Monday, June 6, 2016

الجمعية الأوروبية للتخدير تتعاون مع حركة تحسين سلامة المرضى لقيادة مبادرة إنهاء حالات الوفيات التي يمكن تجنبها في أوروبا

لندن وإرفين، كاليفورنيا، - يوم الإثنين 6 يونيو

(بزنيس واير): أعلنت اليوم الجمعية الأوروبية للتخدير ("إي إس إيه") ومؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى أن الجمعية الأوروبية للتخدير قامت بالتزام علني بأن تقود حركة تحسين سلامة المرضى في أكثر من   50 دولة في أوروبا، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي للتخدير في أوروبا 2016 ("يوروأناستازيا" 2016) الذي عُقد في لندن في 28 مايو 2016.
وقال الدكتور زيف غولديك، رئيس الجمعية الأوروبية للتخدير: "يصب تركيزنا كأطباء على سلامة المرضى. ومنذ إطلاق ’إعلان هلسنكي‘ لسلامة المرضى في التخدير عام 2010، قامت جمعيات إقليمية ووطنية عدة تعنى بعلم التخدير في العالم من أوروبا وأميركا الشمالة وأميركا اللاتينية وأستراليا وآسيا وأفريقيا بالتوقيع على هذا الإعلان و/أو بدعمه. وكانت جمعيتنا سبّاقةً ومن أولى الجمعيات المؤسسة لحركة تحسين سلامة المرضى الأوروبية (إي يو بي إس إف) في عام 2013. ونتابع عن كثب الجهود الملحوظة التي تبذلها مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى. وتواصلت المؤسسة معنا لاقتراح الشراكة التي قبلناها بدورنا ملتزمين بقيادة المؤسسة في أوروبا لإنهاء حالات الوفيات التي يمكن تجنبها".
وقالت الدكتورة جانيك ميلين-أولسن، أمينة الجمعية الأوروبية للتخدير، والقوة الدافعة وراء "إعلان هلسنكي": "حان وقت التحرك. تتألف أوروبا من مجموعة متنوعة من الدول والحكومات والسياسات والأنظمة. وبصفتنا اخصائيين في علم التخدير، فإننا نولي مصالح المرضى الأولوية عندما يكونون في أضعف حالاتهم. علينا أن نعمل على مستويات عدة، بما فيها إلهام الجميع في قطاع الصحة للتحرك والقيام بالتزامهم الشخصي بسلامة المرضى وبإلغاء حالات الوفيات التي يمكن تجنبها. ولا يمكننا أن نترك هذا الموضوع لكي يحله غيرنا. نحن متحمسون لبدء العلاقة رسمياً مع حركة تحسين سلامة المرضى واستكمال مركزنا كرائد وخبير أوروبي في سلامة المرضى وجودة العناية، فالحل في يد أطباء التخدير لأنهم يضطلعون بدورٍ رئيسي في تنفيذ عنايةٍ أكثر أماناً للمرضى في طب الفترة المحيطة بالجراحة قبل الجراحة وخلالها وبعدها".
وقال جو كياني، مؤسس حركة تحسين سلامة المرضى: "نشكر الجمعية الأوروبية للتخدير على لانضمامهم إلى مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى. إن الجمعية الأوروبية للتخدير منظمة محترمة وقوية وستتمكن بالعمل مع أعضائها الباغ عددهم 32 ألف شخص من إحداث فرقٍ كبير في إلغاء حالات الوفيات التي يمكن تجنبها على المستوى العالمي. ولا يمكنني وصف الجهود التي يبذلها الأطباء سوى بكونها رائعة، فهم يحققون الشفاء للمرضى. ولكن بسبب قلة إجراءات السلامة، لا ينجو بعض المرضى من الموت. ولن تعيش عائلاتهم الحياة نفسها من جديد، وسيحل وقت يتغير فيه العالم تغيراً لا رجعة فيه. وتعتبر حالات الوفيات التي يمكن تجنبها في المستشفيات السبب الرئيسي الثالث للوفاة، إذ نخسر 3 ملايين شخص كل سنة! إنها 3 ملايين مأساة تتكرر باستمرار. ومع ذلك، ما زالت الفرصة كبيرة أمامنا، لأننا قادرون على تجنب هذه الوفيات. ولكن لن تحل المسألة من دون أي تحرك، كما ولن يحلها بعض الاختصاصيين في سلامة المرضى بمفردهم. ويتوجب على كل منا أن يحل المسألة. على كل فرد في المنظومة الصحية أن يتحرك الآن! وعلى كل منا أن يأخذ زمام المسؤولية على عاتقه ويقود التحرك لنصل إلى إلغاء حالات الوفيات التي يمكن تجنبها في مستشفياتنا بالكامل. إذ لم يعد باستطاعتنا تحمل خسارة صديق آخر أو قريب آخر أو جار آخر قبل أوان وفاته".
