Wednesday, January 25, 2017

تمكين المزارعين لتحسين الازدهار الزراعي في أفريقيا


دولوث، جورجيا -يوم الثُّلَاثاء 24 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير):عقدت اليوم شركة "أجكو" ، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع وتوزيع المعدات الزراعية، قمة "أجكو أفريقيا" السنوية السادسة في برلين، ألمانيا. وتعتبر القمة مبادرة مشتركة بين كلّ من "أجكو"  و"باير كروب ساينس" و"رابوبانك" و"دي لاج لاندين" وركزت هذا العام على ’تنظيم مزارعي المستقبل’.

وقال غاري كولار، نائب الرئيس الأول لشركة "أجكو"  في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا في هذا الصدد: "يتمتع التعاون بين المزارعين بميزات مثبتة في تحقيق التقدّم في قطاع الزراعة. وإلى جانب مساهمته بمنح المزارعين صوتاً وتشجيع السياسات المفيدة، يمكن للتعاون أن يساعد على تحقيق وفورات الحجم وتسهيل الوصول إلى المعلومات والائتمانات والأسواق. وتساهم التكنولوجيا اليوم، بخاصة من خلال انتشار الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي في أفريقيا، في توفير واحدة من أكبر الفرص للمجموعات من أجل تنظيم أنفسها وتشكيل هيئات قوية ومؤثرة".

هذا وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين في الحدث كلًا من كريستيان شميت، الوزير الاتحادي الألماني للأغذية والزراعة، وإلسي كانزا، رئيسة المنتدى الاقتصادي العالمي في أفريقيا، وكريستيان فولف، الرئيس الألماني  السابق والدكتورة أغينس كاليباتا، رئيسة "أغرا" (التحالف من أجل ثورة خضراء في افريقيا).

واستكشفت القمة، من خلال العروض وحلقات النقاش، كيف يمكن مواءمة الأعمال الزراعية والمنطمات القائمة على المزارعين كمشاركين في تحقيق الثروة الريفية؛ وكيف يمكن للشباب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساهم بتحفيز تنظيم المزارعين في المستقبل، وكيف يمكن تحقيق ’القيمة‘ القصوى من سلاسل القيمة للمزارعين الذين يشاركون فيها.

وشمل أعضاء اللجنة شخصيات من منظمات المزارعين في أفريقيا وأوروبا، من بينهم الدكتور ثيو دي ياجر، رئيس منظمة المزارعين في عموم أفريقيا، ويواكيم روكويد، رئيس الجمعية الألمانية للمزارعين، وإسماعيل سونجا، الرئيس التنفيذي للاتحاد الجنوب افريقي للنقابات الزراعية ويحيئيل أوليفر، الرئيس التنفيذي ومؤسس "هيلو تراكتور"، وهي منصة اقتصادية مشتركة ومبتكرة تجعل من استخدام الجرار متاحاً بأسعار معقولة للمزارعين المهمشين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ومن جهته، قال نور الدين عثمان، نائب الرئيس والمدير العام في أفريقيا لدى شركة "أجكو": "تستثمر شركة ‘أجكو’ بشكل كبير في أفريقيا وتزيد تواجدها الإقليمي هناك من خلال توفير الحلول الزراعية الشاملة للمزارعين الافارقة والأعمال التجارية الزراعية الافريقية. كما تلتزم الشركة بتحويل الزراعة الافريقية على أساس استراتيجية المكننة الشاملة والمستدامة للمزارع. وفي عام 2017، سنحافظ على تركيز قوي واستثمار في الزراعة صغيرة النطاق، فضلاً عن تمهيد الطريق في مجال الحلول التكنولوجية فائقة التطور للمزارعين التجاريين في القارة".

وأسست قمة "أجكو أفريقيا" نفسها، منذ إنطلاقها في عام 2012، كمؤسسة هامة لمناقشة القضايا الجوهرية التي تؤثر على التنمية الزراعية في افريقيا. كما تركز القمة بشكل قوي على النمو الزراعي المدفوع من القطاع الخاص، وتعزيز فكرة الزراعة كعمل تجاري وليس كجدول أعمال للتنمية. ويشمل تركيز المواضيع والمناقشات وورش العمل أمثلة من واقع الحياة العملية لمشاريع ومبادرات رائدة. ويستقطب المؤتمر الدولي الرؤساء التنفيذيين والخبراء في القطاع والقادة السياسيين الذين يتمتعون بمصالح مشتركة تتمثل في تسريع عملية تطوير الزراعة في افريقيا.

لمحة عن شركة "أجكو"

تعتبر "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الحلول الزراعيّة. وتدعم الشركة الزراعة الأكثر إنتاجية من خلال خط مُتكامل من الآليّات والخدمات ذات الصلة. وتُباع منتجات "أجكو"  تحت العلامات التجارية الخمس الرئيسية "تشالنجر" و"فيندت" و"جي إس آي" و"ماسي فيرجوسون" و"فالترا"، مع دعم تقنيّات الدقّة وخدمات أمثلة المزارع من "فيوز" ( Fuse)؛ ويتمّ توزيعها عالمياً عبر حوالي 3000 وكيل وموّزع مستقل في أكثر من 140 دولة حول العالم. ويقع المقرّ الرئيسيّ لشركة "أجكو"  التي تأسست في العام 1990، في دولوث في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2015، بلغ صافي مبيعات الشركة 7,5 مليار دولار أمريكي. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.AGCOcorp.com.  وللاطلاع على أخبار ومعلومات عن الشركة وفعالياتها، يرجى متابعتنا عبر "تويتر" باستخدام الوسم @AGCOCorp.  وللحصول على أخبار ماليّة عبر "تويتر"، يرجى متابعة الوسم  #AGCOIR.


إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.



Contacts

شركة "أجكو"

لويزا باركر- سميث

مديرة الشؤون الخارجية، أفريقيا

رقم الجوال في المملكة المتحدة: +44 (0)7789 746268

رقم الجوال في زامبيا: +260 (0)971398169

البريد الإلكتروني: louisa.parker@agcocorp.com









الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3246/ar

No comments:

Post a Comment