Tuesday, July 1, 2014

ورشة سمسم ومكتب التربية العربي لدول الخليج يجددان مذكرة التفاهم حول افتح يا سمسم


ابوظبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 1 يوليو 2014 [ME NewsWire]

أعلنت Sesame Workhop ومكتب التربية العربي لدول الخليج عن تجديد مذكرة التفاهم الخاصة ببرنامج "افتح يا سمسم" بغية مواصلة جهودهما لتصميم إطار عمل تعليمي للبرنامج الذي سيعود مجددًا لشاشات الخليج العربي مستهدفًا الفئة العمرية بين سن الرابعة والسادسة، وتنتجه شركة بداية للإعلام والتي تم إنشاؤها خصيصًا لتطوير هذه المبادرة التعليمية المتمثلة في البرنامج والذي بدأ إنتاجه فعليًا، ومن المتوقع أن يذاع في المنطقة العربية في مطلع 2015.

وفي هذا الإطار، صرّح د. علي القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وأحد اعضاء اللجنة التعليمية الاستشارية في بداية للإعلام والمكوّنة من 12 خبيرًا من منطقة الخليج في مجالات الإعلام والتعليم واللغويات والثقافة، أن "تجديد الشراكة يأتي في إطار توطيد أطر التعاون على المستوى الدولي في مجال الإعلام التعليمي، وخاصةً في ظل أهمية الإطار التعليمي الذي سيوّجه العمل الإبداعي الرائع الذي بدأ فريقا Sesame Workshop  وشركة بداية للإعلام بتنفيذه لكي تخرج النسخة الجديدة من "افتح يا سمسم" بأقوى وأفضل صورة، وسيستمر مكتب التربية العربي في دعم هذه المبادرة من خلال البحث والتطوير للأهداف التعليمية، والترويج لأهمية دمج محتوى البرنامج التعليمي في البيئات التعليمية المتنوعة".

وتعمل شركة بداية للإعلام على توسيع شبكة شركائها الإقليميين، مع التركيز على الإعلام التعليمي بصفة خاصة، وقد انضمت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي، والتي كانت شريكة Sesame Workshop في إنتاج النسخة الأولى من "افتح يا سمسم" عام 1980، إلى قائمة شركاء البرنامج في نسخته الجديدة، وستقدم الدعم الإنتاجي والتوزيعي لضمان وصول محتواه لأكبر وأوسع قاعدة جماهيرية.

ومن جانبه، صرّح هـ. ميفلين مينغ، الرئيس التنفيذي لـSesame Workshop، قائلا: "إننا ننوي العمل عن قرب مع مكتب التربية العربي لدول الخليج لإنتاج محتوى يتلاءم مع مختلف المنصات الإعلامية، لتحقيق أهداف إعلامية ملموسة تستهدف الأطفال في بداية مراحلهم الدراسية، وكلنا ثقة بأن النسخة الجديدة من "افتح يا سمسم" ستعزز من جهودنا المستمرة والرامية للوصول لأكبر عدد من الأطفال عبر دورس تعليمية شائقة تنمي شخصياتهم ومداركهم".

يُذكر أن شركة بداية للإعلام تقع في المنطقة الإعلامية في أبوظبي (twofour54)، وتسعى لاستقطاب أبرز المواهب الراغبة بالعمل على النسخة الجديدة من البرنامج والجاري إنتاجها حاليًا، وقد نجحت الشركة مؤخرًا في اختيار الممثلين الذين سيعيدون تجسيد الشخصيات الأصلية للبرنامج، بعد سلسلة من اختبارات الأداء المكثفة التي أجرتها الشركة منذ فترة، والتي تقدّم لها مئات الممثلين رغبةً في تجسيد شخصية "نعمان" الشهيرة والتي تتميز بالفضول والطيبة وحب التعلّم.

وقد صرّحت د. كايرو عرفات، المدير الإداري لشركة بداية للإعلام بأن "ما حققه برنامج "افتح يا سمسم" في نسخته الجديدة حتى الآن هو ثمرة التزام وشغف وجهود عشرات المبدعين من العاملين على النسخة الجديدة من البرنامج، ونتطلع لإطلاق البرنامج قريبًا ليصبح منصة تعليمية عربية لأطفال القرن الحادي والعشرين".

شرح الصور:

صورة 1: د. علي القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، و هـ. ميفلين مينغ، الرئيس التنفيذي لـSesame Workshop، برقة قرقور، أحد شخصيات "افتح يا سمسم"، خلال تجديد شراكة برنامج "افتح يا سمسم" التي تأتي في إطار استمرار تصميم إطار عملٍ تعليميّ يعيد هذه السلسلة التلفزيونية التي يحبها الأطفال إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

Contacts

فراس عادل المداح

966560690606

 966126688811

fmaddah@headlineme.com

No comments:

Post a Comment