لمحة عن الجمعية الأوروبية للتخدير
الجمعية الأوروبية للتخدير منظمة غير ربحية تعنى بتعزيز علم التخدير الأوروبي وتوحيده في طب الفترة المحيطة بالجراحة. وتمثل الجمعية الاختصاص الطبي لعلم التخدير في أوروبا عبر وضع مبادئ توجيهية وإعداد أبحاث والتعليم بهدف تحسين العناية بالمرضى والحصول على نتائج أفضل. تتألف الجمعية من أكثر من 32 ألف عضو من 108 دولة حول العالم. وقد نمت الجمعية لتصبح إحدى أكبر جمعيات التخدير في العالم وأكثرها تأثيراً، كما وتعقد الجمعية أحد أكبر اللقاءات العلمية والأكثر تأثيراً في أوروبا، وهو المؤتمر السنوي للتخدير في أوروبا ("يوروأناستازيا"). وتتعاون الجمعية تعاوناً وثيقاً مع الجمعيات الوطنية للتخدير في أوروبا وفي الخارج ومع المجلس الأوروبي لعلم التخدير/"يو إي إم إس"، فيما تبني علاقات مع كبرى المنظمات العالمية من ميادين مختلفة متصلة. وتراقب الجمعية التطورات على مستوى الاتحاد الأوروبي التي قد تؤثر على البحث والتطبيق في علم التخدير، فيما تضع مصالح المرضى نصب أعينها. تهدف الجمعية الأوروبية للتخدير إلى تحقيق أعلى المعايير من حيث التطبيق والسلامة في التخدير وطب الفترة المحيطة بالجراحة والعناية الفائقة وطب الطوارئ الخطيرة وطب الآلام من خلال التعليم والبحث والتنمية المهنية. وتعتبر الجمعية الأوروبية للتخدير الفرع الإقليمي الأوروبي للاتحاد الدولي لجمعيات أطباء التخدير وهي عضو في اتحاد الأبحاث الطبية الإحيائية في أوروبا ("بايوميد ألاينس"). وتعقد الجمعية الأوروبية للتخدير مؤتمرات أوروبية في علم التخدير: وهي "يوروأناستازيا" والاجتماع المركز عن طب الفترة المحيطة بالجراحة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية: www.esahq.org.
لمحة عن مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى
تسجّل المستشفيات وفاة أكثر من ثلاثة ملايين مريض في العالم و200,000 مريض في الولايات المتحدة الأمريكيّة كان من الممكن تفاديها كل عام. وقد تأسست "حركة تحسين سلامة المرضى" من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها الى "صفر" بحلول عام 2020 (0X2020) في الولايات المتحدة وبشكلٍ كبير في العالم. وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد "حركة تحسين سلامة المرضى" قمماً سنويّة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وتقدّم القمة الحلول الخاصة التي يمكن تطبيقها لمواجهة تحديات تحسين سلامة المرضى، وتشجيع شركات التقنية الطبية على مشاركة بيانتهم حول المعدات التي يتم شراؤها، بالإضافة لمطالبة المستشفيات بالالتزام بتطبيق حلول تحسين سلامة المرضى القابلة للتطبيق. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.patientsafetymovement.org
@0x2020 @ESA_HQ #patientsafety #0x2020
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts

الجمعية الأوروبية للتخدير ("إي إس إيه")
سوزان دو بييفر
هاتف: 16-94-210-2-(0)-32+
البريد الإلكتروني: susan.debievre@esahq.org

مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى
آيرين بايجاه
هاتف: 7001-859-858
البريد الإلكتروني: irene@paigah.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18107/ar

No comments:

Post a Comment