Thursday, June 2, 2011

لينوفو تستحوذ على ميديون إيه جي لتوسيع أعمالها في أوروبا الغربية


هونج كونج وإيسين، ألمانيا - يوم الأَرْبعاء 1 يونيه 2011 [ME NewsWire]

يؤدي الإتفاق إلى الجمع بين الشركة المصنعة للحاسبات الشخصية الأسرع نمواً في العالم مع واحدة من أكبر الشركات الأوروبية التي تعمل في مجال بيع الحاسبات الشخصية ومنتجات الوسائط المتعددة والخدمات الرقمية، ويهدف إلى تسريع نمو أعمال العملاء في أوروبا.

(بزنيس واير): أعلنت "لينوفو"، الشركة الأسرع نمواً في مجال الحاسبات الشخصية في العالم، اليوم عن إستحواذها على شركة "ميديون إيه جي" الألمانية الرائدة في مجال الحاسبات الشخصية ومنتجات الوسائط المتعددة وخدمات اتصالات الجوال وإلكترونيات المستهلك. وستؤدي عملية الإستحواذ عند إتمامها إلى مضاعفة حصة "لينوفو" في ألمانيا، وإلى احتلالها للمرتبة الثالثة في أوروبا في مجال شركات الحاسبات الشخصية في أكبر سوق للحاسبات في أوروبا. وستحصل الشركة الناتجة عن دمج الشركتين على حصة تتجاوز 14 في المائة من سوق الحاسبات الشخصية في ألمانيا، وحوالي 7.5 في المائة من سوق الحاسبات الشخصية في أوروبا الغربية. ويدعم هذا الاتفاق توسع "لينوفو" في سوق المستهلكين للحاسبات الشخصية، وسوق إنترنت الجوال ذي نسبة النمو المرتفعة.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال يانج يوانكينج، المدير التنفيذي لشركة "لينوفو": "يعتبر هذا الإتفاق خطوة جريئة أخرى لشركة ’لينوفو‘ في إطار سعيها لتنفيذ إستراتيجيتها على المدى الطويل. وهو سيستكمل كلاً من الأعمال الأساسية القائمة لشركة ’لينوفو‘، إلى جانب أعمالها الجديدة التي تعتبر مجالات أساسية للتطوير. وتعتبر ’ميديون إيه جي‘ مع خبرتها القوية في مجال مبيعات العملاء والتسويق والخدمات وقدرات التجزئة، مثالية لمواكبة استراتيجيتنا للنمو في أوروبا الغربية. وبالجمع ما بين هذه القدرات الأمامية في التسويق ومبيعات العملاء لشركة ’ميديون إيه جي‘ مع القدرات الخلفية لشركة ’لينوفو‘ في مجال التصنيع وسلاسل التوريد التي تملكها، فإن هذا سيؤدي بكلا الشركتين إلى تحقيق المزيد من النجاح والتنافسية. كما يمكننا عبر ذلك تأسيس منصة متكاملة وشاملة خاصة بالمستهلكين تساهم بتسريع أعمالنا في مجال الحاسبات، وتمنحنا في ذات الوقت القدرات والخبرات والعلاقات التي نحتاجها للنجاح في مجال إنترنت الجوال".

وتتطلع الشركتان المندمجتان إلى الإستفادة من منافع التعاون والنطاق العالمي ووفورات التكاليف والتآزر المتزايد في مجالات المشتريات، وسلاسل التوريد العالمية، وتطوير البرمجيات، وقنوات التوزيع، والمنتجات، والإبتكار في مجال نموذج الأعمال.

وفي هذا الإطار، قال جيرد براخمان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميديون إيه جي": "يعزز هذا الإعلان من مكانة ’ميديون إيه جي‘ التنافسية في السوق، مع المحافظة في ذات الوقت على استقرار ومرونة والهيكلية الحالية للشركة في إيسين". وأضاف: "أشعر بالفخر الشديد لكوني سأصبح أحد كبار المستثمرين في القطاع الخاص في شركة هي الأسرع نمواً في العالم في مجال تصنيع الحاسبات. وإنني أتطلع قدماً وفريقي الإداري إلى الإستفادة من التفاعل المتبادل والطموحات التي تتشارك فيها شركتانا لتطوير الأعمال معاً".

وبموجب بنود الإتفاق، ستقوم "لينوفو" بإطلاق عرض عام على جميع الأسهم الاستثنائية العامة لشركة "ميديون إيه جي" مقابل 13 يورو للسهم نقداً. ويمثل سعر العرض 29 في المائة إضافية فوق متوسط سعر الإقفال خلال فترة الثلاثين يوم السابقة، وزيادة قدرها 27 في المائة عن متوسط سعر الإقفال خلال فترة التسعين يوماً السابقة.

ووافق جيرد براخمان في إتفاق منفصل على عدم المشاركة في العرض العام، على أن يبيع 40 في المائة من أسهم "ميديون إيه جي" غير العادية إلى "لينوفو" مقابل 13 يورو للسهم الواحد. وسيتم دفع 80 في المائة من سعر البيع إلى جيرد براخمان نقداً، و20 في المائة على شكل أسهم في "لينوفو". ويخضع العرض العام لشرط حد أدنى من المشاركة يصل إلى 15 في المائة على الأقل من أسهم "ميديون إيه جي" الاستثنائية، من قبل مساهمين آخرين غير جيرد براخمان.

وسيبقى جيرد براخمان أحد كبار المساهمين في "ميديون إيه جي"، مع حصة تصل إلى 20 في المائة من الأسهم.

