Saturday, October 1, 2011

جلاسبوينت تعين مديراً من أوكسيدنتال بتروليوم لتعزز إنتاج الآبار النفطية



فريمونت كاليفورنيا، ومسقط عُمان - يوم السَّبْت 1 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "جلاسبوينت سولار"، المزود الرائد لمولّدات البخار التي تعمل بالطاقة الشمسية لتحسين إنتاج الآبار النفطية، اليوم عن تعيين جلين جريفيث في منصب نائب رئيس مشاريع عُمان. ويتمتع جريفيث بخبرة تزيد عن ثلاثة عقود في قطاع النفط، مما سيمكّنه من قيادة عملية تنفيذ مشروع "جلاسبوينت" في سلطنة عُمان، بما في ذلك مشروعها لتحسين إنتاج الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية مع شركة تنمية نفط عُمان "بي دي أو" التي تعتبر مشروعاً مشتركاً بين "شيل" و"توتال" وسلطنة عُمان.

وقال جريفيث في هذا السياق: "يُعتبر تحسين إنتاج الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية حلاً جيداً لقطاع النفط العالمي، ولقد أظهرت شركة ’جلاسبوينت‘ أفضلية واضحة من حيث الكلفة بالمقارنة بالحلول الأخرى المماثلة، فالتقنيات الأخرى العاملة على الطاقة الشمسية لا تلبي الحاجات الخاصة بالحقول النفطية. ويحمي تصميم ’البيت البلاستيكي‘ النظام من ظروف الصحراء القاسية في الشرق الأوسط، كما يُنتج البخار مباشرة بكثافة للطاقة لا تُضاهى. وعلى الرغم من تمتع سوق الشرق الأوسط بالغنى من حيث أشعة الشمس والنفط، إلا أنه تنقصها إمدادات الغاز، ولذلك فهي في موقع مناسب لتبني تكنولوجيا البخار الشمسية من ’جلاسبوينت‘، وإنني متشوق لانضمامي إلى صفوفها في هذا القطاع المتنامي، وأن أعمل على تعزيز إنتاج الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية في أنحاء المنطقة".

وينضم جريفيث إلى "جلاسبوينت" بعد أن عمل على مشروع مخيزنة الضخم التابع لشركة "أوكسيدنتال بتروليوم"("أوكسي")، حيث نجح في ضمان تواصل العمليات عبر الانتقال التام للمنشآت السطحية بحيث ارتفع الإنتاج من ثمانية آلاف إلى 125 ألف برميل يومياً. ولقد ازداد خلال هذا الانتقال توليد البخار من الصفر إلى أكثر من 400 ألف برميل يومياً. وكان جريفيث قد ترأس قبل عمله في "أوكسي" فريق المنشآت السطحية لعمل "إيه إي آر إيه" الرائد في مجال تسخين مركّبات الدياتومايت ليفتح الباب بذلك أمام إنتاج أكثر من 11 مليار برميل من النفط الأصلي في موقع واحد في كاليفورنيا.

من جانبه قال رود ماكجريجور، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جلاسبوينت": "يملك جلين خبرة واسعة في مجال الهندسة وإدارة المشاريع وبناء الأسطح والتي اكتسبها من اثتين من كبرى شركات النفط في العالم. فهو يجلب معه قدرات ومعرفة عميقة في مجال حقول النفط لا يستطيع أحد سواه أن يقدّمها، وسيعزز ذلك بالتأكيد ريادتنا في مجال تحسين إنتاج الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية".

وتجدر الإشارة إلى أنّ منشأة تحسين إنتاج الآبار النفطية بالاعتماد على الطاقة الشمسية التابعة لشركة تنمية نفط عُمان ستستخدم الطاقة الحرارية المركّزة من الشمس لإنتاج بخار خالٍ من الانبعاثات وبكلفة متدنية، حيث سينقل هذا البخار مباشرة إلى شبكة التوزيع لدى الشركة. وسيبدأ مشروع شركة تنمية نفط عُمان، الواقع في جنوبي عُمان أعمال التشييد خلال العام الجاري، حيث سيمتد على أكثر من أربعة هيكتارات لدى اكتماله.

أمّا السر وراء أفضلية الكلفة التي تتمتع بها شركة "جلاسبوينت" فيتمثل في هندسة "البيت البلاستيكي" المبتكر، الذي يحمي المرايا العاكسة من العوامل الخارجية، ويسمح باستخدام عناصر خفيفة الوزن ومتدنية الكلفة وجاهزة. وتنتج تكنولوجيا الممر الوحيد المقدمة من قبل "جلاسبوينت" أكثر من 90 برميلاً من البخار في الهكتار الواحد، أي أكثر بخمس مرات تقريباً من تصميم البرج المركزي. وقامت الشركة بنشر تقنيتها هذه في مشروع "21 زيد" التابع لشركة "بيري بتروليوم" في مقاطعة كيرن بولاية كاليفورنيا، وهو أول مشروع تجاري في العالم يهدف إلى تحسين إنتاج الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية.

لمحة عن شركة "جلاسبوينت سولار"

تُعتبر شركة "جلاسبوينت سولار" المزود الرائد لمولدات البخار التي تعمل على الطاقة الشمسية لقطاع النفط والغاز. وتحد مولدات "جلاسبوينت"، عند استخدامهالتحسين إنتاج الآبار النفطية بالاعتماد على الطاقة الشمسية، من استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 80 في المائة، حيث تصدر كميات كبيرة من الغاز يتم استخدامها في تطبيقات ذات قيمة أعلى. ويتم تغليف مولدات "جلاسبوينت" للبخار لحمايتها ضد الرمل والغبار والأتربة والرطوبة العالية التي نجدها في بيئات الحقول النفطية في أنحاء العالم. وتتخذ شركة "جلاسبوينت" من فريمونت بولاية كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، ولديها مكاتب في بايكرزفيلد بكاليفورنيا، وفي مسقط بعُمان، وشينزن في الصين. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.glasspoint.com.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50013324&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجموعة "أنتينا" لصالح "جلاسبوينت"

كاتي ستروبل

هاتف: 415-977-1928

البريد الإلكتروني: glasspoint@antennagroup.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4224/ar

No comments:

Post a Comment