Tuesday, January 31, 2017

هيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا) تختار ضواغط الهواء الخالية من الزيت من أطلس كوبكو تماشياً مع رؤيتها لعام 2020



-يوم الثُّلَاثاء 31 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

يُشكّل الهواء المضغوط في محطات توليد الطاقة أحد المرافق الرئيسية التي تساهم في استهلاك الطاقة إلى حد كبير. واختارت هيئة كهرباء ومياه الشارقة "سيوا" تماشياً مع رؤيتها في الحفاظ على الطاقة، ست وحدات من ضواغط الهواء الحلزونية المبردة بالماء الخالية من الزيت(Rotary Screw Oil Free ) ذات المرحلتين من شركة "أطلس كوبكو" من طراز "ZR75"، لاستبدال ضواغط الهواء الحالية المتقادمة من الضواغط التردديةreciprocating compressors ) ) في "محطة اللية لتوليد الكهرباء"، وهي أكبر محطة لها في إمارة الشارقة.

ووضعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة المملوكة من قبل حكومة الشارقة بصفتها (دائرة الكهرباء والمياه بالشارقة)، استراتيجيةً طموحةً وهي "رؤية سيوا 2020" لتحسين قدرتها التنافسية، وتعزيز ثقافة التميز والكفاءة والابتكار. وتسعى "سيوا"، باعتبار أن بناء كوكب أخضر يعد ركيزة من ركائز تلك الرؤية، إلى خفض استهلاك الطاقة والماء والحد من انبعاثات الكربون إضافةً إلى خفض الأثر البيئي لعملياتها. وتسعى الهيئة إلى تحقيق هذا الهدف من خلال الابتكار والتعاون والشراكات العالمية لزيادة فهم القضايا البيئية ونشر أفضل الممارسات.

وتصدرت شركة "أطلس كوبكو"، كونها مصنعاً عالمياً رائداً للضواغط على مدى ستين عاماً الماضية، مجال تطوير تكنولوجيا ضغط الهواء الخالية من الزيت، لتنتج مجموعة من ضواغط الهواء التي توفر هواءً نقياً خالياً من الزيت يعتبر ضرورياً لتطبيقات الهواء النقي في محطات توليد الطاقة.

واستخدمت "سيوا" الضواغط الترددية الخالية من الزيت (oil-free reciprocating compressors  )على مدى الـ25 عاماً الماضية لتلبية متطلباتها من الهواء النقي في محطة اللية لتوليد الكهرباء. ولكن نظراً لتقادمها واهتلاكها، عانى فريق محطة اللية من صعوبات لمواصلة تشغيل محطة الهواء المضغوط التي كانت تؤثر على قدرة التوليد في المحطة، بالإضافة إلى الهدف الأساسي الذي يقضي بالتركيز على حفظ الطاقة وخفض الاستهلاك تماشياً مع رؤية 2020.

وبعد استعراض المقترحات المقدمة من مختلف المصنعين وتقييم تقنيات الضغط العديدة، قررت "سيوا" استخدام الضواغط الهوائية الحلزونية الخالية من الزيت ZR75”" من "أطلس كوبكو" كأفضل خيار لاستبدال الوحدات الترددية الحالية. وتم أخذ الموثوقية كمعيارٍ رئيسي، تليها الخدمة والكفاءة، التي تعود إلى خبرة "أطلس كوبكو" في تصنيع الضواغط الهوائية الحلزونية الدوارة وتوافر خدمات الصيانة المحلية، بعين الاعتبار عند اختيار "سيوا" لطراز Atlas Copco ZR75 لاستبدال الأجهزة القائمة.

وفي البداية، طلب فريق محطة اللية وحدتين خلال عام 2008 للتأكد من الأداء، وبمجرد اقتناعهم، واصل الفريق استبدال الضواغط الترددية المتبقية على مدى الأعوام القليلة الماضية. ويوجد حالياً ست وحدات في الخدمة بدلاً من الوحدات الترددية الثمانية.

وقال السيد عيسى السويدي، مدير شؤون توليد الطاقة في محطة اللية: "ساهمت هذه الوحدات معاً بتحسين موثوقية المحطة أضعافاً مضاعفة، مع خفض تكاليف الصيانة إلى جزء بسيط مقارنة بنفقات الوحدات الترددية القديمة، كما ساهمت هذه الوحدات بخفض استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 20 في المائة، ما يؤدي إلى تحقيق رؤية 2020 التي وضعتها إدارة ’سيوا‘".

ومن جهته، أكد خالد شيخ، المدير التجاري الإقليمي لدى "أطلس كوبكو" على أن الضواغط الخالية من الزيت من "أطلس كوبكو"  Rotary Screw Oil Free Compressorsهي الأفضل ضمن فئتها في القطاع، وأن "أطلس كوبكو" هي الشريك المفضل في مجال أنظمة الهواء المضغوط لقطاع الطاقة، حيث تسعى إلى إنتاج أنظمة هواء مضغوط موثوقة وفعالة.



Contacts

مروان ياسين ,مدير التسويق الإقليمي

هاتف: +971(0)4 3738 147

marwan.yaseen@bh.atlascopco.com  

تابعونا على: فيسبوك, لينكدإن, تويتر, يوتيوب, انستقرام


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3277/ar

No comments:

Post a Comment