Thursday, June 2, 2016

ورشة لتعزيز آليات التفوق الوظيفي بشرطة أبوظبي

Workshop to Promote the Mechanisms for Career Excellence in the Abu Dhabi Police (Photo: ME NewsWire).ضمن جلسات المعرفة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 2 يونيو 2016 [ME NewsWire]

ناقشت ورشة عمل بشرطة أبو ظبي بمشاركة من 30 جهة حكومية، آليات بناء التفوق الوظيفي ضمن مبادرة جلسات المعرفة التي أطلقها مكتب برنامج أبو ظبي للتميز في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

وتستهدف الورشة  تبادل الآراء والمشورة، والخبرات واكتساب المهارات، ونشر مفهوم التميز الوظيفي وتوضيح معايير جائزة التفوق العلمي، والممارسات الجديدة في إعداد تقارير المرشحين، وفهم معايير وأنشطة الجائزة .

وأكد   العقيد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي، رئيس فريق نشر ثقافة التميز، خلال افتتاحه الورشة، ضرورة العمل على  توجيه طاقات العاملين في المؤسسات للعمل ضمن فريق شامل، بشكل يضمن تكامل هذه المؤسسات لتحقيق أهدافها واهداف العاملين فيها .

وتطرق إلى أهمية عقد مثل هذه الجلسات بصورة دورية، لتعزيز الشراكة وتوسيع دائرة تبادل المعارف والآراء، والعمل على نشر ثقافة التميز مساهمة في تقديم أفضل الخدمات وفق رؤية حكومة أبو ظبي .

وتحدث في الورشة منسق التميز سعيد المرزوقي بأمانة التميز المؤسسي بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، تحت عنوان " التميز الوظيفي"، متناولاً أثره في تحقيق الرؤية والتوجهات الحكومية، من خلال التعريف بمعناه وشرح عناصر الصياغة المتميزة، وأنواع الوثائق والأدلة ومميزاتها، كما تم شرح المعايير والأنشطة الخاصة بمعايير التفوق الوظيفي، وعرض أمثلة على صياغة المعيار، وعمل تمارين على أسلوب الصياغة .

كادر : اجماع على أهمية جلسات المعرفة التشاركية

وأجمع المشاركون في الورشة على أهميتها في تعزيز خبرات العاملين وتبادلها من أجل التميز الوظيفي ،  فقد أكدت شما حسين الحمادي ضابط أول في الموارد البشرية في مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة أن ورشة العمل كان لها أهمية  في نقل المعارف بين المؤسسات بحكومة أبوظبي ، كما  أسهمت  في   فهم أكبر وأوضح ودقيق لمعايير الجائزة .

وقالت شيخه ناصر الكربي ضابط علاقات عامة في دار زايد للتقافة الإسلامية بفرع عجمان، أن الورشة  أوضحت أن التميز هو هدف وواجب وطني على كل موظف، ويسهم في الارتقاء بالعمل .

أما فاطمة أحمد الهرمودي ضابط توعية عامة في التدوير بمركز إدارة النفايات في أبوظبي، فقد قالت إن المشاركين والمحاضرين في الورشة أوضحوا الأهداف والبرامج والمنهجيات، وتم تناولها بطريقة سلسه مع شرح للتقارير الواجبة كتابتها بطريقة سهلة.

فيما لفتت نهلة معروف باعبيد مدير قسم الوقاية والدراسات والتقارير في شركة أبوظبي للتوزيع، أنه من خلال الورشة تم توضيح مفهوم التميز الوظيفي ومعايير جائزة أبوظبي للتميز بالاضافة إلى الممارسات الجديدة في إعداد الوثيقة، فيما قالت أمينة أحمد المرزوقي سكرتيرة في المركز الوطني للتأهيل، أن ورشة العمل  عملت على إكساب المشاركين مهارات جديدة بكيفية كتابة الوثيقة الخاصة بجائزة التميز .

وفي ختام الورشة تم تقديم شهادات مشاركة للحضور من المؤسسات الحكومية تقديراً وتثميناً للمشاركين على تفاعلهم.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18078/ar

No comments:

Post a Comment