Thursday, June 2, 2016

توعية وتكريم في "إصلاحيتي أبو ظبي والعين"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 2 يونيو
2016 [ME NewsWire]

قدمت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية  أبو ظبي ،توعية لنزلائها في أبو ظبي بمخاطر المخدرات وشرحت استراتيجية الوقاية منها ، فيما نفذت حملة "شكراً " تقديراً لجهود العاملين في أبو ظبي والعين ، وتكريم الشركاء .

وهدفت التوعية بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل إلى تعريف النزلاء بأضرار المخدرات والمشكلات الناجمة عنها ،بالوسائل الممكنة لمواجهة مخاطرها .

حيث تم شرح   عوامل الإدمان وكيف يصبح الإنسان مدمناً ، و المضاعفات الصحية لتعاطي وإدمان المؤثرات العقلية ، والأمور والمشاكل الشائعة خلال فترة التعافي ، كما  تناولت  إستراتيجيات الوقاية من الإنتكاس ، والإضطرابات الذي يعاني منها مدمنوا هذه المواد  من مشاكل صحية  .

و نوه المحاضر الدكتور أنس فكري إلى الأمراض السارية الناتجة عن إستخدام المواد المخدرة وكيفية إنتقالها عن طريق وسائل التعاطي والأمراض الناتجه من تعاطي هذه المواد المؤثرة ،و الآثار السلبية الأخرى على الصحة ووفيات التعاطي والوقاية من المضاعفات وعلاجها.

وإعتمدت ورشة العمل على أفكار العصف الذهني حيث قام المحاضر بتحفيز وحث النزلاء على طرح المشكلات والصعوبات والعقبات التي يمكن ان يواجهها المدمن خلال مرحلة التعافي ؛ حيث تناولت الورشة أهم المشكلات الشائعة لدى النزلاء والصعوبات التي واجهتهم منها عدم الرغبة في حضور اللقاءات والإجتماعات وصعوبة العلاج الفردي والعلاج الجماعي والصعوبة في القيام  بالنشاطات و البرامج التعليمية وبرامج توعوية التي تطرحها المؤسسة العقابية .

وتناول المحاضر إستراتيجيات الوقاية من هذه المشاكل من خلال وضع إستراتيجيات للمواقف الفردية والمواقف الجماعية الذي يواجهها النزلاء ورسم خطه للوقاية.

حضر الدورة العقيد أحمد علي الذخيري  الذي  كلمة نصح وإرشاد للنزلاء بضرورة الإستفادة من الدورة وما إحتوته من معلومات وإرشادات .

إلى ذلك نفذت   المؤسسة العقابية والاصلاحية بشرطة أبوظبي حملة " شكراً تقديراً لجهود العاملين والنزلاء .

وأكد المقدم سيف سلطان النعيمي رئيس القسم حرص المؤسسة حرص واهتمامها بهذه الفئة من العاملين لديها، وتوفير الرعاية اللازمة لهم ، فيما تضمنت محاضرة تثقيفية للعمال والنزلاء  قدمها الرائد حمد سيف الساعدي مدير فرع الاصلاح والتأهيل.

وكرمت المؤسسة العقابية والإصلاحية في العين نزلائها المتميزين وشركائها المساهمين في عملية تأهيل النزلاء ، في حفل نظمته مؤخراً بحضور المقدم سيف سلطان النعيمي رئيس قسم المؤسسة العقابية والإصلاحية في العين.

وأكد  الرائد حمد الساعدي مدير فرع الإصلاح والتأهيل في المؤسسة العقابية والإصلاحية في العين ، حرص المؤسسة على تشجيع النزلاء لبذل مزيد من الجهد في عملية تأهيلهم والمشاركة في الانشطة المختلفة ،إلى جانب اهتمامها بتشجيع القطاع الخاص لبذل مزيد الجهد في عملية  تأهيل النزلاء .

اشتمل برنامج الحفل على عدة فقرات منها عرض مسرحي تم خلاله عرض جميع انشطة القسم من برامج تأهيلية للنزلاء، وتكريم الشركاء والنزلاء المتميزين والموظفين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790 

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18079/ar

No comments:

Post a Comment