصوصية.

وستوفر ورشات العمل السابقة للمؤتمر تدريباً عملياً على "كوبيت 5"، بما في ذلك فرصةً للخضوع لامتحان للحصول على شهادة "قواعد كوبيت 5"؛ وعلى الأمن السيبراني لمساعدة الحضور على التحضير لفحص "سايبرسيكوريتي نيكسوس" ("سي إس إكس") للحصول على شهادة مبادئ الأمن السيبراني الأساسية "سي إس إكس".

بإمكان الحضور الحصول على ما يصل إلى 30 ساعة تعليم مهني مستمر لحضور المؤتمر. للمزيد من المعلومات، والتسجيل والمعلومات حول مكان الدعوى، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.isaca.org/AfricaCACS

لمحة عن "إيساكا"

تقوم "إيساكا" (isaca.org)، بمساعدة الخبراء في جميع أنحاء العالم على تحقيق الإمكانات الإيجابية للتكنولوجيا في عالم رقمي متطور. ومن خلال تقديمها لمعرفةٍ، ومعايير، واعتماد وتعليم رائد في القطاع، تتيح "إيساكا" للخبراء تطبيق التكنولوجيا بطرق ترسّخ الثقة، وتعالج التهديدات، وتحفز الابتكار وتخلق زخماً إيجابياً لشركاتهم. وتعتبر "إيساكا" التي تأسست في عام 1969، جمعيةً عالمية تضم أكثر من 140 ألف عضو وحملة شهادات في 187 بلداً. كما أنها أوجدت إطار عمل "كوبيت"، والذي يساعد الشركات على ضبط وإدارة معلوماتها وتقنياتها بفاعلية. وتساعد "إيساكا" الشركات، من خلال برنامجها "سايبرسيكوريتي نيكسوس" ("سي إس إكس")، على تطوير القوى العاملة السيبرانية الماهرة، وتتيح للأفراد تنمية مهنهم السيبرانية وتطويرها.

تابعونا على "تويتر" على: https://twitter.com/ISACANews

وعلى صفحة "إيساكا" الرسمية على "لينكد إن" على: http://linkd.in/ISACAOfficial

وعلى "فيس بوك" على: www.facebook.com/ISACAHQ

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي عبر موقع (بزنيس واير دوت كوم) الإلكتروني على:

http://www.businesswire.com/news/home/20160725006332/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إيساكا"

جوان دافر

هاتف: 5564-7660-84-1+

البريد الإلكتروني: news@isaca.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18389/ar

No comments:

Post a Comment