Tuesday, July 1, 2014

"جي إس إم إيه" تعلن عن إطلاق برنامج إم هيلث لشراكة جديدة في جميع أنحاء جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا

تهدف الشراكة إلى ربط قطاعي الجوال والرعاية الصحية، مع تركيز خاص على صحة الأم والطفل في منطقة يوجد فيها أكثر من 15 مليون امرأة حامل

جوهانسبرج، جنوب أفريقيا - يوم الثُّلَاثاء 1 يوليو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جي إس إم إيه" أنها أطلقت من خلال برنامجها الخاص "إم هيلث" لتطوير الخدمات الصحية بواسطة الجوال شراكة جديدة بين شبكات الرعاية الصحية تهدف إلى توفير مجموعة من الخدمات الصحية الجوالة ("إم هيلث") للنساء والأطفال، مع التركيز بشكل خاص على التغذية، في جميع أنحاء جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا. وتضمّ لائحة الشركاء الأوليين للمبادرة كلاً من شركة "جيمالتو"، و"هيلو دكتور"، و"لايف سايفر"، و"موبنزي"، و"موبيليوم"، و"إم تي إن"، و"أوميغا دياجنوستيكس" و"سامسونج". وقد يكون لهذا البرنامج تأثيراً بعيد المدى؛ ووفقاً لقسم المعلومات في شركة "جي إس إم إيه"، يقدّر الإجمالي السنوي لأسواق المعالجة بنحو 15.5 مليون امرأة حامل وأم لديها أطفال دون سن الخامسة من العمر.
وقال توم فيليبس، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في شركة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "تلتزم هذه الشراكة الجديدة عبر قطاع الجوال، والتي طورتها شركة ‘جي إس إم إيه’، بربط صناعات الجوال والرعاية الصحية بهدف تطوير خدمات ‘إم هيلث’ المستدامة تجارياً التي تلبي حاجات الصحة العامة". وأضاف: "تعمل الشركات التي دخلت في هذه الشراكة على تحقيق أهداف الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال التابعة للأمم المتحدة والتي ﺗﺣﻣــﻝ اﺳــم "ﻛــﻝ اﻣــرأة، ﻛــﻝ طﻔــﻝ"، فضلاً عن استراتيجية التغذية للنمو، في مجالات التغذية وصحة الأم والطفل. نحن ندعو الفاعلين الأساسيين في قطاع الجوال ومزودي الرعاية الصحية والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني وغيرهم للعمل معنا من أجل إطلاق الخدمات الصحية الجوالة المنقذة للحياة".
هذا وسيقوم الشركاء بإطلاق خدمات مشتركة في سبع دول وهي: ساحل العاج، وغانا ونيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا وأوغندا وزامبيا ابتداءاً من سبتمبر عام 2014. وستتضمن المرحلة الثانية، التي تنطلق عام 2015، إدراج شركاء وخدمات إضافية، وستتناول أربعة بلدان إضافية وهي: كينيا وملاوي والموزامبيق وتنزانيا. وستساهم هذه الشراكة الجماعية بالحد من العوائق أمام عملية إقتناء جهاز هاتف وإمكانية التواصل لصالح المستهلكين والعاملين في مجال الصحة من خلال الالتزام بما يلي:
عرض هواتف وأجهزة لوحية من "سامسونج" بأسعار مخفضة لصالح المستهلكين والعاملين في مجال الصحة في جميع أنحاء أفريقيا؛
توفير إمكانية الوصول إلى أنظمة "سامسونج" المختلفة (مثل الموسيقى والفيديو والخدمات ذات القيمة المضافة الأخرى) لاستخدامها كحافز لدفع الاستخدام الصحي؛
تضمين مسبق لتطبيق الصحة الذكي الذي يوفر مجموعة من التطبيقات المهنية والمعلومات والخدمات على 80 مليون جهاز هاتف من "سامسونج"؛
الاستفادة من وحدات هوية المشترك القائمة والجديدة التابعة لمجموعة "إم تي إن" للسماح بالوصول بحرية إلى المحتويات الصحية والتسجيل الصحي وجمع البيانات الصحية عبر تطبيق الصحة الذكي؛
توفير إمكانية الوصول المبسط إلى خدمة الدفع الجوال المقدمة من مجموعة "إم تي إن"، والإعلانات وقدرات الفواتير؛ و
