Tuesday, June 7, 2016

مجموعة موينيان تكشف عن تعاون فريد مع زها حديد

نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 7 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تتشرّف مجموعة "موينيان"، وهي شركة رائدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة بمجال العقارات، بالإعلان عن تعاونها مع المهندسة الأسطوريّة زها حديد لتطوير إحدى آخر المباني التي صمّمتها في العالم ضمن مشروع ابتكاري جديد في مدينة نيويورك.
وقامت مجموعة "موينيان" منذ أكثر من عام بتكليف زها حديد وفريق عملها في شركة"زهاحديد للهندسة المعمارية" لاستكشاف الإمكانات الفريدة للموقع الموجود في "220 الجادة الحادية عشرة" بمنطقة "ويست تشيلسي" بمانهاتن، وذلك من أجل العمل على دمج المساكن التي تحمل توقيع الشركة مع مساحة لم يسبق لها مثيل لمنشأة ثقافيّة عالميّة المستوى.
وأوضحت زها حديد في عام 2015 قائلة: "يجب أن نستثمر في المساحات الثقافيّة – فهي مقوّم حيوي للحياة الغنيّة في المدينة ولمنظر المدينة، وهي تقوم بتوحيد المدينة ووصل النسيج المدني مع بعضه البعض".
وستضمّ المنشأة لوحات ورسومات السيّدة زها حديد المعروضة في الوقت الحالي ضمن معرض استرجاعي بارز بالبندقيّة في إيطاليا، بالإضافة إلى بعض المجموعات الأكثر شهرة في العالم والمعروضة في أماكن مثل متحف الفنّ الحديث في نيويورك، ومتحف الفنّ الحديث في سان فرانسيسكو، ومتحف فكتوريا وألبرت في لندن. وتمّ أيضاً تقديم عمل حديد في معارض نالت إعجاب النقاد ضمن متاحف مثل متحف سولومون غاغينهايم في نيويورك، ومتحف فيلادلفيا للفنون، ومتحف الإرميتاج في سان بطرسبرج بروسيا.
وقال باتريك شوماخر، شريك في شركة "زها حديد للهندسة المعمارية" عمل مع حديد طوال ثلاثين عاماً، في هذا السياق: "مع احتفال العالم بإرث زها المرموق، يسرّنا أن نعلن عن تعاونها الفريد مع مجموعة ’موينيان‘ في نيويورك، وهي مدينة أثّرت كثيراً بعمل زها الإبداعي".
تمّ تصميم "220 الجادة الحادية عشرة" كإضافة طبيعيّة على التجمّع الفنّي الشهير في تشيلسي من خلال مجموعة شقق سكنيّة مصممة وفق أسلوب "لوفت" من توقيع الشركة، ومجموعة من شقق الدور الأخير، ومنشأة ثقافيّة ستفرض نفسها كمحور المقاطعة الفنيّة الشهيرة في كافة أنحاء العالم في "ويست تشيلسي".
وقامت حديد التي كانت تزور نيويورك بشكلٍ مستمرّ بترجمة الأشكال والأنماط القويّة لمانهاتن من أجل ابتكار تصميم فريد ضمن حافظتها التي تشبه نيويورك كثيراً، فهي تدمج روحيّة المدينة الصلبة ولغتها العاميّة المميزة مع الحرفيّة الفاخرة لتعاوناتها الشهيرة في مجال المجوهرات. بالإضافة إلى ذلك، تجري مجموعة "موينيان" في الوقت الحالي محادثات مع المؤسسات التي ستتّخذ من "220 الجادة الحادية عشرة" مقرّاً لها.
وأضاف ميتشل موينيان من مجموعة "موينيان" قائلاً: "نفتخر كثيراً بتطوير أحد آخر ابتكارات زها وبتدعيم إرثها المذهل بشكلٍ إضافيّ هنا في مانهاتن. كانت امرأة مميّزة وصديقة نشتاق إليها جميعنا". ويُعتبر الحفاظ على الاستقامة الفنيّة لهذا المشروع أساسيّاً لترسيخ روحيّة زها الخاصّة في شوارع مانهاتن.
ومن المتوقّع أن يبدأ بناء "220 الجادة الحادية عشرة" في أوائل عام 2017، لينطلق بيع الشقق بدءاً من النصف الثاني لعام 2017.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"مارينو"
ليز لاتينو
212-889-0808
البريد الإلكتروني: elatino@marinopr.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18116/ar

No comments:

Post a Comment