Saturday, December 15, 2012

أضخم تجمع للاختصاصيين في زراعة الأعضاء. نهيان مبارك آل نهيان يفتتح الدورة 13 لمؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الدورة 13 لمؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء (MESOT) في فندق الجميرة في أبراج اتحاد الجميرة في العاصمة أبوظبي، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ، بمشاركة أكثر من 800 متخصص في زراعة الأعضاء من مختلف الدول.
وبهذه المناسبة قال سعادة سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " سوف يقدم المتخصصون في هذا المؤتمر دراسات حديثة حول التطبيقات العملية المثلى لزراعة الأعضاء، كما سيناقشون أحدث المعلومات المتعلقة بالآمال والتحديات المتعلقة بالتبرع بالأعضاء وزراعتها. ونفخر باستضافة هذا الحدث العالمي المتميز الذي يهدف إلى رفع مستوى المعايير المعتمدة في برامج زراعة الأعضاء في المنطقة. فخلال السنوات الخمسة والعشرين الماضية، نجحت جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء في وضع وتطوير برامج زراعة الأعضاء في الشرق الأوسط. وأصبحت رائدة في تشجيع المبادرات والنشاطات المتعلقة بزراعة الأعضاء وباتت تشكل بحدّ ذاتها منصّة للتواصل بين المراكز الفاعلة في هذا المجال.
وسيقدم مشاهير الخبراء من أمثال جون فونج وكاثرين وود وفيصل شاهين ومصطفى الموسوي أحدث الطروحات حول الجوانب الشرعية والأخلاقية المتعلقة بزراعة الأعضاء، بالإضافة إلى استعراض أفضل التطبيقات والوسائل التي تساعد الأطباء المحترفين على تبادل المعلومات المتعلقة بأحدث البحوث حول التبرع بالأعضاء والاستفادة من تطبيقات زراعتها عملياً.
وسوف يتعرّض الخبير والمؤلف ذائع الصيت في زراعة الأعضاء الدكتور فلافيو فينشينتي للاكتشافات الجديدة المتعلقة بالوسائط المساعدة على منع تحفيز المضادات الجسيمية، فيما سيتطرق الدكتور موسوي، الرئيس السابق لجمعية الشرق الاوسط لزراعة الأعضاء  (MESOT) والخبير الرائد في القضايا المتعلقة بالجوانب الأخلاقية لمنح وزراعة الأعضاء، إلى الجوانب الاجتماعية والدينية المرتبطة بالموضوع في منطقة الشرق الأوسط.
وسيتناول الدكتورفرانسيس ديلمونيكو أستاذ الجراحة في مدرسة هارفارد الطبية في مستشفى ماساشوسيتس العام ورئيس جمعية زراعة الأعضاء، الحديث حول أهمية التعاون الدولي في مجال تبادل الأعضاء وسوف يشرف على الحوار المتعلق بتجارة زراعة الأعضاء وبيعها وتهريبها بطرق غير قانونية.
وسوف يعقب هذا المؤتمر انطلاق أضخم تجمع رياضي يشارك فيه 150 رياضياً من 30دولة من مانحي ومتلقيالأعضاء. وتشمل هذه الألعاب الجري والسباحة وتنس الطاولة والبولينج. وسوف يتميز هذا العام بأول مشاركة للنساء في الدورة الرابعة لألعاب جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء والتي ستنظم في 14 و15 ديسمبر الجاري في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.
وتجدر الاشارة إلى أن الراعي الرئيسي  للدورة 13 لمؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء هي شركة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية(صحة) . والرعاة البلاتينيون هم شركات (نوفارتيس) و(آمجين) و(روش) ، والرعاة الذهبيون ستكون كل من شركة (ضمان للتأمين الصحي) وشركة (ون لامدا) و(حكمة) ، أما الرعاة الفضيون فهو مجلس أبوظبي للتعليم و (فريسينيوس بايوتيك). وقد أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي،مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عن دعمهم لهذا الحدث الطبي الهام ، الذي سيساعد على تحسين نوعية حياة المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء ، و لكونه يعتبر فرصة لتزويد شبابنا بالمعرفة الصحية المتعلقة بزراعة الأعضاء وكيفية الوقاية من الامراض التي تؤدي لقصور في وظائف الاعضاء .
للمزيد من المعلومات حول المؤتمر والألعاب الرياضية يرجى زيارة الموقع:

Contacts


سلامه المزروعي ، مدير التسويق والعلاقات العامة- شركة صحة
024102323





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6609/ar

No comments:

Post a Comment