هذا وكانت "لينوفو" قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن نتائج أعمالها للعام المالي 2010-2011، حيث تخطت وللمرة الأولى حاجز الـ21 مليار دولار أمريكي كعائدات، ومسجلة كذلك لنمو في جميع الأقاليم والشرائح ومجموعات المنتجات. وتخطت الشركة نسبة نمو السوق العالمي التي تبلغ 28.2 في المائة بنسبة 7.4 في المائة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد نجحت الشركة بزيادة ربحيتها وحصصها من الأسواق في أوروبا الغربية وألمانيا.

وفي هذا الإطار، قال ميلكو فان دويجل، رئيس مجموعة الأسواق الناضجة لدى "لينوفو": "يسرع هذا الإتفاق مع ’ميديون إيه جي‘ من عملية دخولنا إلى السوق الإستهلاكية في أوروبا الغربية بشكل عام، وألمانيا بشكل خاص. كما يؤمن لنا فرص نمو إضافية من خلال الإستفادة من خبرة ’ميديون إيه جي‘ في سوق التجزئة في أوروبا الغربية. ونحن نؤمن أن المكانتين المكمّلتين لبعضهما في السوق تناسبان بشكل مثالي استراتيجيتنا القائمة على مبدأ ’إحمِ وهاجم". وأود أن أشير هنا إلى أننا نملك خبرة مُثبتة في الجمع ما بين الشركات التكنولوجية من أجل تحقيق وفورات وتعاون في مجال العمليات تساهم في زيادة القوة التنافسية".

وتتوقع كلا الشركتين بعد إتمام الصفقة مواصلة جميع عملياتهما القائمة، بما فيها خدمة العملاء وتسليم المنتجات والإلتزام بالضمانات كالمعتاد. وتواصل "ميديون إيه جي" و"لينوفو" في المستقبل القريب الإحتفاظ بالعلامات التجارية الخاصة بالمنتجات العائدة لكل منهما، وتزويد المبيعات والدعم من خلال القنوات القائمة.

ووافق مجلسا إدارة "لينوفو" و"ميديون إيه جي" على الصفقة الخاضعة لشروط الإتمام المتعارف عليها، والتي تتضمن مستوى أدنى من المشاركة في العرض العام والموافقات التنظيمية. وسيتم تمويل الصفقة من الموارد النقدية القائمة لشركة "لينوفو". ومن المتوقع إقفال العرض العام في الربع الثالث من عام 2011.

وتلعب شركة "باركلايز كابيتال" دور المستشار المالي الوحيد لشركة "لينوفو" في هذه الصفقة.

لمحة عن "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، وفي سوق "بينك شيتس" للأوراق المالية تحت الرمز: Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في إنتاج التكنولوجيا الشخصية، وتقدر قيمتها بنحو 21 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء لها في 160 دولة، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الشركات مبيعات للحاسبات المحمولة. ويقوم نموذج أعمال "لينوفو"، المكرّس لصنع أجهزة حاسب إلكتروني ذات هندسة استثنائية وأجهزة إنترنت الجوال، على أساس الابتكار في المنتجات وسلاسل التوريد العالمية ذات الكفاءة العالية، وعلى التنفيذ الصارم للإستراتيجية. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تأسست عبر استحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات تكنولوجية سهلة الاستخدام وموثوق بها، وذات جودة عالية وآمنة في جميع أنحاء العالم. وتتضمن مجموعات منتجاتها الحاسبات التجارية تحت علامة "ثينك"، والحاسبات الشخصية تحت علامة "آيديا"، بالإضافة إلى المخدّمات ومحطات العمل ومجموعة أجهزة الإنترنت الجوال، بما في ذلك الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية. كما تملك "لينوفو" مراكز بحوث كبرى في ياماتو في اليابان وبكين وشانجهاي وشينزن في الصين وراليه بولاية نورث كارولينا. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.Lenovo.com.

لمحة عن "ميديون إيه جي"

"ميديون إيه جي" شركة مسجلة ومدرجة في البورصة، وتتخذ من إيسين مقراً رئيسياً لها، ويعمل لديها حوالي ألف موظف. ويستند نموذج أعمال "ميديون إيه جي" على المنتجات الاستهلاكية الإلكترونية عالية الجودة والمبتكرة والعصرية المتاحة لشرائح متعددة من العملاء. وبالإضافة إلى عملها في الحملات التسويقية التقليدية في مجال المنتجات الإلكترونية الإستهلاكية، تصبّ "ميديون إيه جي" اهتمامها على تطوير وتسويق خطوط خدمات إضافية، خاصة في مجالات خدمات الإتصالات والجوال من "ميديون إيه جي"، والتحميل والخدمات الإلكترونية.

· أدرجت جميع إحصاءات السوق وفقا لبيانات "آي دي سي" خلال شهر مايو 2011.

· جميع المعلومات الخاصة بالحصص لا تتضمن سندات الخزينة.


Contacts

"لينوفو"

ألمانيا، أوروبا الغربية.

تيلو هايس

هاتف: 393 84 909 (160) 49+

البريد الإلكتروني: thuys@Lenovo.com

أدريان هورن

هاتف: 88219861 6 33+

البريد الإلكتروني: adrianhorne@Lenovo.com.

الولايات المتحدة الأميركية، اللغة الإنجليزية.

راي جورمان

هاتف: 6325 257 919 1+

البريد الإلكتروني: rgorman@Lenovo.com

الصين، اللغة الصينية

جاي تشين

هاتف: 2552 5886 8610

البريد الإلكتروني: chenji@Lenovo.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3659/ar

No comments:

Post a Comment