القيام بالتشخيص المبتكر مثل جعل حل "فيزيتكت سي دي4" لتشخيص فيروس نقص المناعة البشرية في مركز "أوميغا دياجنوستيكس للرعاية " بأسعار معقولة يمكن الوصول إليها عبر التكامل الجوال.
ومن خلال هذه الالتزامات، يهدف الشركاء إلى تبسيط العلاقات بين أصحاب المصلحة من شركات الجوال ومزودي الخدمات الصحية، عبر تعزيز طبيعة انتشار تقنية الجوال وقدراتها لصالح مزودي الخدمات الصحية وبالتالي، المرضى. وسيساهم كل من المحتويات الصحية وتسجيل المرضى، وجمع البيانات والتشخيصات الهامة بزيادة فرص الحصول على الرعاية الصحية للنساء والأطفال السريعي التأثر في كافة أنحاء أفريقيا، مع توفير آلية تسليم خدمات "إم هيلث"  مستدامة تجارياً وقابلة للتطوير.
وأشار بيتر فركادي، رئيس الشؤون التجارية في مجموعة "إم تي إن": "تبشّر هذه الشراكة بعهد جديد في مجال توفير الرعاية الصحية في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، حيث لا يزال الوصول الحالي إلى أبسط الخدمات الصحية الأسوأ في العالم. وتفخر مجموعة ‘إم تي إن’ بأن تكون جزءاً من هذا الجهد التعاوني، الذي سيقدم الحلول التي تسخّر خبرات بعض الشركات الرائدة في العالم، من أجل تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية للعديد من عملائنا في كافة البلدان السبعة".
من جهته، أوضح أندرو شيبارد، المؤسس والمدير الإداري، في شركة "أوميغا دياجنوستيكس" المحدودة: "تعد أدوات التشخيص الثابتة والقائمة في المختبر غير قادرة على تلبية احتياجات المرضى المتزايدة بينما تقوم كافة الدول بتعزيز إطلاق برامج تشخيص فيروس نقص المناعة البشرية بالاقتران مع اختبارات ‘سي دي4’. ومن المتوقع ان تشكّل الشراكات متعددة الطبقات في تطبيقات ‘إم هيلث’ على الهاتف الذكي ركيزة أساسية لزيادة خدمات الرعاية للمرضى الأكثر احتياجاً، مع قيامها  بالوقت نفسه بتوفير معلومات إدارية وبيانات المراقبة في الوقت الحقيقي".
من جانبه، قال ثابيت ألي، رئيس قسم شؤون المحتوى والخدمات لدى "سامسونج إلكترونيكس" في أفريقيا: "استفاد قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا بشكل كبير من التقدم في التكنولوجيا الجوالة. وفي الوقت ذاته، تتجه صناعة الرعاية الصحية نحو نموذج التسليم الذي يترّكز على العميل، وعلى أساس القيمة ويمكن الوصول إليه حتى في المناطق النائية. وفي هذا الصدد، تعتبر ‘سامسونج" في الموقع المثالي لإضافة القيمة إلى هذا التطور الرقمي في مجال الرعاية الصحية، بما أن أجهزتنا هي في طليعة الابتكار ومتاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء القارة. وتوفر هذه القدرات الدعم الذي تشتد الحاجة إليه في أفريقيا في مجال الرعاية الصحية، تماشياً مع الأهداف الإنمائية للألفية التي وضعتها الأمم المتحدة".
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/mhealth
-انتهى-
لمحة عن "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة  والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الانترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه":www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لصالح "جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث- هاردي
 +44 7917 298428
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com

جيل هاميلتون
 +27 826 588 831
البريد الإلكتروني: jhamilton@webershandwick.com

المكتب الإعلامي في شركة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: press@gsma.com


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11497/ar

No comments:

Post a Comment